أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

الريـاضيـة

في الجولة السادسة عشرة لدوري الأولى
4 لقاءات مهمة تحدد نهاية الدوري اليوم
* * كتب ناصر الفهيد:
يدخل دوري اندية الدرجة الأولى عصر اليوم الخميس الجولة السادسة عشرة وهي لجولة التي قد تعلن نهاية الدوري قبل الختام بجولتين.
مباريات اليوم نتائجها هي التي ستحدد نهاية آلدوري المنتظرة بصعود الطائي والشعلة وهبوط هجر والفتح رسمياً ودون الانتظار للجولة القادمة.. اما اذا كانت النتائج عكسية لهذه النهاية فسيتأجل الحسم الى الجولات القادمة.لقاءات اليوم هي اربعة لقاءات منها ثلاث لقاءات مهمة وهي لقاء التعاون مع ابها.. والفتح مع الرائد.. والشعلة مع هجر.. اما اللقاء الرابع الذي سيجمع الحزم بالخليج فهو لقاء لا يهم احدا.. فهما في الامان.. لا خوف من الهبوط ولا امل في الصعود والشيء الوحيد الذي سيكسبه المنتصر في هذا اللقاء هو تحسين موقعه ليس الا.
نهاية الدوري اليوم تتمثل في ثلاث نتائج هي فوز الشعلة.. وخسارة الرائد .. وفوز ابها.. هذه النتائج تعلن صعود الطائي والشعلة وهبوط الفتح وهجر.. اما فوز ابها فقط من مباريات اليوم فسيعلن هبوط الفتح وهجر ويتأجل مصير الصاعدين الى جولة قادمة في حالة فوز الشعلة والرائد.
الفتح * الرائد
هذه المباراة تقام في الاحساء... وتهم الفريقين فالفتح الذي عاد للانتصارات في الجولة السابقة وودع المركز الاخير وقفز الى المركز التاسع اصبح رصيده تسع نقاط ويحتاج لمثلها في لقاءاته الثلاثة المتبقية مع خسارة ابها مباراتين وتعادل وهي وان كانت صعبة الا انها تظل املاً سيقاتل الفتح من اجله.الرائد ايضا يريد الاستمرار في منافسة الصعود وتحقيق الانتصارات على امل تعثر الطائي او الشعلة فينكسر الفارق وينعم بالصعود!! وهو ايضا امل سيقاتل الرائد من اجله.
اذاً لقاء هام جداً للطرفين.. فمن يقاتل اقوى ويخرج بنقاط المباراة؟! الاهم للتذكير ان خسارة الفتح تعني هبوطه رسمياً دون النظر لأي نتيجة.
الشعلة * هجر
على ملعب الشعلة يستضيف الشعلة ضيفه هجر.. الشعلة وصيف المتصدر والقريب من الصعود وهجر في المركز الاخير.
الشعلة يريد الفوز لمواصلة حظوظه في الصعود وقد يعلن صعوده اليوم اذا فاز وخسر الرائد ولذلك سيرمي الشعلة بكل اوراقه لكسب نقاط المباراة.. اما هجر فهبوطه بنسبة 9.99% سواء كسب المباراة أو خسرها فأمله أصبح من المستحيلات وهبوطه رسمياً اليوم.
التعاون أبها
في بريدة يستضيف التعاون فريق أبها.. التعاون في المركز السادس ولا امل له في الصعود ولا خوف عليه من الهبوط ولذلك اللقاء تحصيل حاصل بالنسبة له.. اما فريق أبها فإن هذا اللقاء يعتبر الاعلان رسمياً عن بقائه وهبوط هجر والفتح دون النظر لأي مباراة بعد هذه المباراة.. فهل يعلنها أبها بقاء.. أم يرفض التعاون ويؤجل الامان لأبها؟!
الحزم الخليج
على ملعب الحزم في الرس يستضيف فريق الحزم ضيفه الخليج.. الحزم في المركز السابع.. والخليج في المركز الخامس وكلاهما لا امل له والمباراة تحصيل حاصل للفريقين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved