أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

الريـاضيـة

في مباراة تهم الجماهير كثيراً
الاتحاد والأهلي في مهمة إثبات الوجود والتمهيد للقاءي المربع الذهبي
الأهلي يتفوق في خط الوسط والاتحاد في هجومه الناري
* * جدة عبدالخالق الزهراني:
تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم الخميس إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة وذلك لمشاهدة اللقاء الكروي «الجماهيري» الكبير الذي سيجمع فريقي «الأهلي والاتحاد» في ختام الجولة التمهيدية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. وهذه المباراة وان كانت في نظر البعض «تكميلية» أو تحصيل حاصل بعد ضمان الأهلي لصدارته والاتحاد لتأهله ضمن مربع الأقوياء إلا أنها تعني لجماهير الناديين الشيء الكثير والفوز مجرد الفوز بنتيجتها يعد لدى البعض بطولة خاصة بحد ذاتها.. وقد انتهى لقاء الدور الأول بنتيجة التعادل الايجابي 1/1 سجلت عن طريق الحسن اليامي للاتحاد وفاييه اللأهلي.
واليوم تعود الكرة مرة أخرى بنفس الأسماء ونفس اللاعبين مع غياب نسبي في الطرفين حيث سيغيب عن الاتحاد كبير مدافعيه محمد الخليوي نتيجة لحصوله على البطاقة الحمراء في اللقاء الماضي لفريقه وعبدالغني والمشعل عن الأهلي للاصابة الخفيفة التي لحقت بهما في لقائهما الأخير أمام الهلال وهذا الغياب لن يؤثر على سير المباراة في ظل ترسانة النجوم الكبيرة التي يضمها كل منهما ويبقى التوفيق في توظيف هؤلاء النجوم داخل الملعب من قبل «لوكا» المدرب الأهلاوي و«أوسكار» مدرب الاتحاد هو الفيصل في ترجيح كفة أي منهما على الأخرى.
الهجوم الاتحادي
وبنظرة سريعة لخطوط الفريقين نجد أن حراسة المرمى شبه متكافئة وكذلك خطي الدفاع رغم غياب خليوي الاتحاد وتظل مفاتيح تفوق الفريقين في خطوط المقدمة «الهجوم والوسط».. حيث يتفوق هجوم الاتحاد نسبيا عن نظيره الأهلي لوجود الحسن اليامي وسيرجيو وأي من مرزوق العتيبي أو حمزة ادريس هذه الأسماء أفضل بكثير من «فاييه وعبيد الدوسري ومحمد دابو» خصوصا في ظل غياب المهاجم الأهلاوي الأبرز طلال المشعل. وفي المقابل نجد ان خط الوسط الأهلاوي أفضل بكثير من نظيره الاتحادي فالكنزاري وابراهيم سويد وخالد القهوجي كفتهم أرجح من كفة الوسط الاتحادي.. ومع ذلك يصعب التوقع لمن ستكون الغلبة لأن لقاءات الأهلي والاتحاد عادة ما تحكمها ظروف اللعب ورؤية الجهاز الفني ومقدرته على قراءة أحداث المباراة فهل ينجح مدرب الأتحاد «أوسكار» في الاطاحة بمدرب الأهلي «لوكا» أم تكون كلمة «لوكا» هي النافذة ويثبت للجميع أن الأهلي هو الأفضل والأحق من غيره بصدارة الترتيب هذا ما ستكشفه لنا صافرة نهاية المباراة التي نأمل ان تكون قوية ومثيرة بما يتناسب ومكانة الفريقين الكبيرة في تاريخ الكرة السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved