أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st April,2001 العدد:10412الطبعةالاولـي الأحد 7 ,محرم 1422

الاقتصادية

فيما أكد على تمويل مشاريع الغاز
د. خليل كردي «للجزيرة»: نسعى لصرف الأرباح ربع سنوية في البنك السعودي الامريكي
* الرياض عبدالعزيز القراري:
وصف الدكتور خليل كردي عضو مجلس ادارة البنك السعودي الامريكي ان خطوة البنك بصرف الأرباح للمساهمين بنصف سنوية إجراء سليم وجيد ويهدف الى تفعيل السوق المالية في المملكة من عدة نواح وأشار الى ان كثيراً من الشركات المساهمة تحتفظ بالنقدية بارباح المساهمين لكامل السنة مبيناً أنه من الأولى أن يعطى المساهم أرباحه أولاً بأول عند توزيع الأرباح والتي من المفترض انها توزع على المساهمين.
ووصف كردي هذا الإجراء انه يمنع تراكم الأرباح لمدة 12 شهراً والذي يساهم في نشاط السوق المالية من ناحية التذبذبات الحادة في في اسعار أسهم الشركة التي توزع أرباحاً نصف سنوية أو تصرف ربع سنوية وسنلاحظ هذا في سوق الأسهم بالمملكة.
وتوقع كردي ان تحذو الشركات والبنوك الأخرى حذو البنك السعودي الأمريكي وأكد أن البنك يسعى الى صرف الارباح ربع سنوية وهو الهدف النهائي للبنك.
واضاف ان البنك يدخل عدة مجالات وعدة وظائف من اهمها التمويل واعطاء اهتمام اكبر بالشركات والمشاريع المتوسطة والصغيرة والتي أُسس لها ادارة خاصة في البنك من أجل الاهتمام بهذا النوع من المؤسسات مؤكداً اعتزام البنك تمويل الشركات الأجنبية التي تستثمر في الغاز وحقول اخرى من حقول الاستثمار ويأتي ذلك مع بدء تدفق رأس المال الأجنبي الى المملكة،
مشيراً إلى ان البنك يسعى لذلك من أجل الفائدة التي تعود للبنك والمستثمر على حد سواء ووصف الاندماج بين السعودي الأمريكي المتحد كان له أثر ايجابي في توفر سيولة كبيرة للبنك. وكان البنك قد أعلن زيادة الأرباح لعام 2000م عن العام الماضي بزيادة الأرباح الى أكثر من الضعف حتى وصلت الى 200% مقارنة بالعام 1999م.
وأظهر تفاؤلاً كبيراً لأرباح الربع الأول من العام الحالي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved