أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

الطبية

البريد الطبي
عيب خلقي
* انا رجل متزوج وعمري (34) سنة ولدي اربعة اطفال اعاني من ان فتحة البول ليست في مكانها المعتاد وهو رأس القضيب بل هي تحت الحشفة مباشرة وهو عيب ولدت به، اشعر بألم في القضيب وألم في جانب العانة الايمن واحياناً خلف الظهر، وهذا الالم اشعر به في حالتين الاول: وهو الاكثر عند الرغبة في الجماع ويستمر حتى بعد الجماع ويزول تدريجياً عند تكرار الجماع، الثاني: كما اشعر بالالم عندما اكون حاقن جداً ويزيد هذا الالم بعد خروج البول ويبقى فترة ثم يزول.
وللمعلومية فانا راجعت المستوصف عدة مرات وكذلك اخذت تحويلا للمستشفى اكثر من مرة واطلع الطبيب على القضيب وافادني ان السبب قد يكون العيب الخلقي الموجود في القضيب كما ان الطبيب اجرى لي تحاليل للبول والمني تحاليل عادية ومزرعة، وصرف لي ادوية ولكن هذه الادوية لم تفدني شيئا، ارجو افادتي عن حالتي هذه؟!
المرسل: ابو عبدالله
بريدة
كما يقول السائل فان وجود فتحة خروج البول تحت الحشفة مباشرة هو نوع من انواع العيوب الخلقية، ولكن ما يشعر به السائل من ألم في الظهر وفي منطقة العانة ليس سببه العيب الخلقي واغلب الظن انه يوجد لديه التهاب في الجهاز البولي السفلي او في غدة البروستات وننصح باعادة جراء التحاليل ومزرعة للبول.
د. وليد الخضير
استشاري كلى ومسالك بولية
***********
نحافة الجسم
* مشكلتي ان جسمي نحيف جداً مع انني آكل بشكل طبيعي، بمعنى ان نحافة جسمي ليست من قلة الاكل، وكذلك قمت باجراء تحليل للدم والبراز وجاءت النتائج سليمة وطبيعية، ولا ادري ماهي الا سباب لنحافتي؟
وهل توجد ديدان تكون ثابتة في جسم الانسان بمعنى انها لا تخرج مع البراز؟!
المرسل: ص.م. التويجري
الرياض
لا يوجد ديدان ثابتة في جسم الانسان
احتمال ان اسباب نحافتك تعود الى:
مشكلة في امتصاص المواد الغذائية مشكلة في الهرمونات وهناك اسباب اخرى كثيرة، وننصحك بان تراجع استشاري امراض الباطنة ليتمكن من افادتك بشكل افضل.
د. مشعل الجهني
استشاري امراض الجهاز الهضمي

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved