أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th March,2001 العدد:10408الطبعةالاولـي الاربعاء 3 ,محرم 1422

ملحق مرور الطائف

مدير الأمن العام في حديث ل (ملحق الطائف):
جهودنا مستمرة لتحقيق طموحات ولاة الأمر للحد من الحوادث المرورية بالمملكة
عدد ضحايا حوادث المرور عالمياً يفوق أضعاف عدد ضحايا الحوادث الجنائية
كشف معالي مدير الأمن العام الفريق أسعد عبدالكريم في حديث ل (ملحق مرور الطائف) أن عدد ضحايا حوادث المرور حسب الإحصائيات العالمية يفوق أضعاف عدد ضحايا الحوادث الجنائية بكثير وهو مؤشر خطير في العالم بصورة عامة، والمملكة بدعم من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وبمتابعة من قبل سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه ومساعده للشؤون الأمنية تبذل حالياً كثيراً من الجهود والإمكانيات الكبيرة التي تساعد على ترسيخ مفهوم الوعي المروري والأمني لدى الجميع بصورة عامة وسائقي المركبات بصورة خاصة لما تقع عليهم من مسؤولية كبرى في توجيه المركبة ومدى تمسكه بقواعد السلامة وأساليب القيادة الصحيحة.
أكبر حملة
ومن هذا المنطلق انطلقت مؤخراً تحت رعاية ومتابعة وإشراف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أكبر حملة أمنية وتوعوية شاملة في مختلف مناطق المملكة استمرت لأكثر من شهرين، حققت والحمد لله نجاحاً كبيراً ومتميزاً جداً. وأظهرت هذه الحملة نتائج إيجابية ومشجعة جداً في مدى تعاون الجميع من أجل المصلحة العامة لخدمة هذا الوطن وأبنائه.
بؤرة الخطر
وأكد مدير الأمن العام على مدى أهمية أسبوع المقام حالياً في مختلف مناطق المملكة وقال يجب على الجميع ألا يعتبر هذا الأسبوع مجرد فرصة للاحتفالات وإلقاء الكلمات وعرض البرامج والصور وتوزيع الكتب والنشرات. ولكن هذا الآسبوع كما يؤكد مدير الأمن العام هو عبارة عن لقاء حول بؤرة الخطر الذي يلاحق مستخدمي الطريق. ونأمل أن يستفيد الجميع من مثل هذا الأسبوع ويحاسب الكثيرون فيه أنفسهم على كثير من الأخطاء التي يرتكبونها وتؤدي إلى حوادث مميتة وبالتالي مراجعة النفوس ومحاسبتها من أجل سلامة الجميع خلال قيادة المركبة.
الإجراءات الجديدة
وأكد مدير الأمن العام أن رجال الأمن تنحصر مهامهم في الأساس وبكل دقة في الحفاظ على أرواح الجميع من خلال التوجيه والتوعية على كافة الأصعدة لسائقي المركبات بشكل خاص. وهذه المخالفات التي يتم تحريرها للمخالفين من السائقين هي وسيلة أخرى فيها فائدة كبيرة جداً للسائق الذي تحرر عليه المخالفة إذا حاول أن يستفيد من هذه المخالفة بعدم تكرارها لمصلحة نفسه وأهله وأبنائه بالدرجة الأولى، ولا شك أن الإجراءات الجديدة التي أعلن عنها مؤخراً والخاصة بالمخالفات المرورية سوف تكون رادعاً قوياً للمخالفين لأنظمة السير وقيادة المركبة، ونحن نتمنى أن لا يقع أحد إطلاقاً في مثل هذه المخالفات والفائدة الكبرى التي تعود علينا هي التزام الجميع بالتعليمات وقيادة المركبة من أجل سلامة الجميع من الحوادث المرورية.
السلامة هدفنا
السلامة هدفنا وغايتنا وعلينا من خلال هذا الأسبوع وفعالياته أن نقف من جديد وقفة تأمل وأمل ونتأمل ما نراه ونشاهده من مخالفات ترتكب في الطرقات وعند الإشارات وفي الشوارع الرئىسية والفرعية وبالطبع تكون مثل هذه المخالفات هي البداية الأولى لزهق الأرواح لمن يرتكب مثل هذه المخالفات، والأرواح بريئة لا علاقة لها بارتكاب المخالفات.
صور مأساوية
وإلى جانب ما تتركه هذه الحوادث من وفيات وخسائر كبيرة هناك صورة أخرى أكثر مأساوية تخلفها مثل هذه الحوادث لجيل من المشوهين والمعاقين نتيجة الإصابات من جراء هذه الحوادث.
وتمنى الفريق أسعد عبدالكريم الفريح في نهاية حديثه ل (ملحق مرور الطائف) أن يستفيد الجميع من كل الحوادث التي شاهدوها أو سمعوا عنها وأن يقوم البعض بزيارات خاطفة للمستشفيات ومراكز المعاقين للاطلاع على ما تخلفه هذه الحوادث من وفيات وإصابات فيها عبرة كبيرة لمن أراد أن يعتبر.
مدير المرور يكرم رئىس بلدية الطائف

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved