أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

أوراق مبعثرة
الورقة الأولى: هذا الوجود الذي يجري في مجرى هادئ فطالما ظللنا طافين وسرنا بعينين مغمضتين وأذنين مصمومتين فلن نرى الصخور القائمة غير بعيدة عنه في المجرى ولن نسمع الأمواج وهي ترغي وتزبد عند سقوطها إننا بذلك سوف نصل إلى مضيق صخري سوف ينقطع عنده استرسال مجرى الحياة كله ليتحول إلى دوامة وصخب وضوضاء فعند ذلك إما أن نتمزق على إحدى هذه الصخور أو ترفعنا إحدى الموجات إلى تيار اهدأ فعندها يبدأ الأمل في الرجوع واشراقات الأمل ليس معها نهاية.
الورقة الثانية: عندما تغرد العصافير يأتيني ذلك الحنين القادم من الأعماق أخذت أقلب صفحات ذاكرتي أبحث عن صورة بين حنايا النسيان اختفت فتشت بحثت بين الكم الهائل من حوادث الحياة وتواريخها المبعثرة وأخيرا عثرت على اسمك محفوراً على إحدى اوراق قلبي الخضراء.
الورقة الثالثة: كتابي القديم ذلك الصديق الساكن في أحد أركان مكتبتي اشتقت لكي أتصفح أوراقك القديمة ذات العبير المميز كنت أشتاق بين الفينة والأخرى أقلب صفحاتك يسكن بين طياتك وردة رغم جفافها مازالت تحتفظ بعبيرها أتأمل لونها الأحمر الذي يبعث في قلبي شعاعاً ودفئاً غريباً أحس بنشوة تأخذني إلى عالم الخيال عبيرها المنعش يجدد في مهجتي الأمل أحلق معها في سماء الذكريات أقترب من الأشواق أنظر من خلال شفرات النسيان إلى حلم كان بالأمس القريب حقيقة فأرى نور الحنين مازال ساطعا.
الورقة الرابعة: فقد الأمل ذلك الإحساس الذي يزرع في صدري الأحزان التي تفرعت أوراقها وباتت يأساً مميتاً بات بيني وبين العالم حواجز من الخوف جعلني أصارع الأفكار وعندما استفحلت في اليأس وتغلغل إلى الأعماق وأخذ ينهل من مشاعري ويطرحها عبر شجون وألم وجدتني فجأة قد خارت قواي واستبدني الظمأ الذي جعلني أتمنى ان أرتوي من نهر الأمل ثانية فعندها هرولت علِّي أسابق يأسي فربما ألحق بركاب الأمل من جديد.
الورقة الخامسة: في أوقات كثيرة يغمرني ذلك الإحساس بأنني طائر من نوع غريب أحبس خلف القضبان فأنظر إلى الحياة وعندما يطلق سراحي أحلق في سماء الحياة من جديد أداعب أوراق الشجر أهمس للنجوم والقمر تورق أيامي بكل جميل، وأستلذ بكل مباهج الحياة أظل أحلق في سماء الأمل المنبعث من اللا نهاية.
وعندما ارحل إلى عالم الجمال اللانهائي أنظر إلى العالم من ربوة الحلم البهي فعندها أرتطم بصخرة الواقع وأعلم أنني كنت في حلم من أحلى احلام الحياة.
رشا العبدالتواب

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved