أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

الريـاضيـة

كل يوم كلمة
لماذا إضعاف الهلال في النخبة؟
عبد العزيز الهدلق
لا أرى سببا واحدا مقنعا منع الهلاليين من اصطحاب اللاعبين الكاتو والجمعان معهم الى بطولة النخبة.
فتباشير رفع الايقاف والعفو كانت واضحة وجلية منذ مساء الأربعاء الماضي من خلال البشارة التي زفّها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز عبر برنامج "كل الرياضة" التلفزيوني كما أن القائمة النهائية للفريق لم تقدم للجنة الفنية بالبطولة إلا بعد 24 ساعة من صدور قرار العفو.
إذاً.. فلماذا لم يغادر اللاعبان مع البعثة وتضمين اسميهما في القائمة النهائية؟!
إذا كان كثير من الهلاليين قد وصفوا ايقاف اللاعبين بأنه كان قاسياً.. فها هم الآن يمارسون مع فريقهم فعلا أشد ظلما وقساوة مما مما صدر بحقهما!!
أليس وجود الكاتو والجمعان ضمن قائمة الاحتياط في مباراة اليوم والمباراتين القادمتين فيه دعامة قوية للفريق؟! إذاً لماذا ترفض هذه القوة الاضافية؟!
أليس الكاتو والجمعان هما من حسم البطولة العربية لأبطال الكؤوس في الرياض قبل أشهر قليلة؟ أليس الكاتو هو من حسم بطولة السوبر الآسيوي بهدفيه في شيميزو في اليابان؟!
إذاً.. لماذا تم رفضهما وإبعادهما عن بطولة النخبة؟!
هل هو مزيد من العقاب ضدهما؟!
هذا منطق معكوس اذا كانت الاجابة بنعم.. لأن المعاقب في هذه الحالة هو الهلال وليس اللاعبين عندما يجرد من عنصرين هامين وفاعلين..
هل هو الخشية من التأثير على انسجام الفريق؟!
إذاً كيف لعب روني أمام الأهلي وتألق وسجل هدفين وهو الذي لم يتمرن سوى تمرين واحد مع الفريق وكان تمرينا ترفيهيا؟!
أخشى ان يقال هذا اللاعب مصاب وذاك يعاني من نقص في اللياقة كتبريرات ساذجة وغيرمقنعة لهذا الموقف الغريب ومحاولة لتمرير هذه السقطة الادارية الشنيعة!
وتشديدي على أهمية مشاركة الكاتو والجمعان ليس المقصود منه ان البطولة لن تتحقق إلا على أقدام هذين اللاعبين.. بل الهلال مؤهل للفوز بها بدونهما.. ولكن ما دام انه بالإمكان حشد مزيد من القوة فلماذا نرفضها؟!
ماذا لو أصيب سامي أو روني - لا سمح الله- في المباراة الأولى أو الثانية - وهذا وارد في عالم الكرة- وأصبح مصير البطولة معلقا بنتيجة المباراة الثالثة.. أليس هذا وقت الكاتو والجمعان؟!
ماذا لو تأخر الهلال بهدف في احدى المباريات - وهذا وارد في عالم الكرة- وأصبح بحاجة الى مزيد من الدعم الهجومي ألا يكون هذا وقت الكاتو والجمعان؟!
من هنا ومن خلال هذه الحسابات أقول وأؤكد ان عدم إشراك الكاتو والجمعان ضمن قائمة الهلال في النخبة خطأ كبير تتحمله الادارة، وليس المدرب الذي من الواضح انه ( في شوفة) الادارة ولا يرفض لها طلبا بدليل أنه كان لا يريد اشراك روني أمام الأهلي إلا في آخر 20 دقيقة ولكن التدخل الايجابي من الادارة جعله يشركه من البداية الى النهاية.
***
قال خذ خير..
قال ما معي ماعون!!

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved