أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st April,2001 العدد:10412الطبعةالاولـي الأحد 7 ,محرم 1422

الريـاضيـة

المشاركة الثالثة للهلال والأولى للنصر
سفيرا الكرة السعودية ومن سيرفع رصيده من البطولات؟!
تعتبر مشاركة الهلال في بطولة النخبة السابعة هي الثالثة له حيث شارك للمرة الأولى في البطولة الأولى التي استضافها في الرياض خلال الفترة من 2630/7/1416ه وبمشاركة الأهلي المصري والاتحاد والشباب السعوديين وقد حقق لقب هذه البطولة فريق الشباب السعودي وجاء الهلال وصيفاً وكانت نتائجه كالتالي:
* الهلال * الاتحاد )4/1(.
* الهلال * الاهلي )صفر/1(.
* الهلال * الشباب )1/1(.
اما المشاركة الثانية للهلال فكانت في تونس في البطولة الثانية والتي استضافها الترجي خلال الفترة من 1317/12/1416ه وبمشاركة الهلال والرياض السعوديين الى جانب الترجي المنظم، ولم يوفق الهلال في هذه البطولة حيث تعادل مع الرياض )صفر.صفر( وخسر من الترجي )صفر/2( ومشاركته في البطولة تعد الثالثة في تاريخه.. فهل يعوض الزعيم ما فقده في البطولتين الاولى والثانية وهل ينجح في خطف هذه البطولة التي لم يتذوق طعمها بعد ليضمها الى بطولاته ال)35( هذا ما تنتظره جماهيره.
* اما فريق النصر السعودي فسيخوض هذه المسابقة لأول مرة في تاريخه بالطبع يتطلع النصراويون لأن يكون لهم بصمة قوية في مشاركتهم وسيسعون بقوة للمنافسة على هذه البطولة التي نتمنى ان تبقى سعودية سواء هلالية أو نصراوية.
رباعي كأس النخبة السابعة
لم يحرزوا اللقب
فرق الهلال والنصر والجيش السوري والصفاقسي التونسي الفرق الأربعة المشاركة في بطولة النخبة العربية السابعة لم تتذوق بعد طعم هذه البطولة فالهلال شارك في بطولتين سابقتين الأولى والثانية في الرياض وتونس وحقق مركز الوصافة في البطولة الأولى.
كما شارك الجيش السوري في البطولتين الخامسة والسادسة في سوريا والأردن وحقق مركز الوصافة في البطولة الخامسة.
اما النصر والصفاقسي التونسي فتعد هذه المشاركة الأولى بالنسبة لهما ويسعيان وبكل قوة لتحقيق النجاح من أول مشاركة وبذل كل ما في وسعهما من أجل خطف لقب البطولة.
فيما يسعى الهلال والجيش لتعويض اخفاقاتهما الماضية ووضع اسميهما في اللوحة الشرفية للأندية أبطال النخبة.
)35( بطولة للهلال
مقابل )19( بطولة للنصر
لسفيري الوطن في بطولة النخبة العربية الهلال والنصر صولات وجولات مع البطولات المحلية والخارجية ولكن تبقى القمة مسجلة باسم الهلال صاحب النسبة الكبيرة والرصيد الاعلى من البطولات سواءً محلياً أو خارجياً حيث حصل الهلال على )35( بطولة منها )23( بطولة محلية و)12( بطولة خارجية كإنجاز فريد من نوعه ولم يستطع اي فريق سعودي حتى الآن من منافسة الزعيم أو الاقتراب منه حيث يفصله )15( بطولة بينه وبين اقرب منافسيه وهو الاتحاد صاحب ال20 بطولة... ويتطلع الهلاليون الى تنمية رصيدهم من البطولات وبذل كل ما يستطيعون من اجل الفوز في بطولة النخبة وهو اللقب الوحيد الذي لم يستطيعوا حتى الآن الحصول عليه.
اما بالنسبة لفريق النصر فهو ايضاً فريق يملك سجلاً ذهبيا من البطولات ولكنه لم يصل بعد لمستوى الهلال.. حيث ان رصيد فارس نجد )19( بطولة منها )15( بطولة محلية و)4( بطولات خارجية..
ويعيش الفريق النصراوي في هذه البطولة وضعاً فنياً مستقراً ولذلك سيكون مرشحاً قوياً لنيل لقب هذه البطولة ليضيفها الى رصيده من البطولات.
وباذن الله سيوفق سفيرانا الهلال والنصر ويعود أحدهما الى ارض الوطن حاملاً كأس النخبة ليكون الانجاز مسجلاً باسم الوطن الغالي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved