أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

الريـاضيـة

فريقا القمة مؤهلان لتقديم مباراة قوية ومتكافئة
الهلال أكثر خبرة والأهلي أفضل أداء والحسم بين المدربين
الكنزاري ورقة رابحة والكاتو سيؤثر على الهلال
* كتب - عبدالله المالكي:
أكد المدرب الوطني خالد القروني في رأيه الفني عن لقاء فريقي الهلال والاهلي الليلة في دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد بانه لقاء قمة يجمع فريقين عملاقين هما الهلال والاهلي كما انه في نفس الوقت يجمع العديد من النجوم الدوليين التي تمتلك الخبرة وحيوية الشباب القروني في رأيه الفني قال ان اللقاء يعتبر خروج مغلوب والمدربان الفرنسي صفوت واليوغسلافي لوكا سوف يلجآن الى التحفظ كثيراً واحداث توازن بين خطوط الفريق وسيكون لقاء مدربين وسيركزون كثيراً على عناصر الخبرة..
وتوقع القروني ان يشهد اللقاء تبادل العديد من الاهداف طوالي شوطي اللقاء واتوقع ان تنتهي في وقتها الاصلي دون اللجوء الى وقت اضافي وضربات ترجيح.
وواصل القروني حديثه بقوله ان الحضور الجماهيري في لقاء الليلة في درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي سوف يضيف المتعة والاثارة على هذا اللقاء وسيكون عنصراً مهماً في دعم كل فريق.
طريقة اللعب
مدرب الاهلي لوكا يلعب بطريقة 4 4 2 ودائما ما يمنح حرية كبيرة للاعبي الوسط والمقدمة وتكون هناك حركة كثيرة لطلال المشعل وعبيد الدوسري مع دخول خالد قهوجي وابراهيم سويد وانطلاقات حسين عبدالغني ومحمد شلية عن طريق الاطراف التي تمثل قوة الفريق الاهلاوي كما انه يجيد اسلوب اللعب الضاغط على الخصم ويهاجم مبكراً لتسجيل نتيجة ايجابية مبكرة.
والاهلي فريق مرصع بالنجوم والتي دائما تترجم مايطلبه منها المدرب وافكار مدربه الذكيه تجعله يختصر العمل بالفريق الاهلاوي بتواجد هؤلاء النجوم التي اعتبرها شعلة كما ان الاهلي لديه مخزون احتياطي كبير متمثل في داين فاييه المحترف السنغالي الذي يعتبر من انجح اللاعبين الاجانب.
وهناك نقطة يجب ان اشير اليها وهي متمثلة في اللاعب التونسي ماهر الكنزاري الذي يعتبر من النجوم الجيدة بالفريق الاهلاوي.
اما الفريق الهلالي فهو عائد من كبوة ولا اعتقد ان هذه الكبوة سوف تستمر مع الفريق نظراً لحساسية اللقاء فالهلال فريق كبير دائماً يعيد مستوياته الجميلة بمجرد اكتمال صفوفه والهلال تعرض لفتور في مشاركته الماضية أغضب محبيه لكن لديه نجوم كبيرة اعترهم نواة امثال الشلهوب والتمياط والدوخي والغامدي وسامي والثنيان والشريدة واحمد خليل ومتى ماتحركت هذه النجوم وحرثت الملعب سوف يكون لها دور في تحقيق نتيجة ايجابية.
ومدرب الفريق الهلالي يعتمد في لعبه على طريقة 4 5 1 وتعاقد الهلال مع البرازيلي المهاجم روني يجعلني اتحفظ كثيراً لانني لا اعلم هل سيشارك أم لا. وهو لاعب كبير شارك مع منتخب بلاده.
والهلال دائما ماتكون انطلاقاته عن طريق الجهة اليسرى بتحرك الشلهوب ولطف وتواجد سامي وحسين العلي اللذين دائما يحاولان فتح لزملائهم.
ولكن ربما يخسر الهلال في هجومه النجمين عبدالله الجمعان والكاتو..
تفوق العناصر
الاهلي والهلالي فريقان متكافئان في العناصر فالهلال دفاعه قوي بوجود عبدالله سليمان وعبدالله شريدة وأحمد خليل واحمد الدوخي وهو مطمئن لجماهيره. اما الاهلي فدفاعه يبرز فيه الظهيران حسين عبدالغني ومحمد شلية وفوزي ونايف فلاتة وهو اقل من الشريدة وقليل خبرة وفي الوسط اعتبر ان الفريقين متكافئان في هذا المركز وان كان الهلال بخبرة لاعبيه افضل.
فوسطه فيه فيصل والشلهوب ونواف وهو مزيج بين الخبرة والحيوية وفيه لاعبون متعددو الادوار كما ان فيه فيصل لاعب يغطي دفاع فريقه ويحميه من انطلاق صانع العاب الاهلي.
وسط الاهلي يوجد فيه الزهراني والكنزاري والسويد وسعد الدوسري والقهوجي فهم على مستوى جيد واداؤهم فيه شيء من المتعة واللعب السريع والوسط الاهلاوي يفتقد للاعب الذي يحمي خط الدفاع وما يميز خط وسطه النزعة الهجومية لدى لاعبيه
في الحراسة الدعيع متفوق كثيراً عن زميله تيسير النتيف وان كانت الحراسة مطمئنة للفريقين.
اللاعبون الأجانب
يعتمد الاهلي على اللاعب التونسي ماهر الكنزاري اعتماداً كبيراً في خط الوسط وهو من اللاعبين الجيدين الذين قدموا مستوى رائعاً مع الاهلي في المباريات الماضية كذلك الحال للسنغالي وداين فاييه الذي وجد ضالته بالفريق الاهلاوي اصبح لاعبا يشكل خطورة بجانب الدوسري والمشعل.
اما الفريق الهلالي فكما ذكرت سابقاً ان الفريق سيفتقد الكاتو نظراً لأهميته في خط المقدمة والبرازيلي توليو لم يمنح الفرصة الكاملة للحكم على مستواه اما المهاجم الجديد رغم معرفتنا بمستواه لكن لم نعلم بعد هل سيشارك ام لا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved