أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 31th March,2001 العدد:10411الطبعةالاولـي السبت 6 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

في حفل طرح xp
جيتس: العصر الذهبي للكمبيوتر الشخصي لم يبدأ بعد
* لوس أنجلوس د.ب.أ:
قال بيل جيتس مؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة مايكروسوفت الامريكية العملاقة لصناعة برمجيات الكمبيوتر ان العصر الذهبي للكمبيوتر الشخصي لم يبدأ اساسا بعد وان الاجيال القادمة من اجهزة الكمبيوتر الشخصي ستجمع بين العالمين الرقمي وغير الرقمي في مجموعة التطبيقات ذات النفع الهائل للمستخدم. وقال جيتس امام آلاف الحاضرين في المؤتمر السنوي العاشر لمهندسي معدات الكمبيوتر مساء الاثنين الماضي ان الكمبيوتر الشخصي في المستقبل سيكون اكثر اندماجا مع الحياة اليومية العادية وسيوفر المزيد من الاتصال والانتاجية في المنزل.
وقال سيكون الكمبيوتر الشخصي في المستقبل مزودا بخاصية الاوامر الصوتية كجانب اصلي فيه ومتصلا بشبكة التدفق العالي للبيانات.
وسيتمتع بما لن يقل عن128 ميجابايت من الرام )ذاكرة الاتصال العشوائي( كما سيسهل على المستخدم عملية تصميم الرسوم الجرافيكية المعقدة والمواد الصوتية عالية الجودة. وجاء خطاب جيتس ايذانا بطرح النسخة التجريبية من نظام التشغيل ويندوز اكس.بي. كما افصح جيتس خلال المؤتمر عن تفاصيل جديدة متعلقة بكمبيوتر جديد يسمى )تابلت بي. سي( او الكمبيوتر القرص اللاسلكي المحمول الذي تطرحه مايكرسوفت كجهاز اساسي في منزل المستقبل. وقال جيتس ان عددا من الشركات من بينها سوني وكومباك ايسر وفوجيتسو وتوشيبا يشتركون في تطوير الكمبيوتر الجديد الذي سيعمل برقائق من انتاج شركتي انتل وترانسميتا. وقال جيتس ان هذا الكمبيوتر سيكون خفيفا ورفيعا ولن يزن اكثر من كيلو جرام ونصف. واضاف ان شاشته ستتمتع بدرجة وضوح عالية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved