أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

الريـاضيـة

مساء اليوم في الرياض وحائل وضمن الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد
الزعيم يتفوق بجماهيره والقلعة بالهجوم والتكتيك
* * كتب/ خالد المشاري:
تستأنف مساء اليوم الخميس لقاءات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد حيث ستشهد العاصمة الرياض لقاء القمة والبطولة المبكرة الذي سيجمع الهلال والأهلي وسيقوم التلفزيون بنقله على الهواء مباشرة من استاد الملك فهد.أما في حائل فسيلتقي الطائي والاتفاق.
الهلال * الأهلي
ستكون الجماهير الرياضية بمختلف ميولها على موعد منتظر مع لقاء القمة والبطولة المبكرة الذي سيجمع الهلال والأهلي على المستطيل الأخضر باستاد الملك فهد الدولي بالرياض في الساعة )35. 8( مساءً..
ولقاء الهلال والأهلي لا شك أنه لقاء مثير فهو يجمع أفضل فريقين في المملكة ولكن شاءت القرعة أن تعجل برحيل أحدهما من مسابقة كأس سمو ولي العهد وسيخطو الفريق الفائز في لقاء اليوم خطوة كبيرة نحو الوصول إلى نهائي الكأس وخطف اللقب.
التشكيلة المتوقعة للفريقين
* من المتوقع أن يلعب الهلال بالتشكيلة التالية:
محمد الدعيع )حارس(، عبدالله الشريدة، أحمد خليل، أحمد الدوخي، تركي الصويلح، محمد النزهان، يوسف الثنيان، نواف التمياط، عمر الغامدي، سامي الجابر، حسين علي.
* أما الأهلي فمن المحتمل أن يلعب بهذه التشكيلة: تيسير النتيف، محمد شليه، حسين عبدالغني، نايف فلاتة، أحمد الشمري، عبدالحميد جدوع، سعد الدوسري، إبراهيم سويد، ماهر الكنزاري، طلال المشعل، عبيد الدوسري.
الدفاع والأرض
والجمهور سلاح الهلاليين
لاشك أن الفريق الهلالي من الفرق القوية التي تملك كوكبة من النجوم المتألقة وهو فريق مرشح وبقوة لإحراز لقب بطولة كأس سمو ولي العهد إذا لعب بمستواه المعروف، ولكن المشكلة أن لاعبي الفريق مازالوا بعيدين عن مستوياتهم باستثناء بعض الاجتهادات الفردية التي يقوم بها البعض.. ولكن سيختلف الوضع اليوم، فليس هناك مجال للتعويض وليس أمام الهلاليين سوى فرصة واحدة وهي الفوز لضمان الوصول إلى الدور قبل النهائي ومنافسهم اليوم سيكون الأهلي بكامل نجومه.. ولذلك ستكون مهمة الهلاليين شاقة وتحتاج لتعامل ذكي ومنطقي من المدرب الهلالي )صفوت( والابتعاد عن الاختراعات والتجارب في وقت لا يفيد فيه الندم والتبريرات.
فالفريق الذي يتألق ويبدع سينال ثمار إبداعه.. ولدى صفوت أوراق رابحة إذا عرف كيف يتعامل معها فستعود للهلال هيبته المفقودة.. ويمتاز الفريق الهلالي بتألق حارسه الدولي محمد الدعيع وصلابة خط دفاعه بينما لاعبو الوسط بحاجة لمضاعفة جهودهم وخدمة فريقهم بصورة إيجابية بعيداً عن المكابرة والكسل باستثناء قائد الفريق ومحركه الأساسي يوسف الثنيان صاحب المجهود السخي والتمريرات المتقنة ولو تفاعل لاعبو الوسط مع الثنيان لازدادت خطورة الفريق ووجد ثنائي المقدمة سامي الجابر وحسين علي المزيد من فرص التسجيل بدلاً من التراجع والبحث عن الكرات خارج منطقة الثمانية عشر، فمتى ما وجد سامي وحسين علي الكرات السهلة لاشك أنهما سيجيرانها إلى أهداف.. وسيجد الهلال دعماً قوياً من جماهيره فهو سيلعب على أرضه.
الأهلي قوة ضاربة في كل شيء
حينما نتطرق للأهلي فإنه من الواجب أن نشيد بما قدمه الفريق في جميع لقاءاته السابقة حيث استحق الحصول على الصدارة بعد نهاية المرحلة التمهيدية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وها هو اليوم يتطلع إلى فرض حضوره ومواصلة تألقه من أجل تجاوز الهلال والوصول للدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد.. ويظل الأهلي مرشحاً قوياً لخطف الفوز نظراً لتفوقه الفني والميداني.
فالفريق يتميز بسرعة أدائه وتنوع هجماته التي يتم بناؤها من عدة نواح نظراً لبراعة خط الوسط الأهلاوي ومجهوداته السخية وغزارة امداداته لمهاجميه وبالتالي تزداد خطورة الفريق وتتاح الفرصة للثنائي الخطير عبيد الدوسري وطلال المشعل لهز شباك محمد الدعيع.. وسيستغل الأهلي قوة خطي وسطه وهجومه لشن غارات هجومية مبكرة على الهلال بغية إجباره على التراجع وعدم تهديد مرماه لتتاح له الفرصة في التفوق والسيطرة على هذه المباراة المصيرية سيطرة شبه تامة والسعي الجاد نحو إسقاط الهلال والوصول للخطوة قبل الأخيرة.
الطائي * الاتفاق
سيلتقي الفريقان على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل )مساء( وهو لقاء يعتبر مصيريا للفريقين اللذين يسعيان بكل القوة للفوز والاقتراب من المنافسة على لقب هذه البطولة..
فريق الطائي الذي نجح وبجدارة بالعودة للممتاز وهو متصدر دوري الدرجة الأولى حالياً وصاحب مستويات جيدة أهلته لإقصاء النصر من هذه المسابقة في دور ال16 وبالهدف الذهبي ويتطلع اليوم وبدعم من نجومه وجماهيره إلى فرض تفوقه الميداني وإلحاق الاتفاق بالنصر وهو مؤهل لذلك إذا استمر على نفس تألقه الماضي خصوصاً أنه سيواجه فريقاً قريباً من مستواه وبذلك ستكون فرصته كبيرة لتحقيق الفوز والوصول للدور نصف النهائي من هذه المسابقة ويملك الطائي عناصر بارزة تتميز بروحها العالية وحماسها الكبير خاصة في اللقاءات التي تقام في حائل.
* الفريق الاتفاقي من الفرق المتقلبة في مستوياتها فتارة في القمة وتارة في القاع.
ولذلك لا أحد يستطيع معرفة ماذا سيقدم الاتفاق في لقاء اليوم الذي يعتبر الأمل الأخير للاتفاقيين من أجل المنافسة على آخر بطولات الموسم ولكن بالطبع سيقدم لاعبو الفريق كل ما لديهم من أجل تجاوز عقبة الطائي والوصول للدور نصف النهائي وهذه مهمة تحتاج لتقديم أفضل المستويات واستغلال جميع الفرص حيث انه لا مجال للتعويض وأي خطأ سيكلف الفريق الخروج من الموسم بلا أي بطولة.
نتائج الفرق الأربعة في دور ال 16
الفريقان المتباريان المدينة النتيجة
الهلال * الرائد بريدة 2/1 )ذهبي(
الأهلي * الأنصار جدة 2/صفر
الطائي * النصر حائل 2/1 )ذهبي(
الاتفاق * القادسية الدمام 2/صفر

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved