أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

الاولــى

سموه وعرب يوقعان عقداً مع شركة هانزا لوفت بيلد وصدور بيان صحفي سعودي يمني مشترك
الأمير نايف : لا معوقات لانهاء إجراءات ترسيم الحدود
حوادث التفجير في المملكة لاتمثل تراخياً أمنياً وهناك مبالغات في تناول ذلك
* * جدة واس:
نوه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية بالتعاون الأمني الايجابي بين حرس الحدود في المملكة واليمن.
وكشف سموه في كلمة له في الاجتماع الخامس لتفعيل معاهدة الحدود وملاحقها بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية مساء أمس الأول في جدة كشف عن العديد من حالات التعاون بين الأجهزة الأمنية بين البلدين.
وطالب سموه بمزيد من التعاون حتى يتحقق الهدف وتترجم توجيهات القيادتين في المملكة واليمن وشدد سموه بأن جعل المصلحة العليا فوق كل شيء وتعاون المسؤولين في الحدود في كلا البلدين بروح الفريق الواحد لأن الأمن هو أمن واحد.
من جانبه امتدح اللواء الركن حسين محمد عرب وزير الداخلية في الجمهورية اليمنية التنفيذ الدقيق لبنود اتفاقية الحدود، مؤكدا بأن الوضوح في أعمالنا في كلا البلدين ساعد على تنفيذ المهام التي كانت مكلفة بها اللجنة واللجان المتفرعة منها
من جهة أخرى وقع صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومعالي وزير الداخلية بالجمهورية اليمنية اللواء الركن حسين محمد عرب امس بمكتب سمو وزير الداخلية بجدة عقدا مع شركة هانزا لوفت بيلد/ قونار روق ولدر .
ويأتي توقيع هذا العقد مع الشركة الالمانية اختتاما للاجتماع الخامس لاتخاذ الترتيبات اللازمة لتفعيل معاهدة الحدود وملاحقها بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية الشقيقة.
وقد صدر البيان الصحفي السعودي اليمني المشترك وفيما يلي نصه :
بناء على توجيهات القيادتين في المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية وبناء على ما تقرر في الاجتماع السابق الذي عقد بين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية ومعالى اللواء الركن حسين محمد عرب وزير الداخلية في الجمهورية اليمنية في مدينة صنعاء يومي السبت والاحد25، 26/10/1421ه الموافق 20، 21/1/2001م قام معالي اللواء الركن حسين محمد عرب وزير الداخلية في الجمهورية اليمنية بزيارة للمملكة العربية السعودية يومي الثلاثاء والاربعاء 9، 10/1/1422ه الموافق 3، 4/1/2001م على رأس وفد رسمي.
وقد نقل معاليه تحيات وتقدير الرئيس علي عبدالله علي صالح رئيس الجمهورية اليمنية لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام.
وقد عقد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية اجتماعا مع معالي اللواء الركن حسين محمد عرب وزير الداخلية بالجمهورية اليمنية حضره من الجانب السعودي كل من: صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الامنية، معالي الدكتور مطلب النفيسة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، الاستاذ محمد الشاوي المشرف العام على مكتب الوزير، الفريق البحري الركن طلال بن سالم المفضي قائد القوات البحرية رئيس هيئة الاركان العامة بالنيابة، الفريق الركن طلال بن محسن العنقاوي مدير عام حرس الحدود، الفريق الركن مريع بن حسن الشهراني رئيس لجنة تجديد العلامات، الاستاذ سليمان المزروع وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق، الاستاذ احمد بن محمد الغزاوي عضو اللجنة الفنية، اللواء الركن عبود بن نافع الحربي مساعد قائد المنطقة الجنوبية، اللواء الركن حسين بن عبدالله آل مفتاح عضو اللجنة العسكرية، اللواء الدكتور فيصل بن حسن حامد مساعد مدير عام حرس الحدود لشؤون العمليات، اللواء مهندس عبدالله بن احمد السالمي رئيس الجانب السعودي في اللجنة الفنية، اللواء الركن احمد بن عبدالعزيز العكاس قائد حرس الحدود بمنطقة عسير، العميد عمر بن خالد الشيباني عضو اللجنة الفنية، المستشار محمد بن سليمان العجاجي عضو اللجنة العسكرية، المستشار عبدالباقي بن احمد عجلان عضو اللجنة الفنية، العقيد الطيار الركن احمد بن عبيد القحطاني عضو اللجنة العسكرية، المقدم مهندس محمد بن يحيى الصايل عضو اللجنة الفنية.
كما حضره سفير المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اليمنية.
كما حضره من الجانب اليمني كل من، اللواء ركن عبدالله على عليوة رئيس هيئة الاركان العامة، العميد ركن علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية، العميد ركن محمد علي محسن رئيس الجانب اليمني في اللجنة العسكرية الميدانية المشتركة،العميد ركن عوض محمد فريد قائد المنطقة الوسطى، العميد ركن سعيد سالم العريف عضو اللجنة العسكرية، العميد ركن الظاهري الشدادي عضو اللجنة العسكرية، العميد ركن محسن خشاع عضو اللجنة العسكرية، العقيد ركن عبدالاله احمد عاطف عضو اللجنة العسكرية، العقيد ركن احمد علي ابو سرعة عضو اللجنة العسكرية، الدكتور عبدالله عبيد الفضلي رئيس الجانب اليمني في اللجنة الفنية، السفير على عبدالله حزام عضو اللجنة الفنية، الاستاذ محمد محمد الشامي عضو اللجنة الفنية، الاستاذ محسن محمد رمضان عضو اللجنة الفنية، المهندس علي محمد البذيجي عضو اللجنة الفنية، المهندس فراص حسين السري عضو اللجنة الفنية، كما حضره سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة العربية.
وقد تم استعراض ما تم تنفيذه من قبل اللجان المشتركة المعنية وما حققته من نتائج وقد وقع وزيرا الداخلية عقد مشروع ترسيم خط الحدود بين البلدين وفقا لمعاهدة الحدود الدولية وملاحقها مع شركة«هانزا لوفت بيلد».
كما تم الاطلاع على نتائج اعمال اللجنة العسكرية المشتركة وتم التأكيد على ما ورد في محاضر الاجتماعات المشتركة للجنة وتنفيذ ما تضمنته من ترتيبات.
وبالنسبة لتنظيم سلطات الحدود فقد قدم كل جانب اسماء ممثليه في لجنة دراسة تنظيم سلطات الحدود وتم الاتفاق على تحديد موعد الاجتماع الاول لتلك اللجنة الذى سيعقد في الجمهورية اليمنية.
وقد تم اعداد محضر مشترك تم توقيعه من قبل وزيري الداخلية في البلدين.
وعبر الجانبان عن رضاهما عما تحقق من نتائج ايجابية نحو تنفيذ معاهدة الحدود الدولية وما ساد الاجتماعات من روح التعاون والاخاء.
وقد عبر الجانب اليمني عن سعادته بهذه الزيارة وعن شكره وتقديره لما لقيه من الحفاوة وكرم الضيافة كما عبر عن تطلعه لعقد الاجتماع القادم في الجمهورية اليمنية.
وقد غادر معالي وزير الداخلية بالجمهورية اليمنية الشقيقة اللواء الركن حسين محمد عرب والوفد المرافق له جدة امس.
وكان فى وداع معاليه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الامنية ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب النفيسه .
كما كان فى وداع معاليه المشرف على مكتب سمو وزير الداخلية محمدالشاوي وقائد القوات البحرية رئيس هيئة الاركان العامة بالنيابة الفريق البحرى الركن طلال بن سالم المفضى ومدير عام حرس الحدود الفريق الركن طلال بن محسن العنقاوى ورئيس لجنة تجديد العلامات الفريق الركن مريع بن حسن الشهرانى ووكيل وزارة الداخلية لشئون المناطق سليمان بن عبدالله المزروع وعدد من المسوءولين
من جهة أخرى أكد صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أن وقوع بعض حوادث التفجيرات فى مناطق من المملكة لا يمثل تراخيا أمنياً وأن هناك مبالغات فى تناول مثل تلك الحوادث التى تقع فى أنحاء العالم بشكل يومي .
وشدد سموه فى حديث موسع أجرته معه هيئة الاذاعة البريطانية وأذاعته بعد ظهر امس على أن الامن يحتل مرتبة متقدمة من اهتمام الدولة والمواطن .
وذكر سموه أن المملكة العربية السعودية مع الاجماع العربي وتسخر جهودها لتعزيز رسالة التضامن والسلام والعلاقات الودية وتبذل ما تستطيع من أجل أمة عربية عزيزة كريمة تسهم فى الاستقرار والسلام لشعوبها والعالم.
كما أكد صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أن المملكة معنية بقضية العراق مثلها مثل جميع القضايا التي طرحت أمام القادة العرب.
التفاصيل في المحليات

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved