أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

محليــات

غالبيتهم من الأطفال والأجانب
ضبط 2860 متسولاً ومتسولة في الرياض خلال 4 أشهر و مكتب المكافحة يحتاج للدعم البشري
*الرياض سعود الشيباني:
انهى مكتب مكافحة التسول بالرياض تصعيد الحملات على المتسولين والتي انطلقت في 20/8 واستمرت لمدة اربعة اشهر وعشرة ايام ضبط خلالها 2860 متسولا ومتسولة بعدد من الاحياء والمدن التابعة للرياض ومن عدة جنسيات.
ذكر ذلك ل«الجزيرة» مدير مكتب مكافحة التسول بالرياض الاستاذ فهد التويجري قائلا انه بتوجيهات من وزير الداخلية ومتابعة من معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية وبعد تصعيد الحملات على المتسولين التي شملت مكاتب المكافحة في المملكة فقد بذل مكتب الرياض جهودا مضنية للتصدي للمتسولين لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة.
وقال التويجري انه ضبط خلال الحملة التصعيدية والتي بدأت من 20/8 ولمدة اربعة اشهر وعشرة ايام على 2860 متسولا ومتسولة اغلبهم اطفال واجانب.
واضاف قائلا نسبة لاهتمام المسؤولين وعلى رأسهم معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية فقد دعم المكتب بالكادر الوظيفي والاليات خلال الحملة وكذلك كان لشرطة الرياض جهود بارزة ودور فعال بعد الدعم الذي وجده المكتب من الشرطة متمثلا في تزويدنا بالافراد الذين كانوا اهلا للمسؤولية واستطرد قائلاً ان الجهود والامكانيات جميعا كان لها الدور الايجابي الفعال حول التصدي لهذه الظاهرة خلال الحملة التصعيدية وضبط اعداد كبيرة من المتسولين وبين التويجري ان هناك على مدار العام حملات شبه ثابتة ودائما تكون في شهر رمضان وذي الحجة.
وتوقع التويجري خلال حديثه ان يكون في الاعوام القادمة تكثيف اكثر في تصعيد الحملات لما لمسناه من نتائج خلال هذه الحملة.
وقال التويجري ان ظاهرة التسول تحتاج الى مكافحة ومتابعة دائمة ومستمرة طوال العام وتحتاج الى الكادر البشري والسيارات حيث ان المكتب بحاجة ماسة للسيارات وحيث ان الامكانيات الموجودة في المكتب حاليا تحتاج الى الدعم البشري والسيارات حتى نستطيع ان نستمر لمكافحة هذه الظاهرة والتي اصبحت تشكل خطرا.
واختتم التويجري تصريحه بالشكر الجزيل لمعالي وزير العمل وجميع المسؤولين لما وجدته الحملة من اهتمام ودعم حول انجاح الحملة والشكر موصول لجميع العاملين في المكتب ورجال الامن وكذلك القطاعات الحكومية الاخرى والمواطنين والجهات الاعلامية على متابعتهم وتفاعلهم مع مكتب مكافحة التسول بالرياض.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved