أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th March,2001 العدد:10410الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,محرم 1422

الريـاضيـة

كل جمعة
بُعد نظر الرئيس العام ونائبه..
صالح الهويريني
** جاء التشكيل الجديد لادارات الاتحادات الرياضية بمستوى الآمال والطموحات التي كنا نرجوها وكنا ايضا نتطلع الى ان تتحقق خلال الفترة الراهنة ليس لان هذا "التشكيل " جاء ليبعث الطمأنينة بشكل اكد على مستقبل رياضتنا وبما يتوافق مع الظروف والمتطلبات الخالية فحسب ولكن لانه ضم كوادر ادارية مؤهلة وتحمل بالتأكيد أفكاراً جديدة من شأنها ان تحقق المزيد من التفوق لاتحاداتنا بل وجاء ليبرهن ويؤكد بعد نظر الرئيس العام الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل ورغبتهما في ان تدخل الرياضة السعودية مرحلة جديدة من التطور الذي ننشده ويتوافق مع الامكانات المتوفرة لشبابنا ويفتح لهم آفاقاً اوسع من النجاحات في المحافل العالمية..
مبروك من القلب لكل الكوادر الادارية التي نالت واستحقت ولا شك ثقة الرئيس العام وسمو نائبه وعشمنا فيها كبير بان تساهم في دعم المسيرة الرياضية في المملكة لما فيه خير ومصلحة شبابنا..
وشكراً للرجال الاعزاء الذين قدموا خدمات جليلة وجهوداً ملموسة طوال السنوات الماضية ولم يضمهم "التشكيل" الجديد وهم بلا شك يستحقون كل التقدير والاحترام والتكريم وعلى رأسهم الامير وليد بن بدر والدكتور صالح بن ناصر والاستاذ عبدالرحمن بن دهام مع ثقتنا الكبيرة بأنهم لن يبخلوا على الجيل الاداري الجديد بالرأي والتوجيه الذي يخدم مصلحة الرياضة السعودية..
وكل الشكر والامتنان للامير سلطان وللامير نواف على مساعيهما الحثيثة وحرصهما المتواصل على توفير كل مامن شأنه ان يثري ساحة الرياضة السعودية بالمزيد من الفائدة التي نسعى دائما الى تحقيقها في ظل دعم حكومتنا الرشيدة..
صراع النخبة بين الهلال والنصر
** ليس غريبا ان يخسر فريق النصر بالخمسة والاربعة امام فرق كبيرة او حتى فرق صغيرة لان ذلك اصبح الى حد كبير امراً معتاداً خلال مشوار الفريق النصراوي خلال العديد من المواسم السابقة فمثلما خسر امام الاهلي قبل ايام "2/4" سبق له وان خسر بالنتيجة ذاتها امام فريق الكوكب خلال الدوري المشترك عام 1403ه كما سبق له ايضا وان خسر بنتائج مماثلة تقريباً امام الاتحاد والهلال والاتفاق والرياض ونيسان الياباني خلال مناسبات كروية سابقة..
** ولكن ماهو الغريب؟الغريب ان يحقق النصر بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم في ظل وجود الاهلي والاتحاد والهلال التي تفوقه فنيا وعناصريا.. مع احترامي للنصراويين؟!
** بطولة النخبة العربية باتت على الابواب والله يعيننا على وجع الرأس.. واللبيب بالإشارة يفهم..
** يعتبر الفريق الشبابي هو الفريق السعودي الوحيد الذي سبق له تحقيق بطولة النخبة العربية.. فمن يحققها كثاني فريق سعودي الهلال ام النصر لمصلحة الكرة السعودية؟
** برهن الامير خالد بن سلطان انه اكبر الداعمين لمسيرة نادي الشباب عندما واصل دعمه للخزينة الشبابية بمليوني ريال بل وتأكيدا جديداً على انه السبب المباشر بعد توفيق الله فيما تحقق لنادي الشباب خلال السنوات المنصرمة..
** شاهدت مباراة الهلال والقادسية "غير المنقولة تلفزيونيا" وليتني لم اشاهدها والسبب عبدالله سليمان.. وبصراحة لو ظل عبدالله على مستواه الذي شاهدناه منذ انتقاله من فريقه السابق الاهلي فان وجوده على دكة الاحتياط خلال المباريات المقبلة.. يجب ان يكون امر حتميا بل وفي ذلك منفعة للهلال وللاعب نفسه ايضا..
** تراجع مخيف في مستوى الدولي الموهوب محمد الشلهوب بدأنا نلحظة منذ نهاية كأس امم اسيا 2000م.. فمن المسؤول؟؟.. هل هو الشلهوب نفسه؟.. ام ان هناك ظروفا خارجة عن الارادة كانت هي السبب؟
** عيد العنزي مهاجم هلالي مازال في مقتبل العمر سيكون له شأن في المستقبل الذي ليس ببعيد لو واظب على اداء التدريبات وتجنب كل مسببات الفشل ولقي ايضا الرعاية الكاملة من الهلاليين..
** سعدت كثيراً بالتفاف النصراويين حول ماجد عبدالله خلال ايام احزانه على فراق شقيقته التي انتقلت الى رحمة الله لاسيما وان ماجد مازال بحاجة الى من يدله الى الطريق الذي يعيد ترتيب اوراق اعتزاله الذي ما زلنا بانتظاره اعتزازاً به كلاعب خدم الكرة السعودية بكل اخلاص..
** بعد نتائج الاسبوع الماضي اصبح فريق سدوس والنجمة على مشارف الهبوط لدوري اندية الدرجة الاولى الا آنه حدث مالم يكن في الحسبان لفريق القادسية..
** اصبح فريق الشعلة قاب قوسين او ادنى من الصعود لدوري الكبار بيد أنني مازلت عند رأيي بانه من الظلم ان تقام مبارياته على ملعبه خلال الموسم المقبل وتحديدا التي ستجمعه بالنصر والهلال مع احترامي وتقديري لكافة الشعلاويين..
** الموسم شارف على النهاية ومازال خالد مسعد بعيداً عن مشاركة فريقه الجديد الاتحاد بسبب الاصابة.. فهل هذا يعني ان ماقاله محمد عبدالجواد بحق المسعد كان حقيقة؟
** عندما اشاهد فوزي الشهري يشارك الاهلي يتأكد لي ان الحظ عامل مباشر في صناعة بعض اللاعبين.
** شكراً لحسن العتيبي فقد فرضت مواجهة الاهلي والاتحاد وملاقاة الهلال للنصر في المربع الذهبي.
** مشكلة فريق النصر ليست في مدربه ارثر جورج وانما في تواضع امكانات وقدرات عدد من لاعبيه.. فهل يدرك النصراويون المعنيون بالامر هذه الحقيقة؟
** المستوى الحالي للدولي عمر المهنا لا يؤهله اطلاقا ان يكون سفيرا للتحكيم السعودي في مونديال 2002م..
** الصورة الفنية الباهتة للدولي ابراهيم ماطر ربما تقوده الى تحقيق مايصبو اليه وعجز عنه في السابق.. ولكن السؤال هل مازال ماطر مقنعا ومطلبا للاخرين؟..
** اوسكار لن يضيف جديدا على الاتحاد لضيق الوقت ومادام ان المشاكل داخل الاسرة الاتحادية اصبح القاصي يعرفها قبل الداني..
** لن يجد مرزوق العتيبي فرصة افضل من التي يعيشها حالياً بقدوم اوسكار للرد على كل الذين اكدوا انه صفقة فاشلة..
** ربما يفعلها الرياض بالاتحاد غدا على استاد الملك فهد بالرياض دعونا ننتظر!!
** فهد المهلل يوماً يغيب.. ويوماً آخر يحضر.. ويوماً ثالثاً يختلق او تحدث له مشكلة.. السؤال هل مازال للمهلل كلاعب بقية؟
** ربما ماقاله محيسن الجمعان في آخر احاديثه الصحفية هو الذي يخشاه زميله ماجد عبدالله وكان سبباً رئيسيا في تأخر حفل اعتزاله حتى الآن..
** اتمنى ان تكون مواجهة الهلال والاهلي قد انتهت على خير ودون احداث نرفضها.
للتواصل ص.ب 2992 تحويله 534 الرياض 11169

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved