أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

س.ج..الحاسوب
حفظ بطاقة التهنئة
المتصفح الجديد Internet Explorer 6.0
خالد عبدالرحمن البكر
* كيف يمكنني الاحتفاظ «حفظ كرت معايدة» إلى قرص مرن والاحتفاظ به من ناحية الكرت والصوت والمرفق معه؟.
موفق وهيب
جدة
يمكن حفظ أي صفحة من صفحات مواقع شبكة الإنترنت والتي تكون بهيئة HTML بما في ذلك صفحات بطاقات التهاني لكن معظم صفحات مواقع بطاقات التهاني تتضمن خصائص عديدة من خلفيات صوتية وموسيقية ودمج تقنية Flash ويتم حفظ ملفات تلك الخصائص ضمن مجلد ملفات الإنترنت المؤقتة تحت الدليل C:\\WINDOWS/Temporary Internet Files وفي حالة عدم القيام بمحاولة حفظ البطاقة فإن العملية لا تتم بشكل كامل مما يحتم للحصول على كافة خصائص البطاقة إلى معرفة المستخدم باسماء تلك الملفات المحفوظة بالدليل السابق ليتم نسخها من مجلد الإنترنت المؤقت إلى القرص المرن Floopy Disk مع نسخ ملفات البطاقة الأصلية، مثل ان تحتوي البطاقة على ملفات موسيقية نوع Midi وملفات صوتية Wave الخ.. وعليه يفضل حفظ صفحة البطاقة بهيئة ملف ارشيف WEB Archive ويحمل الامتداد MHT حيث يتميز بأنه سوف يكون بملف واحد ودون المطالبة بإنشاء مجلدات FOLDERS وهي روابط الصفحة كما هو الحال مع حفظ الصفحة بهيئة ملف HTML.
**********
الهوتميل والآوت لوك
* أنا استخدم بريد الهوت ميل بواسطة برنامج اوت لوك وارغب في تعديل خصائص بريدي حيث لا يحتفظ بريد الهوت ميل برسائل البريد الوارد والصادر بعد ان اقوم بتنزيلها بواسطة برنامج الاوت لوك، فهل هناك طريقة لذلك؟
ياسر السنان
بريد إلكتروني
من المناسب جداً اتباع طريقة ايسر واسهل نحو جلب الرسائل وإلغائها من الموقع بالقيام بعملية جلب الرسائل من موقع HOTMAIL بواسطة برنامج OUTLOOK EXPRESS ثم نقل تلك الرسائل إلى مجلد آخر وعلى سبيل المثال مجلد «علبة الوارد INBOX» الموجود ضمن المجلدات المحلية LOCAL FOLDERS وذلك بتظليل الرسائل في المجلد الخاص بموقع HOTMAIL والمنشأ في برنامج EXPRESS OUTLOOK وذلك أثناء الاتصال المباشر بشبكة الإنترنت ثم ضغط الزر الأيمن للفأرة MOUSE واختيار امر MOVE TO FOLDER وتحديد مجلد INBOX ضمن المجلدات المحلية LOCAL FOLDER وسيقوم برنامج البريد تلقائياً بعملية النقل وحذف الرسائل مباشرة من موقع HOTMAIL.
واحيط علماً بأن موقع بريد YAHOO MAIL يقوم بإجراء عملية الحذف تلقائياً عند جلب الرسائل وبطريقة سريعة وأفضل من أي موقع آخر.
**********
مشاكل المواقع والبريد
* لدي مشكلتان وأتمنى ان تساعدني على حلهما الأولى وهي ان الموقع الافتراضي لدي هو arank ولكني فوجئت عندما وجدته تغير إلى webentarnce والمشكلة الثانية هي اني ارسلت إلى صديقي رسالة وتم ارسالها بنجاح وتفاجأت بعد فترة بأن في بريدي الإلكتروني لدي مكتوب بأن رسالة جديدة غير معروفة المصدر وعندما فتحتها وجدتها نفس رسالتي البريدية التي ارسلتها لصديقي ومعها ملف صغير او ملحق مع العلم بأني قد ارسلت له قبل عدة ايام رسالة الأولى قبل ارسالي لرسالتي هذه وتم ارسالها بنجاح ولم يحدث معي ما حصل علما بأن متصفح صديقي لا يدعم العربية وهو عايش الآن في كندا علما بأني لم تحدث لي هذه المشكلة قبل ارسالي رسالتي الأولى؟.
أبو راشد
بريد إلكتروني
يرجع سبب تغير عنوان الموقع الافتراضي بسبب قيام إحدى مواقع شبكة الإنترنت أو عند تثبيت برنامج جديد بوضع الصفحة الخاصة به كصفحة افتراضية. ويمكن اعادة تعيين موقع افتراضي بتشغيل برنامج المتصفح Internet Explorer وعند تصفح أي موقع فيمكن وضعه كموقع افتراضي بالانتقال لقائمة أدوات/خيارات إنترنت TOOLS/INTERNET OPTIONS واختيار أمر Use Current، وبالنسبة لمشكلة رجوع الرسالة الإلكترونية عند ارسالها مع نجاح تلك العملية سابقاً فقد يكون السبب وجود خطأ في كتابة العنوان البريدي او حدوث خطأ في عملية الارسال والاستقبال خاصة في حالة وجود أي خلل في الموقع المرسل إليه ويلاحظ حدوث تلك المشكلة أحياناً عند ارسال رسالة بريدية من عنوان إلى عنوان آخر لا ينتمي إلى نفس الجهة. كما افيد بأن برنامج Internet Explorer والإصدار الأعلى يستطيع قراءة النص العربي حتى في حالة عدم وجود نظام تشغيل عربي، ويستطيع موقع بريد مكتوب www.maktoob.com ارسال الرسالة العربية وعرضها أمام المرسل إليه بغض النظر عن النظام المستخدم لديه أو اللغة.
**********
وشوشة الاتصال بالإنترنت
* لدي سؤال «عندما يتم الاتصال بشبكة الإنترنت يظهر التلفون اصواتا غريبة (وشوشة)! هل من حل يبعد هذا الصوت سواء كان برنامجا أو حركة احترافية؟ كما اقدم هذا الموقع هدية مني لقراء الصفحة وهو موقع http:// www.ashya.net ولدي اقتراح بأن تكون زاويتك يومية أو شبه يومية ويكون هناك شرح للبرامج شرحاً كاملاً مع الصور؟.
عبدالله سلطان
أبها
وردت عدة رسائل بنفس المشكلة السابقة وسببها راجع بسبب التمديدات الداخلية للخط الهاتفي ويلزم بهذه الحالة المبادرة بتغييرها إلى آخر جديد وعندما تتكرر نفس المشكلة فيتم الاتصال بوحدة الصيانة بشركة الاتصالات السعودية لطلب الكشف واصلاح خط الهاتف.
كما يسرني ونيابة عن القراء الأعزاء شكر الأخ عبدالله سلطان على اهدائه موقع «أشياء» للجميع وتلبية للدعوة فإنني ادعو الجميع لزيارة الموقع على العنوان التالي: www.ashya.net.
برنامج المتصفح Internet Explorer 6.0
طرحت شركة Microsoft الأمريكية برنامج المتصفح الجديد Internet Explorer 6.0 والذي يعتبر احدث اصدار. وأدعو الجميع إلى جلب النسخة السادسة من خلال التركيب المباشر من شبكة الإنترنت. بالانتقال لعنوان الموقع التالي: www.microsoft.com/windows/ie/preview/default.asp واختيار أمر Download It، ثم ضغط أمر Continue to Download ثم تحدد لغة المتصفح وضغط أمر Download Now للبدء في عملية التنزيل. وكل ذلك من خلال الموقع التالي: www.microsoft.com/windows/ie/preview/default.asp.
ALBKR2000@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved