أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

مقـالات

المعنى
«ماذا لدينا؟!»
منال عبدالكريم الرويشد
.. ياترى ما هي معطيات الابداع الحقيقي.. وما هو القاسم المشترك بين القيم المتعية والمنفعية!! بل ماذا يجمع بين الابداع حينما يكون تعبيراً عن الذات وحينما يكون معبراً عن هاجس مجتمع!!
إننا نحاول أحياناً ان نتعايش مع إسقاطات الحياة وأن نوجد التبريرات التي تناسب كل شخص منا عند ما يقف بين الاستمرار والسقوط في هوة الإحباط.. بل إننا أحياناً نجد بداخلنا ذلك الصوت الذي يساعدنا على فهم بعض الاعتبارات والتغاضي عن البعض الآخر إذا لم يكن لدينا سبيل لوضع البدائل!!
إنك تحاول أن تقنع نفسك بأن النتيجة لكل ما تؤديه... من أهم معطيات الابداع لديك... حيث يمثل رجع الصدى أهم قاسم يجمع بين متعتك... ومدى المنفعة التي تحققها..!!
إننا.. نمارس الإبداع في مختلف أوجه العطاء... الاكاديمي.. وغير الاكاديمي.. فذلك الرجل المسن... الذي جاء لعرض خبراته في نسج شبكة الصيد... أو إعداد الأواني بخامة السعف أو نسج القطع للمفروشات وغيره وغيره... جميعهم يعرضون مهناً ولكنها في الواقع مختلفة في الاداء... وفق ابداع كل واحد في التعبير عن المهارة التي يملكها.. لذلك فالإبداع... يمتد مسافات ومسافات في حياتنا لأوجه عديدة وممارسات مختلفة... بما يساعدنا على إبراز ما لدينا من طاقات كامنة في مجال ما...

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved