أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

الاولــى

طباعة 5000 نسخة من السلسلة العلمية الرابعة على نفقة ولي العهد
* * الرياض الجزيرة:
امتدادا لما يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني من دور في خدمة الإسلام والمسلمين تم مؤخرا طباعة خمسة آلاف نسخة من السلسلة العلمية الرابعة التي أصدرها جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني على نفقة سموه الخاصة.
صرح بذلك سعادة الدكتور إبراهيم بن محمد أبو عباة رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني الذي ذكر ان هذه السلسلة تمثل آخر إصدارات الجهاز من سلسلة الكتب العلمية وهي كتب متميزة ألفها علماء أجلاء لهم جهودهم المباركة تتناول فنونا مختلفة من فنون العلوم الشرعية كالتفسير والحديث والفقه والسيرة والسلوك وأوضح الدكتورأبو عباة بأن هذه الكتب هي:
التعليقات الزكية على العقيدة الواسطية (12).
مختصر تفسير البغوي (12).
مختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.
تيسير العلام شرح عمدة الأحكام (1 2).
الداء والدواء.
منهج السالكين وتوضيح الفقه في الدين.
وأكد الدكتور أبو عباة ان هذا الجهد المبارك كان بفضل الله ثم بدعم ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الذي تكفل أيده الله وعلى نفقته الخاصة بطباعة هذه المجموعة ومجموعتين قبلها تضمان أحد عشر مجلدا في مختلف الفنون الشرعية.
وأردف الدكتور أبو عباة قائلا: وما هذا الدعم المتواصل من لدن سموه إلا جزءا يسيرا مما يقدمه لجهاز الإرشاد والتوجيه فقد تكفل يحفظه الله بطباعة أكثر إصدارات سلسلة الرسائل الإرشادية التي بلغت الى الآن 124 إصدارا طبع منها ما يقارب سبعة ملايين نسخة. هذا بالإضافة الى ما يحظى به الجهاز من توجيهات ورعاية واهتمام سموه الكريم حيث كان لها الأثر الكبير في قيام جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني بما يوكل إليه من مهام.
واختتم الدكتور أبو عباة تصريحه مؤكدا ان الهدف من إصدار هذه السلسلة نشر العلم الشرعي الصحيح النقي من كل شائبة بين الناس سائلا المولى عز وجل ان يجعل ذلك في ميزان حسنات سمو ولي العهد وأن يوفقه الى ما يحبه ويرضاه كما سأل المولى عز وجل ان يحفظ بلادنا من كل مكروه وان يحفظ لها ولاة أمرها وعلى رأسهم قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
الجدير بالذكر ان السلسلة العلمية الرابعة قد صدرت في ثمانية مجلدات من النوع الفاخر ذات الطباعة الجيدة والمنقحة ما يساعد على الاستفادة منها بشكل سهل وميسر.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved