أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

الاولــى

وفد فلسطيني إلى واشنطن قريباً .. ولقاء بين شعث وبيريز في أثينا
مقتل أربعة جنود إسرائيليين في هجوم مسلح
* القدس غزة واشنطن أثينا الوكالات:
أفادت مصادر امنية فلسطينية امس الاربعاء ان الدبابات الاسرائيلية قصفت بالقذائف المدفعية موقعا لحرس الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الخاص جنوب غزة. وقالت المصادر «ان الدبابات الاسرائيلية الموجودة في مستوطنة نتساريم قامت فجرامس بقصف بالمدافع على موقع تابع لحرس الرئيس ياسر عرفات الخاص في حي الشيخ عجلين جنوب غزة وعلى بعد اقل من كيلو متر من مكتب عرفات مما ادى الى اصابة الموقع باضرار مادية كبيرة جراء اصابته بخمس قذائف مدفعية وكان هذا الموقع تعرض اوخر الشهر الماضي للقصف المدفعي وادى الى مقتل ضابط في حرس الرئيس الخاص واصابة ثلاثة اخرين.
وكان مصدر عسكري اسرائيلي اكد سقوط اربع قذاف هاون اطلقها فلسطينيون صباح امس الاربعاء على مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة دون ان يسفر ذلك عن وقوع اصابات او اضرار.
ورد الجيش الاسرائيلي بشن غارات بالمروحيات ضد مقار تابعة للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة اسفرت عن سقوط 60 جريحا على الاقل معظمهم من المدنيين واضرارجسيمة في المباني الامنية التابعة للسلطة التى تركز عليها القصف الاسرائيلي امس.
من ناحية اخرى أفادت تقارير فلسطينية أولية بأن أربعة جنود إسرائيليين لقوا حتفهم بالقرب من الخليل في الضفة الغربية امس .
وقالت الانباء إن مسلحا فلسطينيا فتح النار على مركبة عسكرية إسرائيلية بالقرب من تقوع، مما أسفر عن إصابة السائق وانقلاب العربة الاسرائيلية ومصرع الجنود الثلاثة الاخرين.
كما أصيب جنديان. غير أن الجيش الاسرائيلي وصف الحادث بأنه حادث سير وقال إنه لم يتم إطلاق أعيرة نارية على المركبة العسكرية.
وقال الفلسطينيون إن الجيش الاسرائيلي أغلق المنطقة مسرح الحادث فيما شوهدت طائرات مروحية تحلق فوقها.
من جهة اخرى أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة المقاومةالاسلامية حماس امس تفجير عبوة ناسفة لدى مرور دورية اسرائيلية على طريق داخلي لمستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة.واكد الجيش الاسرائيلي من جانبه انفجار العبوة على الطريق بين نتساريم ومعبر كارني المنطار الذي يفصل بين قطاع غزة واسرائيل مؤكدا عدم وقوع اصابات.
وقال الناطق باسم الجيش ان الجنود فتحوا النار على اشخاص اشتبه في وضعهم القنبلة في المنطقة.
وقال شهود فلسطينيون ان تبادلا لاطلاق النار اعقب انفجار العبوة.
واكدت كتائب عز الدين القسام في بيان تمكن مجاهدونا من القيام بعمليةنوعية جريئة تمكنوا خلالها من التسلل الى الطريق الداخلي لمستوطنة نتساريم غربي مفترق الشهداء ليزرعوا الموت عبر عبوة موجهة ادت الى تدمير دورية عسكرية بشكل تام.
واضاف البيان «ان هذه العملية تأتي ضمن سلسلة من الهجمات التي كنا قدقطعنا عهدا امام الله ان نذيق العدو بها طعما مرا لن ينساه».
وحذر البيان رئيس الحكومة الاسرائيلية ارييل شارون بقوله ليعلم المجرم شارون انه اصغر من ان يصمد امام ضربات مجاهدينا فلا جيشه ولا حكومته يستطيعان توقف زحف عمالقة المقاومة نحو النصر او الشهادة.
الجيش الاسرائيلي يهدم منزل فلسطيني اثر انفجار عبوة وجريحان فلسطينيان في غزة و افاد شهود عيان فلسطينيون ان الجيش الاسرائيلي قام فجر امس الاربعاءبهدم منزل فلسطيني قرب مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة عقب انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دورية عسكرية اسرائيلية في المنطقة.
واكدت مصادر طبية فلسطينية اصابة شابين فلسطينيين بجروح متوسطة برصاص الجيش الاسرائيلي عند مفترق الشهداء مفترق نتساريم اثر اندلاع مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين والجنود الاسرائيليين.
وقال الشهود ان جرافات الجيش الاسرائيلي هدمت فجرا منزل سلمان الخرطي دون سابق انذار في منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة القريبة من مستوطنة نتساريم عقب انفجار عبوة واكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة المقاومةالاسلامية حماس ان مقاتليها زرعوها على طريق داخلي لمستوطنة نتساريم.
وعلى صعيد آخر اعلن وزير الاعلام والثقافة الفلسطيني ياسر عبد ربه ان الفلسطينيين قد يرسلون وفدا الى واشنطن خلال الايام القليلة المقبلة للقاء مسؤولين اميركيين وربما اسرائيليين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved