أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

محليــات

وزيرالعدل اللبناني زارمحاكم المدينة واطلع على توسعة المسجد النبوي
* المدينة المنورة واس:
زار معالي وزير العدل اللبناني سمير الجسر رئيس مجلس ادارة المركز العربي للدراسات والبحوث القانونية والقضائية ببيروت والوفد المرافق له امس مجمع المحاكم الشرعية بالمدينة المنورة في اطار زيارته الحالية للمدينة المنورة ضمن زيارته للمملكة.
وكان في استقبال معالي وزير العدل اللبناني والوفد المرافق له بمقر المحكمة الشرعية فضيلة رئيس محاكم منطقة المدينة المنورة الدكتور صالح بن عبدالرحمن المحيميد وفضيلة مدير فرع وزارة العدل بالمدينة المنورة الشيخ علي بن حياء الصاعدي.
وتجول الضيف ومرافقوه داخل أرجاء مجمع المحاكم وأقسام كتابتي العدل الاولى والثانية ومساحات مجالس القضاء واستمع الى شرح عن بداية انشاء المحاكم بالمملكة والوكالات الشرعية ونظام الاحالات والمطابقة وأنظمة الدوائر الخاصة بالقضاء والقانون والى شرح موجز عن سير القضاء بالمملكة والامكانات التي وفرتها الدولة لخدمة هذا القطاع الهام من أجهزة حاسوبية ومصغرات فيلمية .
ورافق معالي الوزير اللبناني في زيارته فضيلة وكيل وزارة العدل للشئون القضائية الدكتور عبدالله بن صالح الحديثي والسفير اللبناني لدى المملكة بسام النعماني.
من جهة اخرى قام معالي وزير العدل اللبناني والوفد المرافق له بزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف حيث تجول معاليه داخل أرجاء المجمع واطلع على الاقسام الطباعية والادارية وقسم التسجيلات وشاهد المراحل التي يتم بها طباعة وتسجيل كتاب الله الكريم .
كما استمع الضيف الى شرح موجز عن برامج وخطط المجمع في خدمة كتاب الله الكريم والسنة النبوية المطهرة في خدمة أبناء العالم الاسلامي والتراجم التي حققها المجمع واصداراته لخدمة أبناء العالم الاسلامي وبمختلف اللغات .
بعد ذلك قدمت لمعاليه هدايا من القرآن الكريم من انتاج المجمع .
وعبّر معالي وزير العدل اللبناني عن اعجابه بهذا الصرح الشامخ مؤكداً أن انشاء هذا المجمع يدل على مدى اهتمام حكومةالمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله لخدمة الاسلام والمسلمين .
كما قام معالي وزير العدل اللبناني بزيارة مماثلة لمشروع توسعة وعمارة خادم الحرمين الشريفين للمسجد النبوي الشريف اطلع خلالها على مشروع التوسعة والعمارة للمسجد النبوي واروقته وساحاته واستمع الى شرح موجز عن المشروع وماكان عليه سابقا وما اصبح عليه اليوم من تطوير يعد من أكبر التوسعات على مر تاريخ المسجد لخدمة أبناء العالم الاسلامي .
وشاهد معاليه الساحات المغطاة بالقباب المتحركة والامكانات التي وفرت لانجاز هذا المشروع من خلال بدروم المسجد والخدمات المساندة من مواقف سيارات وتكييف لكامل أرجاء المسجد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved