أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

الريـاضيـة

قرعة التصفيات النهائية الآسيوية في 1 يونيو المقبل
أكد نائب رئيس لجنة المسابقات عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرةالقدم رهيف علامة ان قرعة ا لتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان ستجرى في بانكوك في 1 يونيو المقبل.
وأوضح علامة في اتصال هاتفي لوكالة فرانس برس: " كان مقررا ان تسحب القرعة في 9 مايو المقبل في سنغافورة على هامش الاحتفال السنوي للاتحاد الآسيوي لكن الأخير ارتأى الانتظار حتى انتهاء مباريات المجموعات العشر لمعرفة هوية المنتخبات المتأهلة عنها".
وستوزع المنتخبات العشرة التي ستبلغ الدور الثاني على مجموعتين ويتأهل أول كل مجموعة الى النهائيات مباشرة في حين يخوض صاحبا المركز الثاني مباراتين ذهابا في 26 أو 27 أو 28 أكتوبر وإيابا في 2 أو 3 أو 4 نوفمبر لمعرفة هوية المنتخب الذي سيواجه صاحب المركز الخامس عشر في التصفات الأوروبية".
ويخوض الفائز في مجموع اللقاءين، مباراتين فاصلتين مع صاحب المركز الخامس عشر في أوروبا ذهابا في 15 أو 16 أو 17 نوفمبر، وإيابا في 22 أو 23 أو 24 منه".
وستنطلق الجولة الأولى من التصفيات النهائية أيام 17 أو 18 أو 19 أغسطس المقبل وتنتهي أيام 19 أو 20 أو 21 أكتوبر المقبل أيضا".
يذكر ان منتخبات السعودية (المجموعة العاشرة) والبحرين (الرابعة) وإيران (الثانية) وقطر (الثالثة) حجزت مقاعدها حتى الآن في الدور الثاني الحاسم.
كأسا الأبطال والكؤوس
من جهة أخرى كشف علامة ان الاتحاد الآسيوي قرر إقامة الدورين نصف النهائي والنهائي لمسابقة كأس أبطال الأندية الآسيوية بضيافة نادي سوون بلوينغز الكوري الجنوبي من 24 الى 26 آيار/ مايو المقبل.
وهنا البرنامج:
24/5 بافلودار ارتيش (كازاخستان) - جوبليو ايواتا ( اليابان)
سوون بلوينغز (كوريا الجنوبية) - بيروزي (إيران).
26/5: الخاسران على المركز الثالث والرابع
الفائزان على المباراة النهائية.
وسيقام الدوران نصف النهائي والنهائي لمسابقة كأس الكؤوس في ضيافة الشباب السعودي من 17 إلى 19 مايو المقبل أيضا وهنا البرنامج:
17/5: داليان (الصين) - شيميزو بولسه (اليابان) أو بي.اي.سي (تايلاند)
الشباب (السعودية) - الاستقلال (إيران).
19/5: الخاسران على المركز الثالث والرابع
الفائزان على المباراة النهائية
وأكد علامة ان المباريات ستقام في جدة وليس في الرياض حيث ملعب الشباب، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved