أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

الريـاضيـة

اليوم وعلى ميدان الفروسية بمنطقة الزلفي
الأمير فيصل بن خالد يرعى سباق الفروسية على كأس وجوائز مقدمة من سموه
* الزلفي حمد العنقري داود الجميل:
يستضيف ميدان الفروسية بمحافظة الزلفي عصر هذا اليوم الخميس وبرعاية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز سباق الفروسية على كأس وجوائز مقدمة من سموه الكريم لهذا الحفل الذي يتشرف ميدان الفروسية بالزلفي باستضافته حيث خص سموه الكريم هذا الميدان بتنظيم اول سباق على كأس وجوائز سموه الكريم والذي يقام لاول مرة وذلك نظراً للنجاحات المتميزة التي حظي بها هذا الميدان في مناسبات سابقة.
وبهذه المناسبة تحدث للجزيرة محافظ الزلفي ورئيس مجلس ادارة ميدان الفروسية بالزلفي الاستاذ هادي بن علي العامري قائلاً:
بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لمحافظة الزلفي هذا اليوم الخميس الموافق 4/1/1422ه وتشريفه الحفل الكبير للفروسية وتحت رعاية سموه وتسليمه الجوائز القيمة المقدمة من سموه للفائزين من اصحاب الجياد المشاركة في هذا السباق والحفل الذي نسعد بتواجد سموه الكريم بيننا وليس في حقيقة الامر بغريب على مثل هذه المناسبات السعيدة حيث ان لسموه اليد الطولى في هذا المجال ويعتبر سموه الكريم بما حظي به من القاب عديدة ومشاركات داخلية وخارجية مشرفة يعتز بها كل من هو منتسب لهذا اللون من الرياضة الاصيلة حيث ان سموه من السباقين لاحياء هذه الرياضة رياضة الآباء والاجداد وليس بغريب ايضا ان يكون افضل مالك لهذا الموسم. فاتقدم بوافر الشكر والتقدير لسموه الكريم على هذه الزيارة الميمونة والتكريم الذي حظي به ميدان الفروسية بمحافظة الزلفي من قبل سموه بتقديم هذه الجوائز الكبيرة من هذا الرجل الذي نذز نفسه لتشجيع هذه الرياضة التي هي محل عناية واهتمام قيادتنا الرشيدة.
وقال للجزيرة المهندس عبدالمنعم محمود الراشد رئيس بلدية محافظة.. الزلفي ونائب رئيس مجلس ادارة الميدان:
بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لمحافظة الزلفي وتشريفه لحفل نادي الفروسية بمحافظة الزلفي وتسليمه الجوائز التي تبرع بها سموه يسعدنا ان نرحب بمقدم سموه في بيته وبين اهله ونتقدم لسموه بوافر الشكر والتقدير على الجوائز التقديرية القيمة التي تبرع بها لميدان محافظة الزلفي والتي هي بلاشك تعتبر اكبر دافع لملاك الخيل من اجل استمرارهم وتقديراً لجهودهم في سبيل رقي هذه الرياضة الشريفة وكذلك تأتي هذه الجوائز تقديراً من سموه الكريم لنشاطات ميدان المحافظة والذي نشأ خلال فترة قصيرة وبكل قوة كما تأتي ايضاً تقديراً من سموه لجماهير الفروسية بشكل عام وجمهور المحافظة بشكل خاص والذي يحرص دائما على حضور حفلات النادي فباسمي ونيابة عن زملائي في مجلس نادي الفروسية بالمحافظة نرحب بمقدم سموه ونتمنى ان يرتقي الحفل الى المستوى المأمول والذي يواكب اهمية هذه المناسبة.
وقال للجزيرة الاستاذ احمد بن صالح الجاسر مدير التعليم بمحافظة الزلفي:
الحمد لله القائل "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لاتعلمونهم الله يعلمهم" والصلاة والسلام على نبينا محمد القائل "الخيل معقود بنواصيها الخير الى يوم القيامه" اما بعد:
ستظل كل مناسبة من مناسبات الفروسية التي تقام على ميدان نادي الفروسية بمحافظة الزلفي تعيد الى الاذهان تلك الهمة العالية لابناء المحافظة ورجال الاعمال فيها عام 1418ه في تشييد هذا الميدان وانجاز كامل منشآته خلال ثلاثة اشهر فقط وذلك بدعم سخي ومشكور من لدن صاحب السمو الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، فقد كان هذا الانجاز مثار اعجاب الكثيرين ممن حضروا منافسات السباق الثالث لعز الخيل ذلك العام.
وانه ليسرني بمناسبة اقامة سباق كأس وجوائز صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على هذا الميدان وارحب بسموه الكريم وصحبه الكرام في رحاب محافظة الزلفي التي لو كان لها ان تنطق لهتفت بما امتلأت به اجنة اهلها من الغبطة والسرور. هذه المحافظة التي حظيت كغيرها من مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية بالرعاية الكريمة من لدن حكومتنا الرشيدة.
وطالتها ذراع التنمية الطموحة في مختلف المجالات ان في التعليم او الصحة او الزراعة او التجارة او الصناعة او العمران، فمرحباً بكم جميعاً في بلد لا تجدون فيه انفسكم ضيوفا وانما اهل بيت ومنزل.
وقال للجزيرة الاستاذ مقرن عبدالعزيز العبدالمنعم مدير ميدان الفروسية بالزلفي:
تستقبل محافظة الزلفي هذا اليوم الخميس بازهارها واجوائها الربيعية بكل الفخر والاعتزاز صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وصحبه الكرام ورجال الاعمال والمهتمين بالخيل والفروسية هذه الرياضة العريقة التي توارثها الآباء والاجداد.
وان مما يثلج الصدر ان يتواجد بيننا وفي محافظتنا هذا اليوم كوكبة من اصحاب السمو الملكي الامراء وجموع غفيرة من الشخصيات والمهتمين بالفروسية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
ولعل مايزيد من روعة هذه المناسبة التي تحتضنها محافظة الزلفي هذا اليوم ان يتزامن موعدها مع ماتعيشه محافظة الزلفي هذه الايام من اجواء ربيعية جميلة بعد ان تحولت اراضي المحافظة ووديانها وجبالها وسهولها ورمالها الحمراء الى واحات خضراء كستها ازهار الربيع الجميلة، هذه الاجواء الربيعية ستساهم بلاشك في تلطيف اجواء المحافظة بشكل عام واجواء مقر ميدان الفروسية على وجه الخصوص.
في هذا اليوم البهيج من ايام الزلفي الربيعية ووسط اجواء كرنفالية فروسية يبدأ التنافس الشريف للفوز باغلى هدايا وجوائز "فيصل الفروسية".
وقال للجزيرة الاستاذ علي بن عبدالعزيز الدويش عضو مجلس إدارة ميدان الفروسية بالزلفي:
تشهد محافظة الزلفي اليوم كرنفالاً لرياضة الفروسية على ميدان المحافظة وهو حفل سباق الخيل على جوائز صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز والذي يقام لاول مرة على مستوى المملكة ويتشرف ميدان الزلفي باستضافته وهذا يعتبر فخراً لاهالي الزلفي بصفة عامة ورياضة الفروسية بالزلفي بصفة خاصة كما لايفوتني ان اشكر نيابة عن ملاك الخيل واعضاء ميدان الفروسية بالزلفي وارحب كل الترحيب بصاحب السمو الملكي الامير خالد بن فيصل وصحبه الكرام بتشريفهم هذا الحفل ونشكره كل الشكر على دعمه المتواصل وانطلاقة جوائزه من ميدان الزلفي حفظ الله سموه من كل مكروه واطال بعمره وجعله ذخراً لنا ولوطنه.
أشواط السباق
يشهد سباق ميدان فروسية محافظة الزلفي عصر هذا اليوم الخميس الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز حفظه الله منافسة قوية بين جياد ميدان المحافظة من خلال خمسة اشواط خصص الشوط الخامس والاخير منها على كأس سمو الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وسيارة جيب موديل 2001 بالاضافة الى 80 جنيه ذهب فيما ستكون هنا جوائز سيارات ذهب ومبالغ مالية للأشواط الاربعة الاولى.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved