أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

الخارجية البريطانية: نخشى من آثار التقنية السلبية
* الجزيرة عصام الربيع:
هل أصبحت الثورة التكنلوجية التي نعيشها حالياً مجرد باب آخر يستغل في الدمار؟! هذا السؤال طرحه وزير الخارجية البريطاني في مجلس العموم وقال وزير الخارجية البريطاني روبن كوك انه وباستخدام التكنلوجيا الحديثة اصبح في مقدرة المخربين اصابة امة كاملة بالشلل بسرعة وكفاءة أكبر من اي قوة عسكرية. واوضح في خطابه امام مجلس العموم البريطاني يوم الخميس الماضي ان اسلوب حياتنا المعاصر اصبح معتمداً على التكنولوجيا بشكل كبير اضحى معه ممكناً لاي هجوم الكتروني ان يحدث دماراً كبيراً في العديد من الخدمات الاساسية.
وقال «يتحكم الكمبيوتر حالياً بأكثر اوجه الحياة اهمية في الدولة، لكن هذه التقنية جلبت اخطاراً وتهديدات جديدة فاي هجوم عن طريق الكمبيوتر يمكن ان يشل الدولة بصورة اسرع من الضربة العسكرية على حد تعبيره.
واشار الى ان العديد من الخدمات مثل المياه والطاقة والمواصلات قائمة على التحكم الالكتروني مما يجعل التكنولوجيا هدفاً للعديد من الهجمات.
واردف «كوك» قائلاً : هناك ناحية ايجابية لهذه الثورة في الاتصالات، فمثلا.. في هذا الاسبوع ستنقل الانترنت 360 الف رسالة بريد الكتروني كل ثانية داخل بريطانيا.
لكن تقريراً صدر عن مجلس العموم البريطاني انتقد ردة الفعل البطيئة للسلطات في مواجهة انتشار الفيروسات مثل ما حدث مع فيروس الحب «Love Bug » . مما دعا وزارة الخارجية للدعوة الى تنشيط ردود فعل سريعة ضد الهجمات الالكترونية من قبل الفيروسات والمخربين او ما يعرف بالهاكرز لأن التصرف السريع هو ما يصنع الفرق بين الاستقرار او الدمار.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved