أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

الريـاضيـة

بلا قيود
صناعة المستحيل
محمد الشنيفي
لم يكن مستحيلاً تجاوز الهلال كبوة طهران. لذا عمل الهلاليون على نفض غبار الإخفاقات والسعي لبتر المسببات واستنفروا طاقاتهم من اجل ناديهم فضربوا ضربتهم بإعلانهم التعاقد مع النجم البرازيلي روني بعد ان دفنوا مبررات ارضية ملعب ازادي بطهران وعناد الحكم الياباني فلم يرددوا سوء ارضية الملعب ولم ينعتوا الحكم بما يلذ لهم من نعوت جارحه.
* التنافس الرياضي المبني على التكافؤ والندية يعرفه الهلاليون جيداً لكنهم دائما مايسعون للتفوق في نوعية العدة والاستعداد وهذا يفقده البعض ويختص به رجال الزعيم فلا غرو ان يبسط فريقهم تفوقه ويواصل زعامته من جديد ويترك للآخرين الغوص في اعماق التحكيم وعالمه المأكول المذموم..
* فنادٍ أبرم شراء عقود افضل نجوم الكرة السعودية يتقدمهم ابرز حراس اسيا أسد المرمى محمد الدعيع وقلبا دفاع المنتخب الوطني عبدالله سليمان واحمد خليل والواعد القادم المهاجم حسين علي بالاضافة لترسانه النجوم المخضرمين يوسف الثنيان وخالد التيماوي وفيصل ابو ثنين وسامي الجابر ومجموعة الشباب مثل نواف التمياط ومحمد الشلهوب وعبدالله المطرف واحمد الدوخي وماجد الشمري وغيرهم ممن يأتون في طليعة نجوم الكرة السعودية. فريق بهذه التوليفة حري به ان يستحوذ على النصيب الاكبر من البطولات المحلية والخارجية وهذا مايتجاهله المنافسون واعوانهم ممن شمروا عن سواعدهم وسخروا اقلامهم لمحاربة الباحثين عن النجاح وتصيد اخطائهم بدلاً من تحفيز الآخرين على العمل الجاد واللحاق بالقافلة الزرقاء..
أشياء وأشياء
* يبدو ان لجنة الحكام الرئيسية تهيء الحكم الدولي ابراهيم العمر لقيادة احد النهائيات من خلال ابرازه المكثف وتكليفه بقيادة العديد من المباريات.. فهل يصيب توقعنا ونشاهده يقود احدى المباراتين الختاميتين. خاصة ان رئيس اللجنة السابقة التي اقحمته في قيادة النهائي الشهير 1415ه بين الهلال والنصر عضو في اللجنة الحالية؟
* رفع الحارس الاهلاوي تيسير النتيف الروح النصراوية ومنحهم الثقة من خلال ولوج الهدف النصراوي الاول لكن طلال المشعل انقذ الموقف!!
* لن تكون مباراة اليوم بين الهلال والاهلي كمباراة النصر والاهلي السابقة.. والتوقع بنتيجتها صعب جداً نظراً لتكافؤ الفريقين ووجود لاعبي الحسم!!
* اذا صحت الانباء وتعاقد عضو شرف الحمادة البارز الاستاذ ابراهيم الفريان مع ابرز نجوم الكرة المصرية فان الدرجة الاولى ستكون مجرد جسر عبور لشباب الغاط نحو الممتاز!!
* يؤكد بعض النصراويين ان انتشال فريقهم من الحالة الراهنة مرهون بتعاقد النادي مع مدرب بمواصفات المدرب الاتحادي السابق ديمتري!!
* الجبلين اول نادٍ يملك ملعباً خاصاً به واول ناد يباع مقره بالمزاد واول نادي يقيم مركزاً صحياً يخدم ابناء المنطقة من رياضيين وغيرهم!!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved