أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th March,2001 العدد:10409الطبعةالاولـي الخميس 4 ,محرم 1422

العالم اليوم

اعتقلت في بكين بتهمة التجسس
الولايات المتحدة تطلب من الصين الإفراج فوراً عن غاو زان
* واشنطن اف ب:
طلبت الولايات المتحدة أول امس الثلاثاء من الصين الافراج عن الخبيرة في العلوم الاجتماعية غاو زان التي تعتقلها السلطات الصينية منذ 11 من شباط/فبرايرفي بكين والتي اعترفت بحسب السلطات الصينية بانها قامت بانشطة تجسس.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ريتشارد باوتشر نواصل مطالبةالحكومة الصينية بالافراج فورا عن السيدة غاو لتتمكن من العودة إلى عائلتها في الولايات المتحدة.
واضاف ان الاتهامات )بالتجسس( لا اساس لها من الصحة موضحا ان الولايات المتحدة لا تزال تنتظر تفسيرا مفصلا عن اعتقال غاو التي تدرس في جامعة اميركان يونفيرستي اوف واشنطن وكانت تنتظر الحصول على الجنسية الامريكية.
واعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية سان يوكسي من جانبه ان غاو زان اعترفت بالقيام بانشطة تجسسية. وقال سان امام الصحافيين لقد ثبت ان غاو زان تلقت عمولات من وكالات استخبارات اجنبية واموالا للقيام بانشطة تجسس في الصين.
وكان الرئيس الامريكي جورج بوش اثار مسألة اعتقال غاو وعائلتها الاسبوع الماضي خلال لقائه نائب رئيس الوزراء الصيني كيان كيشين في البيت الابيض وقد احتجز ابنها البالغ من العمر خمس سنوات والحامل الجنسية الامريكية لمدة شهر بشكل سري اثر توقيفه في مطار بكين برفقة اهله فيما كانت العائلةتستعد للعودة إلى منزلها في واشنطن.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved