أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

الريـاضيـة

في بطولة أوروبا
خطوة لبايرن نحو نصف النهائي وإنجاز لغلطة سراي على حساب ريال مدريد
خطا بايرن ميونيخ خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي في عقر داره 1/صفر في ذهاب ربع النهائي الذي شهد إنجازاً لغلطة سراي التركي عندما قلب تخلفه أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب بهدفين نظيفين إلى فوز 3/2.
على ملعب «اولدترافورد» وأمام 66584 متفرجاً قطع بايرن ميونيخ نصف الطريق للثأر من مانشستر يونايتد الذي هزمه بطريقة دراماتيكية في نهائي المسابقة قبل عامين، وحقق فوزاً ثميناً عليه بهدف نظيف سجله الاحتياطي باولو سيرجيو قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.
وبدأ مانشستر يونايتد المباراة بشكل أفضل من منافسه لكن ايقاعه سرعان ما هبط لأن الفريق البافاري عرف كيف يمتص حماسه، قبل ان يدخل اجواء المباراة تدريجياً.
وانحصر اللعب معظم فترات الشوط الأول في وسط الملعب وكان التفاهم غائباً بين مهاجمي مانشستر اندي كول والنرويجي اولي غونار سولسكيار اللذين تحركا على الأطراف بدل ان يخترقا منطقة الوسط.
وسنحت أول فرصة حقيقية في المباراة لمدافع بايرن السويدي باتريك اندرسون الذي تطاول لكرة برأسه بيد ان بول سكولز أبعدها عند خط المرمى «17».
وحاول كول التسديد مرتين باتجاه مرمى الحارس الألماني اوليفر كان لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث «18 و24»، ثم سنحت فرصة لسولسكيار لافتتاح التسجيل لكنه لم يلحق بالكرة «36».
ونزل بايرن ميونيخ بقوة في الشوط الثاني واحتسبت له ركلة حرة مباشرة عند حدود المنطقة انبرى لها ستيفان ايفنبرغ وسقطت الكرة على سطح شبكة الحارس الفرنسي فابيان بارتيز «46» الذي تصدى لتسديدة قوية من البرازيلي ايلبير وأبعدها إلى ركلة ركنية «53».
وحاول مانشستر الضغط على دفاع بايرن لكن من دون خطورة حقيقية، وسدد الفرنسي ميكايل سيلفستر كرة زاحفة ارتمى عليها اوليفر كان «62».
وأبعد بارتيز الخطر عندما تصدى لتسديدتين ليريميز «65 و75»، ونابت عنه العارضة في إبعاد كرة كريستيان تسيكلر «82»، قبل ان يستغل سيرجيو دربكة أمام المرمى ليسجل من مسافة قريبة.
وقال مدرب بايرن اوتمار هيتسفيلد: «أريد ان اهنئ جميع أعضاء الفريق الذين لم يفسحوا المجال أمام مانشستر يونايتد للسيطرة على مجريات اللعب».
وأضاف «كانت معنوياتنا أفضل في اواخر المباراة وحالفنا الحظ في احراز الهدف».
وقال ايفنبرغ: «لقد منعنا مانشستر من ممارسة الضغط علينا واجبارنا على التراجع ونجحنا في شن بعض الهجمات الخطرة خصوصاً في الشوط الثاني».
وأضاف «اعتقد اننا نستحق الفوز لكننا لم نحسم الأمر نهائياً وعلينا انتظار مباراة الاياب في ميونيخ».
وما يزيد من صعوبة مهمة مانشستر ايابا انه سيفتقد إلى جهود لاعب وسطه الدولي ديفيد بيكهام الذي نال البطاقة الصفراء الثانية وسيغيب بالتالي عن المواجهة الثانية بين الفريقين.
وعلى ملعب «علي سامي ين» في اسطنبول وأمام 30 ألف متفرج، تقدم ريال مدريد الإسباني على غلطة سراي التركي بهدفين نظيفين في الشوط الأول حملا توقيع ايفان هيلغيرا من تسديدة رأسية «32» والفرنسي كلود ماكيليلي من مسافة قريبة مستغلاً كرة مرتدة من ركلة حرة نفذها البرتغالي لويس فيغو «43».
وبعد الهدفين، ظن الجميع ان الفريق الإسباني سيحقق فوزاً سهلاً، بيد ان غلطة سراي حامل كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي كان له رأي آخر.
وقد نجح في مطلع الشوط الثاني باحراز هدف سريع عن طريق اوميت داوالا من ركلة جزاء احتسبت لمخاشنة ماكيليلي لحسن شاش «47».
ويبدو ان الهدف أعطى جرعة معنوية هائلة لأفراد الفريق فأطبقوا على مرمى ريال مدريد ونجحوا في ادراك التعادل أولا عبر شاش غير المراقب «66»، قبل ان يخطف البرازيلي ماريو جارديل هدف الفوز الثمين قبل نهاية المباراة بربع ساعة بكرة رأسية.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved