أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

وطن ومواطن

هذه احتياجات مدينة الدلم الضرورية
مدينة الدلم إحدى المدن الكبرى في محافظة الخرج وبها عدد كبير من الأحياء السكنية ويتبعها عدد من الهجر والقرى والنواحي. وعدد سكانها كبير فهي تشتهر بالزراعة والتجارة والثروة الحيوانية مما يتطلب توفير العديد من الخدمات الحكومية ومن أهمها:
1 شعبة للمرور واستخراج الرخص حيث ينتظر أصحاب الحوادث الساعات لوصول الخدمة من الخرج وكذا متابعة السير داخل المدينة والاشراف عليه.
2 مكتب العمل والعمال حيث يوجد أعداد كبيرة من المقيمين والعمالة في الزراعة والصناعة والتجارة وغير ذلك مما يتطلب حاجة أولئك كذلك الإشراف المباشر على المحلات التجارية والصناعية والمؤسسات والشركات الموجودة.
3 إيجاد مبنى مناسب لمركز الإمارةحيث ان المقر السابق قديم جدا نظرا لأن الدلم كانت عاصمة الخرج الأولى لذا يتطلب إنشاء مركز يتناسب مع التطور الذي تشهده المدينة.
4 إنشاء مقر للمحكمة وكتابة العدل فمبنى المحكمة لا يتناسب مع هذا القطاع ونحن ندرك حرص معالي وزير العدل على إيجاد مثل تلك المجمعات الشرعية.
5 مركز للهلال الأحمر لأن الدلم تقع على طريق دولي هام ولا يوجد فيها مركز للهلال الأحمر فطريق الجنوب يربط العاصمة بالدلم والحوطة والأفلاج ووادي الدواسر وعسير ونجران وجيزان واليمن وتكثر الحوادث على هذا الطريق الحيوي الهام مما يتطلب وجود هذا المركز للأهداف النبيلة.
6 مكتب للضمان الاجتماعي نظرا لأن الفئات التي يخدمها من الأرامل وكبار السن مما يعجزهم للوصول لمكتب الخرج وهو بلا شك من أهم الخدمات الضرورية لهذه المدينة. فهل نجد التجاوب من الجهات المعنية؟
7 مكتب للأحوال المدنية حيث سبق ان تم فتح مكتب داخل مقر الإمارة ولكن فوجئنا بإلغائه وهذه الإدارة من الإدارات التي يحتاجها المواطن باستمرار مما يتطلب وجود مثيلها.
8 تطوير مكتب شركة الكهرباء وإعطاؤه الصلاحيات كاملة حتى لا يضطر المواطن للذهاب الى مقر الشركة في الخرج.
9 إيجاد مقر للاتصالات فرغم تطور الاتصالات الخدمية في الدلم إلا أن المكتب القديم مازال صغيراً ولا يتناسب مع تقديم الخدمات المعاصرة.
حمد بن عبدالله بن خنين
الدلم

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved