أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

العالم اليوم

قال: ان محاكمته ستتم في بلاده
رئيس يوغسلافيا يعارض تسليم ميلوشيفيتش لمحكمة لاهاي
* نيويورك أ.ف.ب:
اعتبر الرئيس اليوغوسلافي فوييسلاف كوشتونيتسا مرةجديدة انه من غير المقبول تسليم سلفه سلوبودان ميلوشيفيتش إلى لاهاي لمحاكمته أمام محكمة الجزاء الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب فيما اكد رئيس الوزراءالصربي زوران دجينجديتش من جهته ان الرئيس اليوغوسلافي السابق سيحاكم في صربيا.
وقال كوشتونيتشا في مقابلة نشرتها صحيفة «نيويورك تايمز» امس الثلاثاء حول احتمال تسليم ميلوشيفيتش «ذلك يجب ألا يحصل ابدا مضيفا اعتقد أنه من الممكن القيام بكل شيء لمنع حصول هذا الامر».
واضاف «ان ذلك ليس امرا مشروعا، لا يتم ارسال رؤساء آخرين إلى لاهاي. يجب ان اقوم ببعض التسويات لكن هناك خطا لا يمكنني تجاوزه».
وتابع الرئيس اليوغوسلافي «حتى الاشخاص في اوساط الحكومتين الصربية واليوغوسلافية الذين لا يفكرون بمبدأ الشرعية بل بما هو مفيد سياسيا فان الاعتقاد السائد هو ان هذا الامر لن يكون مقبولا».
لكنه ابدى في الوقت نفسه استعداده للتعاون مع محكمة الجزاء الدولية والقيام «ببعض التسويات» مؤكدا ان سلوبودان ميلوشيفيتش يجب ان يمثل امام القضاء للرد على التهم بارتكاب جرائم حرب، في حال عدم التوصل إلى تسوية، لكن ذلك هو من اختصاص محاكم بلاده وهي المرة الاولى منذ اعتقال ميلوشيفيتش الاحد الماضي التي يبدي فيها كوشتونيتسا علنا رأيه حول محاكمة الرئيس اليوغوسلافي السابق.
من جهته اكد رئيس الوزراء الصربي في مقابلة مع صحيفة «لا ستامبا» الايطالية الثلاثاء ان ميلوشيفيتش سيحاكم في صربيا معلنا في الوقت نفسه انه منفتح إزاء «التعاون» حول هذا الموضوع.
وقال: «اعتقد انه لدينا الحق في حل مشاكلنا في بلادنا. ان المحاكمة ستجري في هذا البلد».
واضاف «نحن منفتحون ازاء كل تعاون ومستعدون لتلقي ادلة جديدة وضم اتهامات جديدة إلى المحاكمة. لا نريدها ان تبقى مرتبطة بجرائم اقتصادية فقط»

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved