أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

في معرض جيتكس 2001
إنتل تطلق معالجها الجديد بنتيوم 4 في الأسواق المصرية بـ1440 دولار
* القاهرة مكتب الجزيرة إبراهيم فليفل:
أكدت إحصائية حديثة ان أكثر من 300 ألف جهاز حاسب آلي تم بيعه في السوق المصرية العام الماضي منها 70% جمعت محليا باستخدام مكونات وقطع مستوردة.
وجذبت هذه الأرقام مصنعي المعالجات للحاسبات في كثير من دول العالم للمشاركة في معرض )جيتكس القاهرة( المقرر إقامته في الفترة من 4 7 ابريل المقبل في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات باعتبار أن مصر سوق جيد للتكنولوجيا الحديثة.
وقررت شركة )إنتل( العالمية إطلاق معالجها الجديد )بنتيوم4( رسميا في السوق المصرية خلال هذا المعرض وتنوي إنتل لقاء العديد من ممثلي قطاع تقنية المعلومات في المنطقة في القاهرة لتقديم استراتيجيات فعالة من شأنها أن تقلل من مستوى سوق المنتجات المقلدة التي تجتاح السوق حاليا وقال جيلبرت لاكروا مدير عام إنتل في الشرق الأوسط نريد أن نبني شبكة من الموزعين الشرعيين لشركة إنتل في المنطقة الذين سيمكنون المستخدمين المصريين من الحصول على أفضل الأجهزة بكلفة أقل مما يعطيهم مزيدا من الفعالية الناتجة عن تواصلهم مع الأسواق العالمية.
ويمتلك المعالج بنتيوم 4 خصائص مميزة جدا هدفها تحسين قدرات الانترنت فيما يتعلق بتطبيقات الوسائط المتعددة خاصة عندما يكون متصلا مع الشبكة من خلال خط الاشتراك الرقمي.
وتوقعت انتل في بيان لها أن مبيعات معالج بنتيوم4 تشكل 50% من مبيعاتها العالمية نهاية عام 2001م.
وحول ارتفاع ثمن الحاسبات التي تحتوي هذا المعالج قال لاكروا إن ثمن الحاسب الذي يحتوي بنتيوم4 يصل إلى نحو 1440 دولاراً في الإمارات ومع الضرائب التي تفرضها مصر على الاستيراد فذلك يعني أن أسعار أجهزة الحاسب ستكون أعلى في الأسواق المصرية.
وتعمل العديد من بلدان الشرق الأوسط على زيادة المعرفة والوعي بعالم الحاسبات بين سكانها.
واتخذت لذلك خطوات لايجاد مناخ ملائم في السوق لهذا الغرض بما فيها رفع ضرائب الاستيراد على المعدات المتعلقة بتقنية المعلومات، وقال لاكروا ان كلا من الأردن ولبنان طبقتا نسبة الصفر في ضريبة الاستيراد على كل ما يتعلق بتقنية المعلومات مما نتج عنه زيادة ملحوظة في المبيعات.
يذكر ان الرئيس محمد حسني مبارك افتتح الدورة الرابعة والثلاثين لمعرض سوق القاهرة الدولية بأرض المعارض بمدينة نصر يوم 21 مارس.
وقد شهد افتتاح السوق رئيس الوزراء المصري الدكتور عاطف عبيد وعدد من الوزراء المصريين والعرب والأجانب وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة ابراهيم السعد البراهيم وسفراء الدول المشاركة بالمعرض المعتمدين لدى القاهرة حيث قام الرئيس مبارك بجولة على أجنحة المعرض.
ولدى تفقده لأجنحة الدول المشاركة قام الرئيس مبارك بجولة في جناح المملكة العربية السعودية حيث كان السفير البراهيم في مقدمة مستقبلي الرئيس مبارك الذي استمع لشرح واف من القائمين على المعرض عن محتويات الجناح والشركات والمصانع المشاركة واطلع على مدى التطور الصناعي والتقني الذي شهدته المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وما وصلت إليه الصناعات والمنتجات السعودية من تقدم ورقي ساهما في زيادة الصادرات السعودية للعالم.
وفي نهاية الجولة قدم السفير ابراهيم البراهيم هدية تذكارية لفخامة الرئيس محمد حسني مبارك الذي أعرب عن إعجابه الشديد بما حققته الصناعات والمنتجات السعودية من مكاسب وجودة عالمية.
وتشارك بالمعرض حوالي خمسة آلاف شركة محلية وعالمية تعرض منتجاتها على مساحة 130 ألف متر مربع.
وقد شهد السوق ولأول مرة «معرض الجليد» الذي تم تجهيز كافة الأشكال بداخله من الجليد ويتضمن تاريخ ومستقبل وحاضر مصر ويقع على مساحة 3 آلاف متر مربع.
كما تم إبان فترة انعقاد السوق عقد العديد من الصفقات التجارية باعتبار السوق فرصة لتلاقي رجال الأعمال والمصدرين من مختلف دول العالم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved