أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

الاقتصادية

في مؤتمر صحفي عقده رئيس الشركة
مايكروسوفت ملتزمة بتعزيز التقدم التقني الذي تشهده المملكة
* الرياض فهد الشملاني:
نوه السيد سايمون ويتس رئيس شركة مايكروسوفت العالمية لاوروبا والشرق الاوسط وافريقيا بالجهود التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزارة الاعلام لحماية حقوق الملكية ومحاربة قرصنة برامج الحاسب الآلي مما كان له الاثر الكبير في تخفيض نسبة القرصنة وتحجيم التعامل مع البرامج المنسوخة الامر الذي يحفز الشركات المنتجة على زيادة حجم استثماراتها في المملكة.
واضاف السيد ويتس في مؤتمر صحفي عقده امس بفندق الفيصلية بالرياض بمناسبة زيارته للمملكة ان تطبيق انظمة حماية حقوق الملكية الفكرية بصرامة ادى الى خفض نسبة قرصنة برامج الشركة بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية.
كما اوضح ان مايكروسوفت العربية ملتزمة بشكل مطلق وتام بتعزيز التقدم التقني الذي تشهده المملكة، وتقديم الدعم المستمر لشركائها من خلال برامج التدريب والتطوير في كل مناطق المملكة، ونتيجة لذلك فقد سجل عدد المختصين المؤهلين من قبل شركة مايكروسوفت العربية معدل زيادة بلغت (1182%) حيث وصل عددهم الى نحو (3757) شخصا مقارنة مع (293) شخصا في عام 1998م.
واضاف ويتس ان هذه الفئة المؤهلة تمثل قوة دفع جبارة تعمل على مساعدة ومساندة عملائنا في تطبيق تقنيات مايكروسوفت والاستفادة المثلى منها في مختلف القطاعات كما في ارامكو وشركة (سابك) والقوات الجوية الملكية السعودية وشركة الاتصالات.
واشار الى ان الشركة موجودة في اكثر من (66) بلدا حول العالم ومنتجاتها تساند ما يزيد عن (59) لغة مشيرا الى ان الشركة في مجال تكنولوجيا المعلومات تعتمد ميزانية سنوية تزيد عن (4) مليار دولار اي ما يعادل (17%) من عائداتها يتم توظيفها في مجال البحث والتطوير.
وقال ويتس ان مايكروسوفت تضع اللغة العربية في مقدمة اولوياتها الامر الذي يعني ان فريق العمل باللغة العربية يعمل جنبا الى جنب مع فريق تطوير البرامج والمنتجات ومن المراحل الاولى مما مكنها من اصدار منتجاتها باللغة العربية في نفس اليوم الذي تصدر فيه منتجاتها باللغة الانجليزية منوها الى ان نسخة برنامج Office xp) ) المقبلة سوف تصدر النسخة العربية منها في نفس اليوم الذي تصدر فيه النسخة الانجليزية عالميا وذلك في يوم 31 مايو المقبل كما اكملت مايكروسوفت عملية تعريب برنامج مايكروسوفت (Front page) 2002م ومايكروسوفت Sharepoint ومايكروسوفت 2002 Publisher.
من جهة ثانية قام الاستاذ محمد الخطيب مدير عام شركة مايكروسوفت العربية خلال المؤتمر بتقديم عرض تفصيلي عن اعمال شركة مايكروسوفت في المملكة حيث اوضح انها تساعد الشركات على استخدام التقنيات في تكوين ادارة علاقاتهم مع عملائهم وشركائهم للاستفادة بسرعة من الفرص الجديدة، اضافة الى ان تقنيات مايكروسوفت جاءت لتقديم الحلول المناسبة للجهات الحكومية التي تعتبر محط اهتمام الجميع.
واضاف ان مايكروسوفت وبالتعاون مع وزارة المعارف ضمن برنامج «تأهيل» قامت برعاية ثلاثة مسارات دراسية هي مسارات الانترنت والبرمجة وتقنية المكاتب ومسجل لديها حاليا اكثر من (2000) طالب عطفا على مساهمتها في المعسكر الصيفي لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين من خلال تدريب المشاركين في المعسكر على احدث التقنيات.
من جانبه اوضح الاستاذ طاهر عمار الدباغ مدير التسويق في شركة مايكروسوفت العربية الى ان زيارة وفد مايكروسوفت العالمية تأتي على ثقل المملكة الاقتصادي والتقني عالميا حيث تولي الشركة اهتماما خاصا بسوق المملكة للحاسب الآلي الذي يشكل نسبة (20%) من حجم سوق الشرق الاوسط الآلي وشرح الدباغ خطط الشركة المستقبلية واهدافها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved