أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

الاولــى

خادم الحرمين يهنئ رئيس السنغال
جرحى الانتفاضة يشكرون المملكة على الرعاية الكريمة
* * جدة واس:
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبدالله واد رئيس جمهورية السنغال بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمه شخصيا عن أخلص التهاني المقرونة بالتمنيات الأخوية لفخامة الرئيس عبدالله واد بالصحة والسعادة ولشعب السنغال الشقيق بموفورالخير والرخاء.
من جهة أخرى عبر عدد من جرحى انتفاضة القدس أثناء مغادرتهم المملكة بعد أن منَّ الله عليهم بالشفاء عن جزيل شكرهم وعظيم امتنانهم لما حظوا به من رعاية كريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثانى « رعاهم الله » وما لمسوه من متابعة مستمرة واشراف مباشر على سير علاجهم بمستشفيات المملكة من قبل صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس وما غمرهم به الشعب السعودي الكريم من مشاعر أخوية صادقة جسدتها الكوادر الطبية السعودية التى تولت معالجتهم وتوفير الرعاية الصحية لهم أثناء فترة علاجهم بمستشفيات المملكة مما كان له الاثر العميق في نفوسهم ومشاعرهم مثمنين للمملكة قيادة وحكومة وشعبا مواقفها المشرفة ودعمها المتواصل لمسيرة الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع .
الجدير بالذكر أنه قد تم ايفاد الجرحى والمصابين الفلسطينيين الى المملكة فور صدور التوجيهات السامية الكريمة بنقل « 102 » من جرحى انتفاضة القدس لعلاجهم بالمملكة و 59 مرافقا لهم عن طريق طائرات الاخلاءالطبي.
وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس تابعت اللجنة سير علاجهم بمستشفيات المملكة وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم وصرف المساعدات المقررة لهؤلاء الجرحى البالغة « 000 .540 .1» ريال بواقع خمسة عشر ألف ريال لكل جريح .
وقد بلغ عدد الجرحى والمصابين الفلسطينيين الذين غادروا المملكة 91جريحا بعد أن منَّ الله عليهم بالشفاء بفضل من الله ثم بفضل ما وفر لهم من رعاية صحية وعناية كاملة فترة علاجهم بمستشفيات المملكة ولا يزال« 11» جريحا يتلقون علاجهم في المملكة .
وتواصل اللجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس تقديم الخدمات للجرحى في المملكة والمساعدات لأسر الشهداء والأسرى والجرحى والمعاقين وأصحاب المزارع والمساكن المهدمة داخل فلسطين وإيصالها إليهم مباشرة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وتأمين الاعاشة للأسر المحتاجة في ظل ظروف الحصار والتجويع التى يمارسها العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني الاعزل .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved