أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

الريـاضيـة

أضواء فنية على مباريات الجولة "21" لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الأهلي بطلاً للمرحلة التمهيديةوممثلاً للوطن في بطولة الخليج
نتائج الجولة "21" تجبر الجيران على المواجهة في المربع الذهبي
* * إعداد خالد المشاري:
حسمت نتائج مباريات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مسألة الصدارة و التي نالها وبامتياز فريق الاهلي محرزاً المركز الاول برصيد "48" نقطة وبذلك سيحصل على مكافأة مالية مقدارها "000.70" الف ريال ويمثل المملكة في بطولة مجلس التعاون الخليجي.. وبعد هذه النتائج اصبحت مواجهات المربع الذهبي شبه مؤكده ولم تتأكد بعد رسمياً ولكن التوقعات تشير إلى ان الاهلي سيواجه منافسه الاتحاد والهلال سيواجه منافسه النصر وهذا ما سيجعل الجميع يترقب وبلهفة احداث ومنافسات المربع الذهبي.
كما ان هذه النتائج ضاعفت لهيب الإثارة في القاع حيث تعثر القادسية بالتعادل امام الهلال وتمكن النجمة من الفوز على الوحدة وسدوس كسب الاتفاق وبذلك تأجل حسم الهبوط واصبحت الفرصة متاحة لثلاثي المؤخرة لبقائها في الممتاز.. ويملك القادسية افضل الفرص يليه النجمة..
الصدارة و"200" الف والتمثيل خليجياً للأهلي
امتداداً للإبداع الاهلاوي الذي تدفق بغزارة شديدة في هذا الموسم استطاع الفريق ان يحقق فوزاً كبيراً ومستحقاً على النصر وبأربعة اهداف مقابل هدفين معلناً بذلك حصوله الرسمي على الصدارة بعد نهاية المرحلة التمهيدية وبالتالي سيحصل على مكافأة مالية مقدارها "000.200" مائتا الف ريال وسيمثل المملكة في بطولة مجلس التعاون الخليجي.. وإحقاقاً للحق فإن الاهلي استحق الصدارة وبكل جدارة حيث كان افضل فرق الدوري من حيث المستويات والنتائج وتعدد الانتصارات وقوة الهجوم.. وبحصول الاخضر على الصدارة فإنه اصبح على موعد شبه مؤكد لمقابلة منافسه التقليدي الاتحاد في المربع الذهبي وسيتأكد ذلك رسمياً خلال لقاء الفريقين القادم في الجولة الثانية والعشرين والاخيرة ففوز الاهلي او انتهاء المباراة بالتعادل سيؤكد مواجهة الفريقين في المربع اما فوز الاتحاد بفارق هدف وخسارة النصر من الانصار فان الاهلي سيواجه النصر في المربع الذهبي.
بالمقابل لم يظهر الفريق النصراوي بمستواه المعروف امام الاهلي خاصة في الشوط الاول ولكن تحسن اداء النصر في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل هدفين وكاد الفريق ان يسجل هدفا ثالثاً ولكن المهلل اهدر تلك الفرصة الثمينة التي تهيأت له حينما انفرد بالمرمى الاهلاوي وتجاوز النتيف ولكن تباطأ واهدرت كرته.. هذه الخسارة النصراوية جعلت الفريق في المركز الثالث واقترب من مواجهة منافسه الهلال في المربع الذهبي.
القنبر يخطف اغلى
نقطة للقادسية
كاد فريق القادسية ان يتعرض لخسارة قاسية ومرة امام الهلال وسترمي به الى حسابات معقدة حيث ظل الفريق متخلفاً بفارق هدف حتى بعد نهاية الوقت الاصلي للمباراة ليأتي الوقت بدل الضائع الذي شهد فرحة قدساوية كبرى حينما تمكن نجم الفريق المخضرم صالح القنبر من تسجيل هدف الإنقاذ وهدف التعادل لفريقه مضاعفاً بذلك آمال فريقه بالبقاء ضمن دوري الاضواء حيث يلزمه الفوز على الشباب في الجولة الاخيرة يوم الاربعاء القادم ليضمن البقاء الرسمي في الدوري الممتاز فالتعادل سيقوده للأولى في حالة فوز النجمة على الرياض بمعنى ان مصير القادسية مرهون بنتيجة النجمة امام الرياض فخسارة النجمة ستضمن البقاء للقادسية بغض النظر عن نتيجته امام الشباب ولكن لكي يبتعد القادسية عن هذه الحسابات المعقدة فعلى لاعبيه بذل المزيد من الجهد والعطاء والكفاح المشرف في سبيل الحفاظ على سمعة وتاريخ ناديهم وحمايته من الهبوط لدوري الدرجة الاولى.
* اما الفريق الهلالي فلم يكن بذلك الفريق الخطير ولم يكن ايضاً بحاجة للفوز فالفريق اقتنع بالمركز الثاني وسيستعد لمواجهة منافسه التقليدي النصر خلال منافسات المربع الذهبي ولكن على الهلاليين ترميم فريقهم وإعادة بريقه وتوهجه قبل هذه المواجهات الحاسمة لأنه لن يفعل شيئاً اذا استمر بهذه الصورة المتدنية.
النجمة وسدوس ولمن البقاء
عزز ثنائي المؤخرة النجمة وسدوس فرصهما بالبقاء ضمن دوري الاضواء بعد نجاحهما بالفوز على الوحدة والاتفاق وبالتالي اصبحت فرصهما كبيرة في البقاء ولكن بشرط خسارة القادسية من الشباب وفوز احدهما في مباراته الاخيرة.. فالنجمة سيكون في لقاء سهل مع الرياض بينما سيلاقي سدوس الهلال وهي مواجهة صعبة.. وتبقى الفرصة متاحة للنجمة اكثر من سدوس ولكن يعقد فرسان عنيزة آمالاً عريضة بالشباب لعله يفرمل القادسية ويكسبوا لقاءهم امام الرياض ليضمنوا رسمياً البقاء في الممتاز اما تعادلهم وخسارة القادسية وسدوس فستجعل النجمة يلعب لقاء فاصلاً مع القادسية لتحديد الفريق الذي سيهبط للاولى.
(126) مباراة منها (92) فوز
شهدت الجولات الاحدى والعشرون الماضية اقامة (126) مباراة دورية اسفرت نتائجها عن الآتي:
* (92) مباراة انتهت بالفوز.
* (20) مباراة انتهت بالتعادل الايجابي.
* (14) مباراة انتهت بالتعادل السلبي.
ويأتي الاهلي في المقدمة من حيث عدد الانتصارات حيث فاز في "14" مباراة من اصل "21" مباراة يليه الهلال ب"13" انتصار.
(321) هدفاً
خلال (126) مباراة
سجل خلال مباريات الجولة الحادية والعشرين الماضية "21" هدفاً من "6" مباريات.. وبهذه الاهداف ال"21" يرتفع رصيد الاهداف المسجلة الى "321" هدفا.. وهي الحصيلة الرقمية ل"126" مباراة.. واحتفظ الاهلي بأقوى هجوم حيث سجل لاعبوه رقماً عالياً من الاهداف بلغت "47" هدفاً خلال "21" مباراة.
(51) ضربة جزاء
سجل منها (41) ضربة
شهدت الجولات ال"21" الماضية احتساب "51" ضربة جزائية سجل منها "41" ضربة وأهدرت "10" ضربات وقد منحت هذه الضربات للفرق الآتية:
"10" ضربات للاهلي الأولى امام الانصار سجلها عبيد الدوسري وامام الوحدة ضربتان اهدر طلال المشعل واحدة وسجل عبيد الثانية والرابعة امام الانصار في الدور الثاني اهدرها ايضاً طلال المشعل.. والخامسة امام الاهلي سجلها ابراهيم سويد.. والسادسة امام الشباب سجلها ماهر الكنزاري والسابعة امام القادسية سجلها السويد وسجل الكنزاري الثامنة امام سدوس وسجل التاسعة والعاشرة امام الوحدة والرياض.
* (5) ضربات للنصر منها ضربتان امام القادسية سجلهما جونيور وعلي يزيد والثالثة امام الشباب اهدرها جونيور وسجل المهلل الرابعة امام القادسية في الدور الثاني واهدر المهلل الخامسة امام سدوس.
* ضربة للرياض امام القادسية سجلها رشيد سيماوي.
* (7) ضربات للوحدة الأولى امام الرياض سجلها طلال الخيبري وامام الاتفاق والنجمة والقادسية سجلها عبدالستار الادماوي.. والخامسة امام سدوس سجلها هاني الجفري والسادسة سجلها الادماوي في مرمى الاهلي والسابعة اهدرها محمد حرشان امام النجمة.
* (3) ضربات للقادسية الاولى امام الاهلي سجلها صالح القنبر والثانية والثالثة امام الاتحاد اهدر القنبر واحدة وسجل ماركوس الاخرى.
* (6) ضربات للانصار الاولى امام الشباب سجلها ماجد تكر والثانية والثالثة امام الاهلي سجلهما عبدالله هزازي واهدر الرابعة مصطفى عمر امام الاتفاق وسجل عبدالحميد فرح الخامسة امام الشباب فيما اهدر ماما علي السادسة امام سدوس.
* (5) ضربات للهلال الأولى امام النصر سجلها الكاتو والثانية والثالثة امام الانصار والاتحاد سجلهما حسين علي الذي سجل الرابعة امام الوحدة وسجل الكاتو الخامسة امام الرياض.
* (6) ضربات للشباب الاولى امام الاهلي سجلها عبدالله الواكد والثانية والثالثة امام سدوس سجلهما رياض الجلاصي الذي اهدر الرابعة امام الوحدة وسجل الخامسة امام سدوس في الدور الثاني.. فيما سجل بيضو ضوضان السادسة امام الإتفاق.
* (4) ضربات للاتفاق اثنتان امام الوحدة والقادسية سجلهما باولو ديسلفا والثالثة امام الانصار سجلها سوزا و الرابعة سجلها باولو ديسلفا في مرمى سدوس.
* ضربتان للاتحاد الأولى امام الوحدة اهدرها محمد المولد والثانية امام الرياض سجلها الحسن اليامي.
* ضربة لسدوس امام الاتفاق سجلها جابر الكعبي.
نتائج مباريات الجولة "21"
الرياض * الانصار (3 صفر)
الاهلي * النصر (4 2 )
الهلال * القادسية ( 2 2 )
سدوس * الاتفاق ( 3 2 )
الوحدة * النجمة ( 1 2 )
الاتحاد * الشباب ( صفر صفر)

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved