أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

الريـاضيـة

بطولة الأندية العربية الخامسة عشرة لكرة السلة
أحد المتواضع أمام قوةالأهلي .. والاتحاد في مهمة الجيش
بداية مهزوزة للفرق السعودية.. ولا اعتراضات في البطولة
* المدينة المنورة - علي الأحمدي:
أخفق أحد أمام جمهوره وكاد الأنصار ان يسقط في مباراة الافتتاح وبشق الأنفس تخطى الاتحاد موقعة بوفريك وبذلك سجلت الفرق السعودية بداية غير متوقعة وان كان الأنصار والاتحاد قد وفقا بالفوز لكنه كان فوزا غير مقنع.
.. وتقام اليوم أربع مباريات قوية فعلى صالة الأنصار تقام مباراتان ومثلهما على الصالة الرئيسية.
الاتحاد السعودي X الجيش السوري
.. مباراة قوية وصعبة ومتكافئة فالاتحاد السعودي لم يكن مقنعا في مباراته الأولى وقدم الجيش السوري مباراة رائعة أمام الجزيرة المصري رغم خسارته في آخر دقيقة وبالتالي فإن أهمية مباراة اليوم تكمن في رغبة الفريقين بالتعويض والانطلاقة نحو المرحلة الثانية وإذا ما كان الاتحاد في قوته فسيظل بإذن الله الأقرب للفوز..
.. هذه المباراة تقام على صالة الأنصار في السابعة مساء.
الجزيرةX بوفريك الجزائري
مواجهة ليست سهلة كذلك تشهدها صالة الأنصار في التاسعة مساء فالجزيرة المصري تفوق في الثواني الأخيرة في مباراته الأولى بينما خسر الفريق الجزائري أمام الاتحاد السعودي بعد وقت إضافي.
إذن مباراة متكافئة يرشح كل منهما للفوز بها.
المولودية الجزائري X الاتحاد الليبي
لقاء متكافئ تشهده الصالة الرئيسية في السابعة مساء يظل التوقع صعبا بالنتيجة خاصة بعد ان تفوق الفريقان في أولى مبارياتهما بالبطولة.
الأهلي المصري X أحد
من خلال المستوى الذي كان عليه أحد في المباراة الأولى فإن الأهلي المصري مرشح للتفوق في مباراة اليوم التي تقام على الصالة الرئيسية في التاسعة مساء حيث يتميز الأهلي المصري بقوته وخبرة أفراده بينما لم يكن أحد بمستواه المعروف بل إنه وبهذا المستوى لن يدخل المنافسة.
الاتحاد الليبي يتفوق على الكويت
قلب الاتحاد الليبي كل التوقعات وسجل فوزا كبيرا على الكويت الكويتي بنتيجة 104 /72 موجها رسالة كبيرة لفرق مجموعته ومن بينها أحد السعودي .
.. سيطر الفريق الليبي على المباراة من بدايتها وأنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 54/23 ولم يترك مجالا للفريق الكويتي بالتقدم ولو لمرة واحدة وقد تألق من الاتحاد كل من النيجيري سليمان قادر واللاعب وسام أبو الخيرات اللذين سجلا معظم نقاط فريقهما فيما ظل هيثم البارون وأسامة الفرحان هما الأبرز في الفريق الكويتي ولكنهما فقدا المساندة.
أحد يسقط أمام مولوديه
خسر أحد أمام مولوديه الجزائر في أول لقاءات الفريقين في المجموعة الأولى بنتيجة (76 /54) بعد ان انتهى الشوط الأول لصالح مولديه بنتيجة (43/22) للجزائر ولم يظهر أحد بمستواه المعروف وظهر على أداء الفريق سواء التنظيم داخل الملعب فيما ظهر نجوم مولديه الجزائر بمستوى كبير دل على أن الفريق قادم بقوة للمنافسة على بطولة الدوره فيما كانت هذه الخسارة مفاجئة للجماهير الأحدية التي شجعت الفريق وأصبحت حظوظ الفريق صعبة في التأهل للدور الثاني خاصة انه سيواجه الاتحاد الليبي في لقائه القادم.
الاتحاد يحسمها في الثواني الأخيرة
حقق فريق الاتحاد لكرة السلة فوزا كبيرا في مباراة ماراثونية مع فريق وداد بوفاريك بنتيجة 91/87 في مباراة امتدت لشوط إضافي واحد بعد ان انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 83/83 وكان الشوط الأول للمباراة انتهى 40/39 للاتحاد.
الشوط الأول:
كانت المباراة منذ بدايتها اتحادية حيث شهدت أولى الدقائق تقدم الاتحاد 10/7 بفضل تحركات علي مغربي وعادل الجهني بعد ذلك تحرك أفراد وداد بوفاريك واستطاعوا التقدم لأول مرة عند الدقيقة 4 /12/10 بفضل الرميات الثلاثية للاعب سمير مهناوي عند الدقيقة 9 تقدم وداد بافارياك 22/15 بقيادة المتألق إسماعيل عمراني.
بعدها نشط فريق الاتحاد واستطاع بقيادة علي مغربي وعادل الجهني تقليص الفارق ومن ثم التعادل (29/29) ثم تقدم الاتحاد حتى أنهى الشوط الأول لصالحه 40/39.
الشوط الثاني:
كان مستوى الفريقين متقاربا طوال هذا الشوط وظلت النتيجة تقدم الاتحاد بفارق اسكورين حتى الدقيقة 17 عندما تمكن وداد بوفاريك من إدراك التعادل 76/76 ثم يتقدم بوفاريك 80/79 وتشتد الإثارة عندما تمكن الاتحاد من إدراك التعادل في آخر ثانية من زمن المباراة 83/83 ويلجأ الفريقان الى وقت إضافي وتكثر الأخطاء الشخصية على أفراد بوفاريك ويستغل ا لاتحاد ذلك جيدا لينهي اللقاء لصالحه 91/87 ويحقق الاتحاد السعودي أول فوز بالبطولة.
الفنية تجتمع بالحكام
عقدت اللجنة الفنية اجتماعا لها بحكام البطولة وأوضح أمين عام الاتحاد العربي لكرة السلة الأستاذ نبيل مرسي بأنه تم الاطلاع على بطاقات الحكام الدولية وتم حثهم على ضرورة الالتزام بمواعيد تكاليفهم للمباريات مشيرا الى ان التكليف يصدر في نفس يوم إقامة المباريات.
وقال مرسي بأنه تم إفهام الحكام جميعهم وعددهم 34 حكما من بينهم 14 حكما للساحة بضرورة الاهتمام باللياقة والحرص على التفاهم والمتابعة الجيدة.
جدول مزعج لأحد
إذا كان الأنصار يلعب يوما ويرتاح آخر ونفس الشيء ينطبق على ممثلنا الثاني فريق الاتحاد فإن ممثل المملكة الثالث فريق أحد لم يستفد من هذه الميزة حيث يتطلب الأمر منه اللعب يوميا وعلى أربعة أيام متتالية وحتى الراحة التي يجب ان يحصل عليها وهي يوم واحد لم تخدمه لكونها جاءت في آخر أيام الدور التمهيدي بل ان أحد جاء في المجموعة الصعبة التي تضم بالإضافة اليه كلاً من الأهلي المصري والمولوديه الجزائري والاتحاد الليبي الذي ظهر بمستوى رفيع في أولى مبارياته.
حسن عطا الله .. فزنا بصعوبة
أكد حسن عطا الله ان المجموعة التي يلعب بها الاتحاد من أقوى المجموعات ومستويات الفرق متقاربة وذلك بعد نهاية لقاء فريقه أمام فريق وداد بوفاريك وأشاد عطا الله بفريق وداد بوفاريك وكانت مباراة صعبة وواجهنا فريقا يعتبر من أقوى الأندية العربية وسبق ان أخرجنا هذا الفريق في دوري الأربعة في لبنان ونحمد الله على هذا الفوز الذي سيكون دافعاً قوياً للفريق في المباريات القادمة.
هاروني .. لن نرضى بغير البطولة
أكد لاعب مولوديه الجزائر فرج الله هاروني بأن فريقه استحق الفوز على أحد والذي لم يظهر بمستواه المعروف وبدأ فريقنا بالسيطرة على مجريات اللقاء.
وقال هاروني بأن فريقه لن يرضى بغير البطولة إطلاقا خاصة وأن فريقي قد استعد جيدا لهذه البطولة الغالية علينا واختتم هاروني حديثه.. البطولة تظلم العديد من الأندية القوية وفوزنا هذا اليوم لا يعني بأننا سنحقق البطولة العربية.
غسان .. لم نظهر بمستوانا
أوضح غسان ينبعاوي نجم الاتحاد ان فريقه لم يظهر بالمستوى المطلوب في هذه المباراة ولم نكن موفقين في الرميات الحرة وأشاد بالفريق الجزائري الذي أكد أنه فريق قوي وواجه الاتحاد صعوبة في كسب اللقاء وهو مرشح قوي للمنافسة على البطولة وأكد ان نتيجة المباراة ستعطي دفعة قوية للفريق للقاء القادم أمام الجيش السوري الذي يعتبر أيضا من الأندية القوية وأتمنى الفوز حتى نتأهل للأدوار النهائية.
قمحة يصل للمدينة
وصل يوم أمس وبعد يوم على افتتاح البطولة كل من السوري الأستاذ نذير قمحة نائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس اللجنة الفنية والأستاذ محمد بن يونس من تونس عضو اللجنة الفنية ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العربي.
لا اعتراض على اللاعبين
تم اعتماد تثبيت اللاعبين في الكشوفات ولم تسجل أي شكوى أو اعتراض على مشاركة أي لاعب وبات من حق كل الفرق المشاركة باللاعبين المسجلين من قبلهم ومن بينهم اللاعب أحمد إسماعيل المعار من الاتحاد السكندري لمواطنه الجزيرة المصري.
العنزي .. نستحق الخسارة وكنا نتوقعها
قال المشرف على سلة الكويت الكويتي فيصل العنزي بعد خسارة فريقه الكبيرة من الاتحاد الليبي بأن الهزيمة كانت متوقعة ولكن ليست بهذه النتيجة وأضاف: الفريق قدم مستوى هابطا ولم يظهر بالمطلوب خاصة من نجم الفريق هيثم البارون الذي كان دون المستوى.
وطمأن العنزي محبي فريقه قائلا: إن الفريق لم يخرج من المنافسة على التأهل ومبدأ التعويض مازال قائما.
أبو الخيرات. استعدينا جيدا وقررنا
عبر لاعب الاتحاد الليبي وسام أبو الخيرات عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه على الكويت الكويتي وقال: الحمد لله الفريق توج استعداده القوي بهذا الفوز الكبير.
وأضاف بصراحة لم نكن نتوقع هذا المستوى من فريق الكويت الكويتي خاصة وأنهم تمكنوا من الفوز على الاتحاد الليبي في البطولة السابقة في الإمارات.
واختتم حديثه بتوجيه رسالة قوية للجميع قائلا: إن الفريق قادم للمنافسة بقوة على البطولة وعلى الجميع ان يحذرونا.
سمير نصار: قرأت المباراة جيدا
أبدى مدرب الأهلي القطري سمير نصار سعادته بالفوز الذي حققه فريقه أمام الاتحاد السوري ونجاحه في كسب المباراة رغم تقدم الاتحاد السوري طوال اللقاء وقال: إنني نجحت في قراءة المباراة جيدا في آخر دقائق ولعب الاتحاد السوري طوال الشوط الأول مرتاحا إلا أن لاعبيه ارتكبوا أخطاء كثيرة ساهمت في خسارة الفريق بخروج لاعبيه الأساسيين للفريق وكان هناك ضعف واضح لدى اللاعبين السوريين وعلى العموم المباراة ظهرت بصورة قوية وفريقي استحق الفوز واستغل الأخطاء التي ارتكبها لاعبوا الاتحاد السوري.
أبو سعدة.. كثرة الأخطاء هزمتنا
أكد كابتن فريق الاتحاد السوري محمد أبو سعدة ان الخسارة أمام الفريق القطري غير مستحقة وقال السبب وراء هذه الهزيمة كثرة الأخطاء من لاعبينا ونحن كنا الأفضل في معظم فترات اللقاء والدليل على ذلك تقدمنا بالنتيجة الى ما قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق.
ونحن استفدنا من هذا الدرس والبطولة في أولها والقادم سيكون أفضل وسنقدم بإذن الله مستويات مشرفة في عربي 15.
عيد.. استفدنا من أخطاء الفريق المقابل
ذكر نجم وكابتن فريق الأهلي القطري إبراهيم عيد ان مستوى الفريق القطري لم يكن بالشكل المطلوب وقال إننا استطعنا الفوز على الفريق السوري في آخر لحظات اللقاء ونحن استفدنا من أخطاء الفريق السوري وأيضا لم تخدم الفريق السوري لياقتهم حيث ظهر جهد اللاعبين في آخر لحظات اللقاء واستغلينا هذا الضعف الذي طرأ على الفريق السوري وحققنا فوزنا الأول في عربي 15 وبإذن الله سنقدم الأفضل في اللقاءات القادمة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved