أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

الريـاضيـة

وجهة نظر
الإحراج الهلالي .. والخروج المر
لا أعرف لماذا يضع الهلاليون أنفسهم في مواقف هم في الأصل في غنى عنها، إبتداءً من افتعال ازمة لاختيار رئيس للنادي، مروراً بإشكالية احتراف نجم الفريق سامي الجابر والتفريط بأفضل مدرب مر على التاريخ الهلالي السيد بلاتشي الذي ايقن تماماً بان الجماهير الهلالية افتقدته كثيراً ولسياسته التدريبية الناجحة التي جعلتنا ندرك بأن الكرة حقاً لا تخدم سوى من يخدمها، وصولاً إلى مستوى الفريق في العاصمة الايرانية طهران والذي تقع على الادارة الهلالية مسئولية ذلك الخروج من التصفيات الاسيوية ابطال الاندية من اهمال لملف اللاعبين الاجانب وعدم وجود مدرب وطني مساعد للمدرب سوست سوزتش ملم باحوال الفريق وبمستوى الاندية الاسيوية، الذي يبدو بان الادارة الهلالية خدعتها الانتصارات السبعة في الدوري قبل ان تخدع مدرب الفريق الذي كان يتباهى بانه سيدخل كل مباراة من التصفيات الاسيوية بتشكيلة مختلفة عن المبارة الاخرى؟! .. بطريقة "حقرا .. بقراء" في اختيار اللاعبين!...
نعم لقد رأينا في طهران اشباه لاعبين باستثناء الثنيان .. لم اصدق بان يظهر اللاعبون بكل الروح الانهزامية التي لم تعرف اطلاقاً عن الفريق .. مع عدم وجود استراتيجية محددة لطريقة لعب الفريق..
شاهدنا كذلك استمراراً لمهازل التحكيم الآسيوي .. كيف كان الحكم الياباني "اوكادا" يساعد في نحر هذا الهلال الطريح.. كيف كانت الادارة الهلالية تجهز على الفريق بسبب سلبيتها الادارية.. كيف تمرد الجمعان؟! لم تحول الكاتو لمصارع..؟! لم يكن ليحدث كل ذلك لو كانت هناك ادارة قوية .. تسعى لمصلحة الفريق .. تدافع عن حقوقه.. فما حل بالفريق ليس بقليل .. ما حدث يعتبر فاجعة بالنسبة للجماهيرالهلالية لم تستوعبها بعد، .
فالجماهير الهلالية تطلب الكثير .. الكثير .. من اعضاد الشرف .. للحفاظ على هيبة النادي ليس في كرة القدم فحسب.. بل في جميع انشطة النادي التي توقفت عن الركض للحاق بركب التطور!
فالفريق مقبل على المشاركة في بطولة النخبة العربية في اللاذقية .. لديه مشاركة مهمة في كأس العالم للاندية الثانية في اسبانيا .. يلزم الفريق وقفة صادقة من جميع المنتمين اليه للحفاظ على تاريخ النادي.. ولسمعة الكرة السعودية اعرف .. جماهير الهلال لا ترحم .. فلديها كل الحق في ذلك فقد تعودت ان تري فريقها دائماً في القمة .. ادمنت على الذهب .. فهي تستحق ان يقدم الكثير من التعب والجهد لرفعة الفريق..
فنادٍ كالزعيم .. تحتاج اليه الرياضة العربية والاسيوية قبل السعودية في ابراز ما وصلت اليه الرياضة في المنطقة من تقدم!
فواصل تحتاج لوقفة ،،،،
* على الأمير خالد بن طلال ان يكون اكثر شجاعة .. ويقبل تسلم الفريق ارضاء للرغبة الجماهيرية الملحة ....
أتمنى ألا يخذلها كما فعل سابقاً.
* لا اعرف لماذا عندما يبدع الثنيان يصاب التمياط والجابر بحالة من التبلد الكروي داخل الملعب!
* لكل من وقف في وجه بلاتشي .. وعارض استمراره .. هذا حال الفريق بعده، هل ارضي خروجه من التصفيات ذلك الغرور الموجود لديكم .. على حساب مصلحة الفريق وجماهيره.
* اقل عمل كان ينتظر من الادارة الهلالية فعله في طهران .. بخلاف الاعتراض على ارضية الملعب الاعتراض على ادارة الحكم الياباني اوكادا لمباراة الفريق ضد بيروزي خصوصاً بان له موقفاً سابقاً مع الفريق في العين.
ضجة الكتمان

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved