أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

العالم اليوم

أهابت بأطراف المجتمع الدولي التحرك لإنقاذ عملية السلام في المنطقة
القيادة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي وجرائمه المتواصلة و تنتقد الموقف الأمريكي
* رام الله ق.ن.أ:
ترأس الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الاجتماع الاسبوعى للقيادة الفلسطينية في مدينة رام الله الليلة قبل الماضية واضطر عدد من اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومجلس وزراء السلطة الوطنية الى عدم حضور الاجتماع بسبب الحصار والاغلاق الذي يفرضه الجيش الاسرائيلي على المدن والمناطق الفلسطينية المختلفة في قطاع غزة والضفة الغربية .
وذكر بيان صدر في ختام الاجتماع ان القيادة الفلسطينية اجرت اتصالات عديدة مع الجانبين الامريكي والاوروبي لإطلاعهم على ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية بتعطيل العمل بالاتفاقات التي تنظم العمل وحرية التحرك للسلطة الوطنية واللجنة التنفيذية .
واوضحت القيادة الفلسطينية في بيانها ان التصعيد العسكرى الاسرائيلي والحصار الشامل على الأراضي الفلسطينية هو خرق خطير لعملية السلام ومؤشر يكشف عن الخطة العسكرية الاسرائيلية التي تستهدف ضرب الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية واجهزتها ومؤسساتها وقواها التي تقوم على خدمة الشعب وتسيير الحياة العامة في المناطق الوطنية المحررة .
وأهابت القيادة بالاطراف الدولية أن تتحرك لانقاذ مسيرة السلام في المنطقة ولاستئناف العمل بالاتفاقات الموقعة والقرارات الدولية .
وحذرت من ان استمرار العدوان والتصعيد العسكرى الاسرائيلي انما يدفع الاوضاع في كل منطقة الشرق الاوسط الى التدهور الامنى وزعزعة الاستقرار ويتناقض مع كل الجهود الحثيثة التي تبذلها الاطراف العربيةوالدولية لتهدئة الاوضاع واستعادة الامن من خلال العودة الى طاولة المفاوضات على اساس قرارات الشرعية الدولية .
واستعرض بيان القيادة الفلسطينية الاوضاع الامنية المتوترة في المناطق الوطنية الفلسطينية بفعل استمرار الحصار والاغلاق الذي تصاعدت وتيرته والذي شمل كافة مناحى الحياة وكافة المجالات الاقتصاديةوالاجتماعية والانسانية .
واشارت القيادة الى ان اسرائيل أغلقت جميع المعابر ومطار غزة الدولي واوقفت العمل في ميناء غزة ومحطة الكهرباء المركزية ومنعت وصول الامدادات والمساعدات الطبية والانسانية وتمنع تنقل المواطنين بين المدن والمناطق الفلسطينية ..كما حولت اسرائيل المدن والقرى والتجمعات السكانية الى جزر معزولةمحاصرة بالدبابات والمدفعية والحواجز العسكرية وقطعان المستوطنين الذين يخربون المزروعات ويقتلعون اشجار الزيتون ويدمرون طرق المواصلات ويعتدون على الحافلات العامة بمساعدة ودعم من الجيش الاسرائيلي ولفت البيان الانظار الى القصف الوحشي الاسرائيلي للمدن والمخيمات والقرى في الضفة وغزة والذي استهدف بالطائرات والصواريخ والمدفعية وبالاسلحة المحرمة دوليا الاحياء السكنية ومواقع قوات الامن واوقع العديد من الضحايا والجرحى في صفوف الشعب الفلسطيني.
واتهمت القيادة الفلسطينية اسرائيل بارتكاب جرائم أدت الى سقوط سبعة شهداء واكثر من 225 جريحا خلال اليومين الماضيين إصابات عدد كبير منهم خطيرة .
وحملت الحكومة الاسرائيلية المسئولية الكاملة عن كل جرائم القتل والعدوان ضد الشعب الفلسطيني .. واعتبرت القصف الجوى الاسرائيلي للمدن الفلسطينية واطلاق القذائف الصاروخية والمحرمة دوليا على البنايات السكنية عملا عدوانيا خطيرا لا يمكن السكوت عليه .
وعبرت القيادة الفلسطينية في بيانها عن دهشتها لاستخدام الادارة الامريكية لحق النقض /الفيتو/ ضد مشروع القرار المقدم الى مجلس الامن الدولى لتأمين الحد الادنى من الحماية الدولية للشعب الفلسطيني .
وذكر البيان بقرار القمة العربية التي عقدت في عمان الاسبوع الماضى لحماية الشعب الفلسطيني .. ودعا المجتمع الدولي من جديد للتحرك الفوري لايقاف العدوان الخطير على الشعب الفلسطيني ولحماية مسيرة السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط .
ودعت القيادة الوطنية كافة الاحزاب والقوى السياسية العربية على المستوى القومى الى تشكيل اللجان المحلية والقومية لدعم الشعب الفلسطيني ولمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية على الصعيد السياسي وعلى صعيد دعم انتفاضة الاقصى والشعب الفلسطيني .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved