أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

الاولــى

اعترضتها مقاتلتان صينيتان
إجبار طائرة استطلاع أمريكية على الهبوط
* بكين د ب أ:
اعترضت طائرتان حربيتان صينيتان طائرة استطلاع تابعة للبحرية الامريكية وأجبرتاها على الهبوط في جنوب الصين امس الاحد وأصدرت البحرية الامريكية بيانا أفاد بأن الطائرة هبطت إثر اعتراض طائرتين حربيتين صينيتين طريقها
وقال البيان الصادر عن قيادة البحرية الامريكية بالمحيط الهادئ من معسكرإتشإمسميث في هاواي أن الطائرة التابعة للبحرية الامريكية وهي من طراز إي بي3 كانت في مهمة استطلاع روتينية فوق بحر الصين الجنوبي عندما اعترضت طريقها طائرتان حربيتان تابعتان لجمهورية الصين الشعبية الساعة 15:9 صباحا بتوقيت بكين (01.15بتوقيت جرينيتش) امس الاحد.
وقال البيان الذي أذيع عبر موقع قيادة المحيط الهادئ على الانترنت حدث اتصال بين إحدى الطائرتين الصينيتين والطائرة إي بي3 مما تسبب في ضرر كان كافيا لحمل الطائرة الامريكية على توجيه نداء استغاثة وتحويل مسارها إلى جزيرة هاينان التابعة لجمهورية الصين الشعبية.
ولم ترد معلومات حول إصابة أي من أفراد الطاقم
وأضاف البيان لقد أبلغنا حكومة وجمهورية الصين الشعبية قلقنا إزاء هذه الحادثة،من خلال السفارة الامريكية في بكين وسفارة الصين في واشنطن.
وجاء في البيان إننا نتوقع أن تحترم حكومة جمهورية الصين الشعبية سلامةالطائرة وطاقمها بما يتماشى مع الاعراف الدولية وأن تيسر إجراء الاصلاحات اللازمة في الطائرة وتسهل عودتها وطاقمها على أسرع وجه.


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved