أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

المجتمـع

تحت شعار (نحو جيل مروري واع)
أسبوع المرور الخليجي في مدارس التربية النموذجية
بمناسبة انعقاد اسبوع المرور الخليجي اقامت مدارس التربية النموذجية في اقسامها المختلفة فعاليات متعددة ففي المرحلة الابتدائية اقيمت ندوة بقاعة النادي صباح يوم الثلاثاء 25/12/1421ه باشراف مدير المرحلة الابتدائية الاستاذ سليمان الطريقي وبحضور عدد من المعلمين وطلاب الصف السادس وقد ادار الندوة وكيل المدرسة خالد الحاجي الذي رحب بالمحاضرين واشاد بدور ادارة المرور وتعاونها من اجل نجاح اسبوع المرور.
وقد تحدث الملازم خالد محمد ال داود عن خطورة السرعة الجنونية موضحا وفاة 4000 شخص في عام 1420ه بالمملكة بسبب التهور في القيادة.
كما ذكر احصاء عن دول مجلس التعاون الخليجي حيث تحدث 16 حالة وفاة يوميا نتيجة السرعة الجنونية.
واشار الملازم خالد الى اهمية حزام الامان شارحا كيفية استعماله وفوائده في تقليل اصابة الحوادث كما تحدث عن الدراجات النارية وما ينجم عنها من اخطار وحوادث مؤسفة ومن ثم طرح اسئلة للطلاب واجابوا عنها كما عرضت خلال ذلك صحف حائطية معبرة اشاد بها رجال المرور الحاضرين قام بعملها جماعة الصحافة بالمرحلة الابتدائية بريادة الاستاذ كامل القصاص.
وفي اقسام الطالبات تم تخصيص الاذاعة الصباحية لمدة اسبوع لهذه المناسبة في الابتدائي والمتوسط والثانوي كما تم توزيع النشرات التوعوية المختلفة مثل نشرة (حقائق ومغالطات عن احزمة السلامة) و(دع التوتر وسق بطريقة لائقة) وغيرها مما يسهم في ازدياد الوعي لدى الطلاب والطالبات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved