أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

الاولــى

استشهاد فتى فلسطيني.. واعتقال خمسة من الحرس الشخصي لعرفات
شارون يرفض مشروع سلام اقترحه الأردن ومصر
* * القدس غزة عمان الوكالات :
ذكرت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية امس الاحد ان رئيس الوزراء ارييل شارون رفض مشروعا اقترحته مصر والاردن يرمي الى تخفيف حدة العنف بين الاسرائيليين والفلسطينيين واعادة اطلاق مفاوضات السلام.
وقالت الاذاعة نقلا عن مصادر مهمة في مكتب شارون ان الفلسطينيين نقلواهذه المقترحات الهادفة خصوصا الى استئناف التعاون الامني وتطبيق انسحاب اسرائيلي من الضفة الغربية ومعاودة المحادثات للتوصل الى تسوية نهائية من جهة أخرى ذكرت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية امس الاحد ان الوحدات الخاصة في الجيش الاسرائيلي اعتقلت ستة فلسطينيين في الضفة الغربية، بينهم خمسة ينتمون الى القوة 17 الحرس الشخصي للرئيس ياسر عرفات.
واوضحت الاذاعة ان عمليات الاعتقال جرت في منطقة رام الله وان في عداد الموقوفين المسؤول المحلي عن القوة17 لكنها لم تعط اي ايضاحات عن هويته.
وكان الجيش الاسرائيلي هاجم بالمروحيات مساء الاربعاء مقر قيادة القوة17في رام الله وكذلك خمسة اهداف في قطاع غزة لقوة النخبة هذه المؤلفة من 3500رجل، اثر سلسلة هجمات فلسطينية في اسرائيل.
واتهمت حكومة الوحدة الوطنية برئاسة ارييل شارون القوة17 والسلطة الفلسطينيةبالوقوف والمشاركة في تنظيم عمليات معادية لاسرائيل وقال ناطق عسكري انه سيجري التحقق من هذه المعلومات.وقد افاد مصدر طبي في رام الله بالضفة الغربية ان فتى فلسطينيا في الثانيةعشرة من عمره اصيب قبل اسبوعين برصاص اسرائيلي، توفي فجر امس الاحد متأثرابجروحه.
واوضح مدير مستشفى رام الله ان لؤي التميمي اصيب في الرأس اثناء مواجهاتمع الجنود الاسرائيليين في قرية دير نظام شمال رام الله ووقع في غيبوبة منذذلك الحين.
من ناحية أخرى اقترح وزيرا اسرائيليا خلال اجتماع لمجلس الوزراء قصفمنزل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في غزة.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان وزير السياحة زعيم حزب الوحدة الوطنيةاليميني المتطرف رحبعام زئيفي اقترح ذلك زاعما ان ذلك يأتي ردا على موجةالهجمات الفلسطينية ضد اسرائيل والاسبوع الماضي لحقت اضرار طفيفة بمنزل عرفات في الغارات الاسرائيليةالتي استهدفت موقعا للحرس الشخصي لعرفات القوة17 في قطاع غزة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved