أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

العالم اليوم

أضواء
الذبح سيتواصل طالما أهل الضحية لا يفعلون شيئاً
جاسر عبدالعزيز الجاسر
الذين شاهدوا القصف الذي قامت به الدبابات الإسرائيلية للبنايات السكنية في أكثر من مدينة فلسطينية وبالذات لحي أبو سنينة في الخليل والحي الذي يضم مقار ودوائر السلطة الفلسطينية في رام الله في يوم الأرض.
أقول الذين شاهدوا ذلك القصف وكيف كان السكان وخاصة الأطفال يحاولون الاختباء من قذائف وشظايا «دانات» شارون وأشراره، يزهد في الكتابة، بعد أن عجزت كل الكلمات في لفت الأنظار لما يجري من قتل متعمد وإبادة مستمرة للفلسطينيين في حين يطالب الأمريكيون الفلسطينيين بوقف العنف..!
سبعة شهداء سقطوا في يوم الأرض، وأكثر من مائة جريح، واستعدادات عسكرية إسرائيلية لاقتحام المدن والمخيمات الفلسطينية.. الشهداء يسقطون واحداً بعد الآخر.. وما زالت طلبات الأمريكيين تطالب الضحايا بوقف العنف..!!
الكتّاب يكتبون.. والقادة العرب يشجبون وينددون بالفيتو الأمريكي.. وفرنسا.. وشيراك رئيسها.. وروسيا وبوتن زعيمها.. والاتحاد الأوروبي بكل دوله.. الجميع يطالب بوقف استعمال إسرائيل «الزائد» للعنف.. ولا أحد يستجيب في تل أبيب.. لأن سادة البيت الأبيض راضون عما يفعله شارون وأشراره فإن عمليات قتل وإبادة الفلسطينيين ستستمر.. وقد تدخل قوات شارون المدن الفلسطينية المحررة وتحدث مأساة أكبر، فالأشرار مثل شارون لا يمكن أن يشبعوا من الدماء مهما سالت من أجساد الضحايا.. والضمائر الغائبة عن الوعي في واشنطن وغيرها من العواصم الغربية الصامتة حتى الآن باستثناء باريس وموسكو.. لا يمكن أن تستيقظ، فالدماء التي تسيل دماء عربية لا قيمة لها في حسابات واشنطن وتلك العواصم.. فالعرب اعتادوا الذبح ولا يهم أن تكون السكين بيد شارون أو غيره.
وطالما أهل الضحية لا يفعلون شيئاً سوى التنديد.. والصراخ فالذبح سيستمر.. والله المستعان.
لمراسلة الكاتب
jaser@al-jazirah.com

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved