أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

الثقافية

في تأكيدٍ لريادته:
العثيمين عضواً في مجمع اللغة العربية بدمشق وعضواً في مجلس أمناء المجمع الثقافي ببيروت
*الجزيرة كتب المحرر الثقافي:
في إضافات، جديدة تؤكد تميز هذا الوطن وريادة ابنائه تم اختيار الاستاذ الدكتور عبدالله الصالح العثيمين عضو مجلس الشورى والأمين العام لجائزة الملك فيصل الخيرية، واستاذ التاريخ بجامعة الملك سعود سابقا ليكون عضوا مراسلا في مجمع اللغة العربية بدمشق.
وجاء في مسوغات اختيار «العثيمين» مكانته العلمية المتميزة ونشاطه الثقافي البارز.
وقد تلقى الدكتور عبدالله خطابا من نائب رئيس مجمع اللغة العربية بدمشق الدكتورمحمد احسان النص يعلمه فيه بقرار مجلس المجمع، وجاء فيه :
فسيسعدنا إعلامكم ان مجلس اللغة العربية بدمشق في اجتماعه المنعقد بتاريخ الاربعاء 18 شعبان 1421ه الموافق 15/11/2000 قد اختاركم عضوا مراسلا في مجمع اللغة العربية بدمشق، نظرا لما لكم من مكانة علمية متميزة ونشاط ثقافي بارز.
وقد وافق الاستاذ الدكتور حسان ريشة وزير التعليم العالي على اعتمادا نتخابكم بكتابه رقم 13650/و2 تاريخ 9/12/2000 . ونحن على ثقة من ان مجمعنا سيفيد من مواهبكم وعطائكم العلمي الخصب.
المجمع الثقافي العربي
على صعيد آخر تم اختيار الدكتور العثيمين عضوا في مجلس أمناء المجمع الثقافي العربي الذي يضم نخبة من اعلام الفكر العرب المبرزين في المجالات الثقافية.
وجاء في خطاب الاختيار الموقع من الأمين العام للمجمع الاستاذ عبدالرؤوف فضل الله:
يسعدنا ان نبلغكم ان مجلس أمناء المجمع الثقافي العربي اكاديمية المثقفين العرب في جميع ديار العرب قد اختاركم عضوا في مجلس امنائه ، وهم من اعلام الفكر العرب الذين برزوا في ميادين الثقافة.
ان مجمعكم هذا، الذي جهد لإحداث نهضة ثقافية عربية تواكب التطور العالمي ويقوم بأنشطة ثقافية مميزة في مختلف الاقطار العربية على انه الجامع المشترك لآمالها، يعتز بأمثاكم من المناضلين في خدمة المعرفة وبناء المستقبل العربي، ويرحب بكم زميلا كريما يستفاد من علمه وخبرته مما يتيح للمجمع بعدا عربيا، بالاضافة الى تأكيده للدور الثقافي المميز الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية الشقيقة. وفقنا الله وإياكم الى خدمة أمتنا وتأمين منعتها القومية وتعزيز رسالتها الانسانية.
«تاريخ المملكة»بالإيطالية
صدرت مؤخرا ترجمة لكتاب )تاريخ المملكة العربية السعودية( المكون من جزءين الى اللغة الايطالية.
الكتاب هو احد مؤلفات الاستاذ الدكتور عبدالله الصالح العثيمين الذي يعدُّ )احد ابزر اكاديميي تاريخ المملكة( من خلال بحوثه ومؤلفاته، وإسهاماته في التدريس الجامعي، ومشاركته في الندوات والمؤتمرات المتخصصة في تاريخ المملكة. الجدير ذكره ان الدكتور عبدالله هو احد كتّاب «الجزيرة» ويسهم بمقالاته «التاريخية» كل يوم اثنين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved