أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

محليــات

زار القناة الأولى والفضائية
د.الفارسي بحث التبادل الإعلامي مع نظيره اليمني
* صنعاء واس:
عقدت في صنعاء امس جلسة مباحثات اعلامية سعودية يمنية بين معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ومعالي وزير الاعلام عبدالرحمن الاكوع.
وفي بداية الجلسة رحب معالي وزير الاعلام اليمني عبدالرحمن الاكوع بمعالي الدكتور فؤاد الفارسي والوفد المرافق له في بلدهم الثاني الجمهورية اليمنية مؤكداً ان زيارة معاليه ستدفع بالعلاقات الثنائية الاعلامية بين البلدين نحو الافضل لترجمة غايات قيادتي البلدين السياسية.
وقال انه بفضل ذلك نستطيع تحقيق المزيد من التكامل الاعلامي بين بلدينا لوجود النية الكاملة للعمل على التبادل الاعلامي والاخباري والبرامجي والتعاون بين وكالتي الانباء السعودية واليمنية.
واضاف ان التعاون بين البلدين حاليا اصبح اكثر من اي وقت مضى خصوصا بعد توقيع معاهدة جدة والمسؤولية على الوسائل الاعلامية في البلدين بالحرص على تعزيز التعاون والتكامل بين البلدين والشعبين الشقيقين وتقوية الالفة وصلات القربى.
من جانبه عبّر معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة الجمهورية اليمنية الشقيقة ولقائه باخيه معالي الوزير عبدالرحمن الاكوع والمسؤولين في وزارة الاعلام اليمنية.
واوضح معاليه في كلمة مماثلة ان توجيهات القيادة السياسية بالمملكة العربية السعودية تؤكد على تمتين العلاقات السعودية اليمنية في كافة المجالات واهمية الاعلام في تهيئة الاجواء وتوضيح الامور وتوطيدها لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.
واستطرد معالي الدكتور الفارسي قائلا اتينا بعقل وقلب مفتوح ورغبة صادقة للتعاون لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين مرحبا بمجالات التعاون الاعلامي المختلفة والتبادل الاخباري والتعاون بين مختلف اجهزة الاعلام في البلدين.
ورحب معاليه بزيارة المسؤولين اليمنيين في وزارة الاعلام لزيارة المملكة واللقاء باخوانهم في وزارة الاعلام السعودية والتعاون المثمر والبناء في كافة النشاطات والمجالات الاعلامية التي تعود بالفائدة وتوطد روابط الاخوة بين الشعبين والبلدين الشقيقين وخدمة تراثهم وعقيدتهم المشتركة.
وحضر الجلسة وكلاء وزارة الاعلام اليمنية والوفد المرافق لمعالي وزير الاعلام والقائم باعمال السفارة السعودية.
من جهة أخرى قام معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي والوفد المرافق له امس بزيارة لقطاع تلفزيون القناة الاولى والفضائية بصنعاء في اطار زيارة معاليه الحالية للجمهورية اليمنية .
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله مقر التلفزيون معالي وزير الاعلام اليمني عبدالرحمن الاكوع ووكلاء الوزارة ورئيس قطاع الفضائية اليمنية احمد طاهر الشيعاني .
واطلع معالي الدكتور فؤاد الفارسي خلال جولته في ارجاء قطاع التلفزيون اليمني على محتويات ومكونات القطاع والاستديوهات والتجهيزات التي يقدمها التلفزيون في اعداد برامجه ومواده الاعلامية حيث استمع الى شرح من المسؤولين عنها .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved