أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th March,2001 العدد:10410الطبعةالاولـي الجمعة 5 ,محرم 1422

الريـاضيـة

في تصفيات المونديال
فوز تاريخي للاكوادور على البرازيل الأرجنتين تسحق فنزويلا
حققت الاكوادور فوزا تاريخيا على البرازيل 1 - صفر وسحقت الارجنتين المتصدرة مضيفتها فنزويلا 5 صفر ضمن الجولة الحادية عشرة من تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
في المباراة الأولى سجل دلغادو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 وفي الثانية تناوب على تسجيل الأهداف الخمسة كل من هرنان كريسبو "12" وسورين "32" وخوان سيباستيان فيرون "51" ومارتشيلو غاياردو "60" ووالتر صامويل "85".
وضربت الاكوادور عصفورين بحجر واحد لانها بالاضافة الى تحقيق فوزها الأول على البرازيل في 18 لقاء جمع بينهما، فانها عززت آمالها في بلوغ النهائيات بعد ان رفعت رصيدها الى 19 نقطة وصعدت الى المركز الرابع، اما البرازيل التي منيت بخسارتها الثالثة في هذه التصفيات فبقي رصيدها 20 نقطة وتراجعت الى المركز الثالث لأن البارغواي انتزعت المركز الثاني خلف الارجنتين بفوزها على مضيفتها الأوروغواي 1 صفر.
قدم المنتخب الاكوادوري امام نحو 40 ألفاً من انصاره عرضا جيدا ولم يتوان اغيناغوا ودلغادو وكافييديس عن اقلاق راحة الدفاع البرازيلي الذي تأثر كثيرا بغياب روبرتو كارلوس وكافو لأن البديلين سيلفينيو وبيليتي لم يكونا على قدر الآمال من الناحيتين الدفاعية والهجومية.
في المقابل كان العرض البرازيلي سيئا وغابت عنه الخطورة والجمل الكروية التكتيكية حتى ان الفرص على مرمى الاكوادور كانت شبه نادرة باستثناء ربع الساعة الأخير الذي تحرك فيه البرازيليون من دون جدوى وكان المخضرم روماريو مصدر الخطورة الوحيد اذ سنحت له اربع فرص للتسجيل.
وتألق الحارس الاكوادوري سيفالوس في الذود عن مرماه وتصدى لكرات خطرة من روماريو واولر في الدقائق الأخيرة.
فوز ساحق
وفي بيونس ايرس وامام نحو 50 ألف متفرج، حققت الارجنتين المتصدرة فوزا ساحقا على مضيفتها فنزويلا الضعيفة 5 صفر رافعة رصيدها الى 28 نقطة من تسعة انتصارات وتعادل وخسارة فيما بقي رصيد منافستها عند 3 نقاط في المركز الأخير.
فرضت الارجنتين سيطرتها على المباراة منذ البداية وافتتح نجم لاتسيو الايطالي هرنان كرسبو التسجيل في الدقيقة 12، قبل ان يضيف سورين هدفا ثانيا "32" لينهي الشوط الأول بتقدم بلاده 2 صفر.
وبقي الوضع على حاله في الشوط الثاني حيث اثمر التفوق الارجنتيني ثلاثة اهداف اخرى سجلها خوان سيباستيان فيرون "51" ومارتشيلو غاياردو "60" والتر صامويل "85" .
وخاض نجم الوسط دييغو سيميوني المولود في 28 نيسان ابريل عام 1970 في بيونس ايرس مباراته الدولية المئة، وبات بالتالي اول ارجنتيني يحقق هذا الانجاز علما بان حامل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية هو المصري حسام حسن.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved