أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd April,2001 العدد:10414الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,محرم 1422

الريـاضيـة

البطولة العربية الخامسة عشرة للأندية لكرة السلة بالمدينة المنورة
احد والانصار في المهمة الاصعب امام الكويت واتحاد سوريا
*كتب علي الاحمدي:
ازداد موقف الانصار صعوبة بعد خسارته من الأهلي وتجددت حظوظ احد نسبياً ولكن الوضع للفريقين ما يزال حرجاً بالنسبة لتأهلهما بل ان جماهير الفريقين غير متفائلة وباتت تعلق آمالاً على الممثل الثالث "الاتحاد " رغم ان الأخير لم يكن مستواه مقنعا في مباراته الأولى.
قبل يوم من انتهاء مباريات الدورالتمهيدي تقام اليوم اربع مباريات جميعها على القاعة الرئيسية ففي الساعة الثالثة ظهرا يلتقي الأهلي القطري مع نظيره الأهلي الليبي في لقاء يهم الفريق الأول حيث ان الفوز يؤكد له التأهل للمرحلة الثانية .وفي الخامسة مساء امام احد مهمة ليست صعبة امام شقيقه الكويت يتوقع ان يكون أحد مرشحاً لكسبها.أما في السابعة مساء فيلتقي الأهلي المصري مع المولدية الجزائري في مباراة تعد واحدة من أقوى مباريات مجموعتهما الأولى حيث يتأهل الفائز منهما الى الدور الثاني.
وأخيرا وفي التاسعة مساء يلتقي الانصار والاتحاد السوري ولا بد للانصار ان يكسب ان اراد التأهل مع ان فوزه قد لا يكفي اذ هو مقرون بالنتائج الأخرى في مجموعته.
احد يحقق الفوز الأول
تغلب احد على ظروفه وحقق فوزا مهما وان لم يكن المستوى مقنعا فقد فاز الفريق الاحدي على الاتحاد الليبي بنتيجة 83/86 بعد مباراة بدأها الفريق الليبي بقوة متقدما بنتيجة 8/صفر عن طريق الجعفري واحمد عبده الذي سجل اسكورا جميلا بطريق الفنك من بين عملاقي احد اندرو وعطين ولكن احد سرعان ما لملم صفوفه بقيادة محسن خلف الذي سجل ثلاثتين رائعتين ليضمن التعاون نفسه في الدقيقة السادسة 10/10 ويظل اللعب سجالا حتى ينتهي القسم الأول من الشوط الاول بتقدم احد 18.17 ويتكرر سيناريو الاخفاق الاحدي مع بداية القسم الثاني حيث يتقدم الاتحاد الليبي بنتيجة 24/18 بعد مرور ثلاث دقائق لكن احد يعود مستدركا الأمور ويفرض التعادل بعد سبع دقائق 29/29 وينهي الشوط الأول لصالحه 38/34 ويبدأ القسم الأول من الشوط بتفوق احد ولكن بشكل نسبي حتى ينتهي الأمر بتقدم احد بنتيجة 52/49 ويبدأ شوط الحسم ويسيطر احد بل يفرض تقدمه في الدقيقة السابعة بأعلى فارق في المباراة 14 نقطة 70/56 ويظل التفوق الاحدي مستمرا حتى انتهاء اللقاء لتبقى الفرصة مواتية لاحد في الدخول للدور الثاني شريط ان يكسب لقاءاته القادمة.
سجل لأحد: محسن خلف 20 اندرو 15 علي بلال 14 وليد عطيه 12 توفيق المولد 7 سوري 7 يسار 2 منير 2.سجل للاتحاد: احمد عبده 16 عبد الحميد 13 صباح جاسم 13 عبد العزيز عبد الرزاق 11 أبو الخيرات 10 عبد الرحمن عبد الرزاق 5 سوني قادر 4 الجبغري 4.
اهلي قطر يفاجئ الانصار
تعرض الانصار الى خسارة مفاجئة من الأهلي القطري قوامها 63/68 بعد لقاء متكافئ حسمه الفريق القطري في آخر دقيقة بعد ان استطاع الفريق الانصاري من تقليص فارق التقدم الاهلاوي الذي انتهى مع نهاية الشوط الاول 41/34 .تألق لاعبو الأهلي وكان لدفاعهم الكلمة الأولى في الكسب يضاف الى ذلك طول قامة لاعبيه فيما لم يكن للاعبي الانصار ولا سيما محترفيه اي دور ايجابي في الوقت الحاسم من المباراة.
اتحاد سوريا يكسب أهلي ليبيا
سجل الاتحاد السوري اول فوز له في البطولة اثر تفوقه على الأهلي الليبي بنتيجة 81/76 بعد مباراة ظلت متكافئة الى ما قبل نهايتها بدقيقتين عندما تألق نجوم الفريق السوري بقيادة المخضرم محمد ابو سعده الذي كان ابرز لاعبي الفريقين وحسموا النتيجة لصالحهم بعد ان كان الشوط الاول قد انتهى كذلك لصالحهم بنتيجة 40/34 الا ان الفريق الليبي والذي تلقى خسارته الثانية وباتت حظوظه في التأهل ضعيفة لم يكن سهلا فقد انهى الجزء الأول من الشوط الاول لصالحه 25/19 وكذلك كان متقدما مع نهاية القسم الأول من الشوط الثاني 55/54 وقد حاول الأهلي الليبي ان يفعل شيئا بقيادة محمد مرسال والشيخ جاي الا ان الكلمة كانت في النهاية للفريق السوري بفضل خبرة وجماعية افراده.
تألق حكما المباراة السعودي عبد الرحيم لال والكويتي عبد الله الثبيتي في قيادة اللقاء.
الأهلي المصري يتفوق على الكويت
لم يجد الأهلي المصري صعوبة في كسب الكويت الكويتي مساء امس ضمن مباريات المجموعة الأولى في البطولة العربية والتي تقام حاليا في المدينة المنورة وبفارق "25" نقطة وانتهى الشوط الأول لصالح الأهلي المصري بنتيجة "57 43" وانتهت نتيجة المباراة "103 78" واستطاع نجوم الأهلي المصري بقيادة طارق الفنا وتيدار هنداوي وطارق خيري ولم يبذل لاعبو الأهلي جهدا كبيرا واشرك مدرب الأهلي اشرف توفيق معظم لاعبيه المسجلين فيما ظهر الكويت الكويتي بمستوى متواضع وبرز أحمد المطيري من الكويت وبهذه النتيجة يضمن الأهلي التأهل الى الدور النهائي وسيلعب اليوم مباراة مع احد يتوقع ان تظهر بصورة قوية.
ثلاثة أهلي ثلاثة اتحاد
يشارك في هذه الدورة ثلاثة عشر فريقا منها ثلاثة باسم الأهلي .. اهلي مصر واهلي قطر واهلي ليبيا وثلاثة باسم الاتحاد .. اتحاد ليبيا .. الاتحاد السوري .. الاتحاد السعودي.
فيما تأتي بقية اسماء الفرق الأخرى احد، الانصار، الكويت، وداد بوفريك، المولدية، الجزيرة، الجيش.
لجنة المواصلات هي الأفضل
تم تدعيم لجنة النقل والمواصلات بأشخاص ذوي كفاءة عالية من الخبرة والمعرفة بالنقل للقيام على راحة الفرق الرياضية في انتقالهم منذ وصولهم الى المملكة وحتى مغادرتهم على مدار الساعة.
صرح بذلك المهندس عادل رشاد البرويسي عضو اللجنة التحضيرية للبطولة ورئيس لجنة النقل والمواصلات.
وهم كالتالي:
الدكتور حسن عطية مساعد رئيس لجنة النقل والمواصلات.
الاستاذ علي عبد العزيز خاشقجي منسق النقابة عضو لجنة النقل والمواصلات.
الاستاذ محمد عمر عسيلان مدير شركة حافل عضو لجنة النقل والمواصلات.
الاستاذ طلال الشريف مساعد مدير شركة حافل عضو لجنة النقل والمواصلات.
الاستاذ محمد خليل شيحة مشرف شركة حافل عضو لجنة النقل والمواصلات.
الاستاذ محمد حسن كردي عضو لجنة النقل والمواصلات.
وذلك بدعم من الشيخ محمد يوسف ناغي صاحب شركة حافل للنقل حيال قيامه بدعم البطولة العربية الخامسة عشرة لأبطال الأندية لكرة السلة بعدد "15" حافلة بلاتينوم موديل 2000 وكذلك خمسة كوسترات كولتي موديل 2001 لنقل جميع الفرق المشاركة بالبطولة من بدايتها وحتى نهاية البطولة ومتابعةواشراف مدير عام شركة حافل الاستاذ فؤاد داغستاني والذي لا يألو جهدا بالتنسيق والمتابعة الدائمة مع لجنة النقل والمواصلات لتأمين كل ما تحتاج إليه اللجنة من حافلات.
يذكر ان لجنة "حافل" قدمت هذه الخدمة دون مقابل وذلك في نطاق دعمها للبطولة.
نصار لقد ضمنا التأهل
اكد مدرب فريق الأهلي القطري سمير نصارأن فريقه استحق الفوز أمام الانصار مستضيف البطولة وصاحب الأرض والجمهور وشدد نصار بأن فريقه بهذا الفوز قد ضمن التأهل للدور الثاني وبنسبة كبيرة وانه سوف يرتب اوراقه جيدا للأدوار القادمة من البطولة والتي تتطلب تركيزا اكبر من الأدوار التمهيدية.
واضاف نصار أنه ومع احترامه لجميع الفريق المشاركة الا ان فريقه سيكون الحصان الأسود لهذه البطولة ويحقق كأسها.
القبلي: فريقي استعاد توازنه
اكد المشرف على كرة السلة الأحدية مصطفى القبلي أن فوز فريقه على الاتحاد الليبي اعاد التوازن والثقة للفريق بالعودة مجددا للمنافسة على احدى بطاقات التأهل للدور الثاني في البطولة.
وامتدح القبلي مستوى اللاعبين في هذه المباراة بعد ان قدموا مستوى باهتاً في المباراة الأولى
وطالب القبلي الجماهير الأحدية بمؤازرة الفريق في المباريات المقبلة ليكون احد الفرق القوية والمنافسة على لقب البطولة.
الغنام: سنحقق
كأس البطولة
اكد لاعب فريق كرة السلة في النادي الأهلي المصري طارق الغنّام بعد فوز فريقه على الكويت الكويتي في اولى مباريات فريق الأهلي في البطولة بأن هذا الفوز بمثابة جرس انذار لجميع الفرق المشاركة في البطولة وان فريقه سيحقق كأس البطولة
وان الفريق حضر الى المدينة المنورة بهدف العودة بكأس البطولة وضمها الى بطولة الدوري التي حققها الفريق في الأسبوع الماضي.
بارون: الاجهاد خذلنا
اكد نجم الكويت الكويتي هيثم بارون ان فريقه تعرض للاجهاد قبل مشاركته في البطولة العربية لكرة السلة حيث شارك في ثلاث بطولات خلال الموسم الحالي لذلك لم يظهر الفريق بمستواه المعروف وخسر الفريق مباراتين. والفريق فقد حظوظه في التأهل للدوري وسنسعى الى تحقيق احد مراكز الوسط خلال البطولة .وعن الفارق الكبير لنتيجة لقاء الأمس مع الأهلي المصري اكد انهم واجهوا فريقاً كبيراً ومرشحاً قوياً لخطف لقب بطولة الدورة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved