أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

الريـاضيـة

عثمان السعد خلال المؤتمر الصحفي باللاذقية
هناك أربعة أشخاص يطالبون برأس عثمان السعد
نعم أنا أمين غير ناجح لأنني لم أحقق كل طموحاتي
* اللاذقية موفد الجزيرة خالد المشاري:
عقد الأستاذ عثمان السعد صباح أمس مؤتمرا صحفيا في فندق مريديان اللاذقية وقد استهل السعد المؤتمر بتقديم الشكر للاتحاد السوري على كرم الضيافة وحسن التنظيم وتوفيرهم لكافة سبل الراحة من أجل انجاح هذا المحفل العربي..
بعد ذلك استمع السعد الى أسئلة الصحفيين وبدأ بالاجابة عليها.
بطولة واحدة تضم 14 نادياً
حول دمج بطولات الاتحاد العربي قال السعد انه ابتداء من عام 2002م سيتم دمج بطولة الدوري وبطولة الكأس لتصبح بطولة واحدة تحت مسمى بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية وستقام بمشاركة (14) ناديا وسيكون هناك تصفيات أولية قبل الوصول الى نهائي هذه البطولة.. وقد جاء هذا الدمج بناء على المقترحات المقدمة من سمو رئيس الاتحاد العربي الأمير سلطان بن فهد وحرصه التام على تطوير منافسات وبطولات الاتحاد العربي لكرة القدم.
أربعة ضد السعد
وفي رد على سؤال حول مطالبة بعض مسؤولي الأندية باستقالة عثمان السعد قال أعلنها بكل صراحة هناك أربعة فقط هم ضد السعد ويطالبون برأسي واقالتي من الاتحاد وأعتذر عن تسمية هؤلاء الأربعة.. لدرجة ان أحدهم قال للأمير فيصل بن فهد يرحمه الله لابد من تنحية عثمان السعد ولكن الأمير الراحل رفض ذلك وطلب سبباً واحداً مقنعاً.. ثم جاء هذا الشخص وقال للأمير فيصل بن فهد إذن أنا سوف استقيل وأيضا رفض الفقيد وجاء باقتراح أخير ليضمن ابعادي وقال إذن الحل النهائي هو استقالتي واستقالة السعد ولكن أيضا رفض الأمير فيصل بن فهد رحمه الله وقال الراحل الكبير سأضعكما في مكتب واحد لتتفاهموا على كل شيء وتتصالحوا وتعودوا راضين وصافين.
تهديدات الاتحاد لم تؤثر علينا
وحول رفض بعض الأندية القطرية المشاركة ببطولات الاتحاد العربي طالما أنه موجود قال السعد انه في البطولة التي اقيمت بالاسماعيلية وشارك بها الاتحاد القطري بدرت بعض التصرفات من اداري وبعض لاعبي الاتحاد في أول مباراة لهم ولأن الاتحاد العربي يرفض رفضا قاطعا مثل هذه التصرفات والاساءات فقد أصدر بعض العقوبات بحق بعض منسوبي نادي الاتحاد القطري وبدؤوا يهددون بالانسحاب ونحن في الاتحاد تركنا الحرية لهم لأن البطولة لن تتأثر لو انسحبوا وبالفعل أعلنوا انسحابهم رسميا وجئنا بالفريق البديل خلال ساعتين من انسحابهم وهو فريق ليبي.. وقد اعتمدت العقوبات على منسوبي الاتحاد الذين خرجوا عن الروح الرياضية لأن الاتحاد العربي حريص دائما وأبدا على اللعب النظيف وعدم التهاون بكل ما يعكر صفو بطولاته.
البطولة القادمة سينظمها السد
وحول آخر البطولات بنظامها القديم قال السعد هي البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والتي سيستضيفها نادي السد القطري وبالمناسبة الأندية القطرية عودتنا على استضافة البطولات بشكل مميز والنجاح دائما ما يكون حليف أي بطولة تقام في قطر.
تسجيل الشمري قانوني
ثم علق السعد على سؤال يتعلق بتسجيل لاعب النصر سعد الشمري حيث قال النصر لم يرفع اسم اللاعب مبكرا ولكن قبل بداية البطولة تم ادراج اسم اللاعب وهذا الاجراء قانوني وليس عليه أي غبار ولكنه تم في الوقت غير المحدد ويترتب على ذلك غرامة دفعها نادي النصر.
نقص الموارد المالية أكبر عقبة
وعن أهم وأكبر المشكلات التي تواجه الاتحاد العربي قال السعد بأن الموارد المالية هي أكبر مشكلة تواجهنا حيث ان بعض البطولات تحتاج لمبالغ مالية كبيرة من أجل انجاحها وظهورها بالمظهر اللائق ولكن ميزانية الاتحاد العربي ما زالت غير كافية.. وبإذن الله سيكون هناك بعض الاقترحات لحل هذه المشكلة وكيفية حلها وتسهيلها مع الشركات الراعية لبطولات الاتحاد العربي.
عفو عربي أسوة بالعفو السعودي
وجه أحد الزملاء الصحافيين وهو من السودان اقتراحاً حول امكانية قيام الاتحاد العربي باصدار عفو شامل عن جميع الموقوفين من منسوبي الأندية العربية أسوة بقرار العفو الذي اصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم ورد السعد على هذا السؤال بقوله مبادرة الاتحاد السعودي رائعة بكل تأكيد ونحن في الاتحاد العربي سندرس مثل هذه الاقتراحات ونرفعها الى الجهات المختصة للتوجيه حيالها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved