أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

المستهلك

تسبب السرطان
حظر نهائي لمادة محسِّنة للمعجنات تستخدمها المخابز
* كتب مندوب الجزيرة:
حذَّرت وزارة التجارة نهائيا من استخدام او استيراد مادة «برومات البوتاسيوم» كمادة محسِّنة في انتاج الخبز او أي مادة غذائية اخرى.
وجاء القرار بعد ثبوت تسبب هذه المادة في الاصابة بمرض السرطان...
وكانت الأمانة العامة للاتحاد العربي للمستهلك ومقرها عمان قد دعت في وقت سابق وزارات الصحة والجهات الرقابية في البلدان العربية الى تنفيذ حملات تفتيشية على المخابز للتأكد من عدم استخدامها برومات البوتاسيوم .
وأوضحت مصادر مطلعة بوزارة التجارة ان هذه المادة تم حذفها من جميع المواصفات القياسية منذ عامين ولم تعد ضمن قائمة المواد المسموح بها في السعودية مشيرة الى ان هذه المادة تعتبر من المواد الكيمائية التي تضاف الى دقيق القمح لتحسين خواص الخبز كما انها تساعد في تقوية العجين وتستخدم في صناعة المواد الجافة مثل البسكويتات والكيك .
وأكد المصدر ان مختبرات الجودة النوعية التابعة لوزارة التجارة والتي يبلغ عددها ثمانية «8» مختبرات والمنتشرة في كافة ارجاء المملكة تقوم بفحص واختبار جميع المواد الغذائية المستوردة للتأكد من خلوها من المواد المسرطنة او الملوِّثات الكيميائية او الميكروبيولوجية او احتوائها على لحم ودهن الخنزير والتأكد من مطابقة المواد الغذائية للشريعة الاسلامية الغراء.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved