أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

العالم اليوم

تحمل واشنطن مسؤولية توتر العلاقات
الصين توافق على السماح بزيارة طاقم طائرة التجسس الأمريكية
* بكين د.ب.أ:
وافقت الصين امس «الثلاثاء» على السماح بزيارة دبلوماسية لطاقم الطائرة التجسسية الأمريكية التي هبطت هبوطا اضطراريا في جنوب الصين يوم «الاحد» الماضي بينما حث الرئيس الصيني جيانج زيمين الولايات المتحدة وقف مثل تلك الرحلات قرب الصين.
وقال المتحدث بلسان وزارة الخارجية الصينية زو بانجزاو للصحفيين ردا على سؤال حول السماح لدبلوماسيين بزيارة أفراد طاقم الطائرة البالغ عددهم 24 فردا، «الصين مستعدة للترتيب للقاء في المستقبل القريب». غير أن زو دافع عن حق الصين في التحقيق في الحادث حسبما ترى، بما في ذلك حقها في دخول الطائرة، التي تذخر بمعدات استخباراتية إلكترونية معقدة.
وقال المتحدث الصيني «لا حصانة على الاطلاق» «تحول دون تفتيش الطائرة»، ردا على الاقوال الأمريكية بأن الطائرة «تمثل جزءا من السيادة الأمريكية»، وإن لم يؤكد ما إذا كان أفراد من الجيش الصيني قد دخلوا الطائرة فعلا. كما رفض زو الكشف عما إذا كانت الصين ستعيد الطائرة.
وقال «التحقيق مازال جاريا .. وأما كيفية التعامل مع تلك المسألة فليس على جدول أعمالنا».وكان جيانج قد قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة «تتحمل المسئولية كاملة» عن الحادث، وحثها على وقف رحلات الاستطلاع المماثلة قرب الصين، حسبما قال زو.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved