أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

الريـاضيـة

بطولة الأندية العربية الخامسة عشرة لكرة السلة
الأنصار يتأهل بجدارة وينضم في ذلك لعميد الأندية
اليوم راحة وغداً تبدأ الأدوار النهائية
* المدينة المنورة علي الاحمدي:
ü تأهل الاتحاد والانصار الى الدور الثاني وخرج احد من المنافسة مبكراً ويوم امس تصدر الاهلي المصري مجموعته وجاء المولودية الجزائري ثانياً وكان الاهلي القطري قد تصدر مجموعته الثالثة وحل الانصار ثانياً كما تأهل من المجموعة الثانية الاتحاد والجزيرة ومن المتوقع ان يكون لقاؤهما البارحة قد حدد من يكون اولاً ومن يكون ثانياً.
... لعب الانصار يوم امس الاول مباراة جميلة بقيادة نجومه عثمان عبيد واحمد عيسى وخالد فلاته فيما فشل محترفاه الأجنبيان البلغاري خرستو والمصري ياسر ابو الفتوح وجاء تأهل الفريقين السعوديين الاتحاد والانصار .. مفرحاً للجماهير الرياضية في طيبة التي وقفت مع الفريقين بكل قوة بينما خذلها الفريق الأحدي بمستواه المتواضع واستعداده الضعيف.... مهما كانت تبريرات الاحديين فانهم هم وحدهم الذين يتحملون خروج فريقهم ولا دخل للتحكيم او ترتيب المجموعات في ذلك.
.. على أحد أن يرتب اوراقه قبل بطولة مجلس التعاون او عليه ان يعتذر ويترك الفرصة لفريق افضل وليس هناك افضل من الاتحاد في الوقت الحاضر.
سيكون اليوم راحة لكل الفرق وغداً تبدأ الأدوار النهائية.
أحد يخسر للمرة الثالثة
خسر فريق احد مباراته الثالثة، في البطولة العربية لكرة السلة مساء امس من الكويت الكويتي بنتيجة «100 94» بعد ان انتهى الشوط الاول بنتيجة «55 47» وظهر احد بمستوى متواضع وكان لغياب نجمه وليد عطية بسبب الاصابة تأثير واضح على الفريق تحت السلة فيما ظهر الكويت الكويتي بمستوى جيد وحقق اول فوز له في البطولة وظهرت المباراة بصورة متكافئة وقوية وان كان الفريق الكويتي افضل نسبيا في الشوط الثاني وتألق نجمه اسامة فرحان وهيثم بارون تحت السلة والمطيري بتصويبات الثلاثية فيما كان محسن خلف هو الابرز في لاعبي احد وسجل معظم نقاط احد وخروج كل من تيسر هوساوي ومحمد موسى في بداية الشوط الثاني متأثرين باصابتيهما وبذلك تنتهي حظوظ احد في التأهل للدور قبل النهائي.
الأهلي يكسب ويتصدر
تصدر الاهلي المصري المجموعة الاولى بعد فوزه مساء امس على مولودية الجزائر بنتيجة «78 73» بعد مباراة قوية ومتكافئة وانتهى الشوط الاول لصالح الاهلي المصري بنتيجة «55 35» واستطاع نجمه طارق الغنام ان يشكل فريقا لوحده وتحمل عبء المباراة في الدفاع والهجوم وبذلك يتأهل الاهلي المصري ومولودية الجزائر من المجموعة الاولى.
الأهلي يهزم الأهلي
فجر فريق الاهلي الليبي المفاجأة عندما استطاع وبكل جدارة الفوز على الاهلي القطري متصدر المجموعة الثالثة بنتيجة 84 65 وبفارق 19 نقطة وبرغم الفوز الكبير الا انه فقد الفرصة في التأهل بعد تلقيه خسارتين.
فريق الاهلي فرض سيطرته المطلقة على جميع اشواط المباراة الاربعة بفضل تألق نجم الفريق والمباراة محمد عيسى الذي سجل لوحده 30 نقطة والمحترف السنغالي تاي.
الشوط الاول انتهى لصالح الاهلي الليبي بنتيجة 46 40، فريق الاهلي القطري قدم مستوى ضعيفا ولم يبرز من الفريق سوى صالح العبيدي والامريكي الاسمر كارتر.
فلاتة .. سنظهر بمستوانا في الدور النهائي
قال كابتن فريق الانصار خالد فلاتة بأنهم حققوا مبتغاهم بالتأهل الى الدور الثاني واضاف بانهم لعبوا للفوز امام الاتحاد السوري الذي كان ندا قويا لهم.
.. وقال فلاتة: رغم تأهلنا الا اننا لم نظهر بمستوانا في الادوار النهائية.
واكد فلاتة بأنه وزملاءه مصممون على تقديم افضل المستويات في الدور النهائي.
بلال .. خسرنا برغبتنا
أرجع مدرب مولودية الجزائري فايد بلال خسارة فريقه من الاهلي المصري بسبب ضمان الفريق التأهل للمرحلة الثانية، وشدد بلال على ان فريقه لم يقدم نصف مستواه في هذه المباراة وهو الذي اوعز للاعبين بذلك لعدم كشف اوراق فريقه وادخار المجهود للمرحلة المقبلة من البطولة والتي تتطلب تركيزا اكبر من هذه المرحلة.
العبيدي .. رغم الهزيمة
فقد تأهلنا
عبر لاعب الاهلي القطري صالح العبيدي عن اسفه الشديد لخسارة فريقه امام الاهلي الليبي.
حيث قال: حقيقة لقد فاجأنا اهلي ليبيا بمستوى غير متوقع حيث تفوق على نفسه وقدم مستوى استحق معه الفوز باللقاء عكسنا نحن الذين لم نقدم مستوانا المعروف ولعب الفريق ببرود شديد ولم يظهر لاعبانا الاجنبيان كارتر وجون بمستواهما ايضا وهذا ما جعل الفريق يختل في هذا اللقاء وربما ذلك يعود الى كون ان اللاعبين ضمنوا التأهل للادوار النهائية رسمياً.واضاف العبيدي: ان شاء الله سوف يظهر فريقي بمستواه المعروف في الادوار القادمة وسوف يقدم المستوى الذي يرضي به جماهيره العريضة.
مرسال .. فزنا ولكن لم نتأهل
لم يخف نجم اهلي ليبيا اللاعب محمد مرسال سعادته بالفوز الثمين الذي حققه فريقه على متصدر المجموعة اهلي قطر.حيث قال: لقد قدمنا مباريات جميلة في هذه الدورة جعلت الجميع يشيد بمستوانا ولكن كانت الخبرة تنقصنا لذلك خسرنا من الاتحاد السوري والانصار السعودي ولكن اليوم استطعنا ان نتغلب على الفريق الذي هزم الاتحاد والانصار وبفارق كبير من النقاط.واضاف مرسال: ان الظروف هي التي ابعدت فريقي عن التأهل وان شاء الله سوف نعمل من اجل الحصول على مركز جيد في الترضية وان شاء الله اننا سوف نقدم مستويات افضل في المشاركات القادمة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved