أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd April,2001 العدد:10414الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,محرم 1422

العالم اليوم

عبارة عن بيوت حجرية
الملك كارلوس يزور أقدم مستعمرة إسبانية في أمريكا
* سانت اوجستين فلوريدا رويترز:
زار العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس وزوجته الملكة صوفيا امس اقدم مستعمرة اوروبية باقية اقامها الاسبان في الولايات المتحدة وهي عبارة عن مدينة من البيوت الحجرية تظهر بصمة غائرة تركتها اسبانيا على تاريخ الامريكيين.
ويعد كارلوس الذي يقوم هو وقرينته بزيارة للولايات المتحدة مدتها ستة ايام اول ملك اسباني يزور مدينة سانت اوجستين حيث تدفق ما يصل الى ستة آلاف شخص على ميدان كونستتيوشن للترحيب بالزائرين الاسبانيين. واخذت الاعلام الاسبانية بلونيها الاحمر والاصفر ترفرف حول المدينة الواقعة في وسط فلوريدا والتي اسسها الاسباني بيدرو مينيندس دي افيلس عام 1565 في وقت كان التاج الاسباني يرسل اساطيله الاستعمارية الى المحيط الاطلنطي في بعثات لاثبات الوجود الاسباني في العالم الجديد.
وعلت الابتسامة وجهي الملك والملكة وهما يلوحان للجماهير التي رفعت الاعلام من شرفة مبنى الحكومة الذي كان في وقت من الاوقات مقر الحكام الاسبان والذي يطل على ميدان كونستتيوشن.
والقى الملك كارلوس من الشرفة كلمة باللغة الانجليزية عبّر فيها عن امتنانه للحفاوة التي قابله بها الجمهور والجهود المبذولة للمحافظة على المدينة.
وقال ان مؤسس المدينة «ربما قد خالجه شعور» بالاكتشافات القادمةفهبط في البداية في اقصى جنوب كيب كانافيرال وبها قاعدة انطلاق البعثات الفضائية الامريكية حيث انطلق الانسان بعد ذلك بثلاثة قرون الى القمر

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved