أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

الريـاضيـة

في الجولة قبل الأخيرة هل يحسم دوري الأولى
الفتح الهابط خسارته تعلن صعود الطائي والشعلة بينه وبين الممتاز تجاوز الحزم
* كتب ناصر الفهيد :
عصر ومساء اليوم الخميس تقام الجولة السابعة عشرة وقبل الاخيرة من دوري اندية الدرجة الاولى.. الجولة اليوم هي الحاسمة والتي فيها نهاية الدوري بإعلان الصاعدين الطائي والشعلة اذا فازا اليوم بينما الفريقان الهابطان قد تحددا في الجولة السادسة عشرة الماضية حيث اعلن رسمياً عن هبوط فريقي هجر والفتح من الاحساء ليطويا بهبوطهما تواجد الكرة الاحسائية في الموسم القادم لأول مرة منذ انطلاق الدوري قبل اربعة وعشرين عاماً..
اليوم تقام خمسة لقاءات منها ثلاثة لقاءات عصراً لا يهم الدوري رسمياً الا اثنان منها وهما لقاء الطائي مع الفتح.. والشعلة مع الحزم وهما اللقاءان اللذان سيعلن بعدهما عن الصاعدين في حالة فوزهما.. اما في المساء فيقام لقاءان الاول قد يكون مهما فقط في حالة خسارة او تعادل الشعلة وهو لقاء الرائد وهجر.. اما اللقاء الثاني فهو هامشي لا يقدم ولا يؤخر بين التعاون والخليج.
الفتح x الطائي
في الاحساء يستضيف فريق الفتح ضيفه فريق الطائي.
الفتح في المركز التاسع وقد تأكد رسمياً هبوطه الى دوري اندية الدرجة الثانية بعد خسارته من الرائد في الجولة السابقة وكذلك اللقاء لا يهمه وقد يدخله بلا نفس وبتخلف العديد من لاعبيه الاساسيين.
اما الطائي المتصدر فاللقاء يعتر هاماً جداً له فالفوز يعني العودة الى حائل وهو صاعد للممتاز رغم تبقي لقاءين له يحسمان له امر الدرع.
اللقاء عموما يهم الطائي فقط الداخل بمعنويات كبيرة لذلك قد يكون اللقاء لصالحه والفوز قريبا منه وبسهولة الا اذا اراد لاعبو الفتح ترك بصمة قبل الوداع وصعبوا مهمة الطائي.
الشعلة x الحزم
وعلى ملعب الشعلة في الخرج يستضيف فريق الشعلة ضيفه القادم من الرس فريق الحزم.
الشعلة في المركز الثاني ووصيف المتصدر.. والحزم في المركز السابع ولا يهمه اللقاء حيث يعتبر تحصيل حاصل. الشعلة فوزه اليوم يعلن صعوده رسمياً دون النظر الى مباراته القادمة امام التعاون اما في حالة خسارته او تعادله فسيعطي الرائد الامل الكبير وبالتالي يتأجل الحسم حتى فوزه على التعاون او يخسر ويصعد الرائد
وعموما كون اللقاء لا يهم سوى الشعلة ولا يهم الحزم لذلك نستطيع ان نقول ان الشعلة الاقرب للفوز خاصة وانه من المتوقع ان يلعب الحزم بصفه الثاني. فهل تحتفل الخرج مساء اليوم بصعود فريقها ام يؤجل ابناء الرس الاحتفالات؟!
الرائد x هجر
في بريدة وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية هناك يستضيف فريق الرائد ضيفه القادم من الاحساء فريق هجر الدائر في المركز الثالث ويدخل المباراة بعد ان يكون قد علم بنتيجتي الطائي والشعلة.. ففي حالة خسارة احدهما او تعادل الشعلة فسيلعب الرائد للفوز.. اما اذا انتهت مباراتا العصر بصعود الطائي والشعلة فسيكون لقاء الرائد تحصيل حاصل شأنه شأن اللقاءات الاخرى.
خصم الرائد هو فريق هجر الهابط والقادم بمعنويات هابطة جدا وهذا يسهل مهمة الرائد في حالة دخوله المباراة بأمل.
في أبها.. وسيهات مباراتا تحصيل حاصل
في أبها يقام لقاء يجمع بين أبها والعروبة وهو لقاء تحصيل حاصل لا يقدم ولا يؤخر اللهم الا في الترتيب العام.. وشأنه شأن اللقاء الآخر الذي يقام مساء في سيهات ويجمع الخليج والتعاون حيث يعتبر ايضا تحصيل حاصل ومجرد تحسين مراكز.
اذاً هل يفوز الطائي والشعلة وينتهي الدوري بصعودهما وهبوط هجر والفتح ونعلن نهاية الدوي قبل اختتام جولاته وتصبح الجولة القادمة الاخيرة جولة للذكرى ولتحديد حامل الدرع فقط؟!.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved