أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

الاخيــرة

مؤكداً ترسية عدد من المشاريع .. الملة لـ«الجزيرة»:
إدخال تخصصات جديدة في كليات التقنية وزيادة الاستيعاب في البكالوريوس
* * الرياض عمر اللحيان :
تقوم المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني حالياً باستكمال الاجراءات اللازمة لترسية مشاريع الكليات التقنية في المدينة المنورة وحائل والباحة وتبوك ونجران، ذكر ذلك «للجزيرة» المشرف العام على ادارة شؤون الكليات التقنية الدكتور سعيد بن تركي الملة وقال انه تم مؤخراً ترسية مشروع مبنى الكلية التقنية بمنطقة جازان. كما تم الانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع الكلية التقنية بالرياض بتكلفة اجمالية بلغت اكثر من 84 مليون.
وابان د. الملة انه تمت الموافقة على ترسية المرحلة الثانية للمشروع بتكلفة قدرها ثلاثة وستون مليوناً وتسعمائة واثنا عشر الفاً وتسعمائة وواحد وثمانون ريالاً والذي سيقوم صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض بوضع حجر الاساس لهذه المرحلة وافتتاح المرحلة الاولى للمشروع يوم الاحد 28/1/1422ه.
واشار د. ا لملة الى انه تم مؤخراً ادراج جملة من التخصصات الجديدة في الكليات التقنية من ضمنها التشييد والبرمجيات والشبكات والسياحة والسفر والاتصالات مؤكداً ان هناك تخصصات اخرى قيد الدراسة لدى اللجان والمجالس المعنية.
وافاد د. سعيد الملة انه مع توسع الكليات وكثرة خريجيها ورغبة في تطوير المتميزين من الخريجين في الكليات فقد تم فتح برنامج البكالوريوس في الكلية التقنية بالرياض عام 1413ه والذي يضم عدداً من التخصصات وهي التقنية الالكترونية وتقنية المحركات والمركبات والتقنية الكهربائية والتقنية الميكانيكية مشيراً الى حرص المؤسسة على تطوير هذا البرنامج وزيادة استيعاب اكبر عدد ممكن من المتميزين من الخريجين حيث تم في الفصل الدراسي الحالي قبول 194 طالباً ليصبح عدد الدارسين بالبرنامج حالياً 357 طالباً. واضاف انه بلغ عدد الدارسين في البرنامج خلال التسع سنوات الماضية 1855 فيما بلغ عدد الخريجين 848 خريجاً. واختتم د. الملة حديثه مؤكداً على الاهتمام الذي تحظى به الكليات التقنية حيث ركزت جميع خطط التنمية على اهميتها وضرورة التوسع فيها سيما ان المؤسسة تولي اهتمامها بتطوير المناهج والبرامج التي تقدمها الكليات لتتوافق مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved