أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

الاخيــرة

(ميثاق) تدرس وتقوم البرنامج بعد سنة من تطبيقه
برنامج للضمان الصحي التعاوني لمنسوبي المعارف
* * الرياض - حمد الجمهور:
انهت وزارة المعارف ممثلة في الادارة العامة للتخطيط والتطوير الاداري اجراءات الاتفاق مع الشركة السعودية للتأمين "ميثاق" لتوفير برنامج الضمان الصحي التعاوني لمنسوبي الوزارة بما يتفق والشريعة الاسلامية.
أوضح ذلك مدير عام التخطيط والتطوير الاداري الاستاذ يوسف بن محمد القبلان الذي اضاف ان البرنامج الصحي لمنسوبي الوزارة تم الاتفاق على تسميته "شفاء" برنامج الرعاية الطبية للمعلمين ومنسوبي وزارة المعارف.
وأضاف القبلان ان هذا البرنامج يتضمن التزام الشركة السعودية للتأمين "ميثاق" بتقديم الضمان الصحي التعاوني المقر من هيئة كبار العلماء بالقرار رقم 51 وتاريخ 4/4/139ه.
ويعد هذا البرنامج اختيارياً للسعوديين وذويهم من منسوبي الوزارة وبشأن منسوبي الوزارة من غير السعوديين فإنه ينطبق عليهم ما أقره قرار مجلس الوزراء رقم 71 وتاريخ 27/4/1420ه.
ويحق للمستفيد تقسيط مبلغ الوثيقة التي تبلغ قيمتها 1200 ريال سنويا بحسب امكانات المستفيد المالية وتقوم الوزارة باقتطاع القسط من الراتب شهريا وستقوم الشركة وفقا لهذه الاتفاقية بإعداد دراسة تقويمية للبرنامج بعد مرور 12 شهرا على سريان البرنامج بهدف تطوير البرنامج ومعالجة اسباب القصور ان وجدت.
وتأتي هذه الاتفاقية في اطار الجهود التي تبذلها وزارة المعارف بتوجيهات معالي الوزير الدكتور محمد بن احمد الرشيد لتوفير كافة الظروف التي تساعد منسوبي الوزارة على أداء رسالتهم التربوية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved